جلال القادري: أكثر من 55 لاعبا محل متابعة.. وهدفنا التأهل لكأس أفريقيا

جلال القادري: أكثر من 55 لاعبا محل متابعة.. وهدفنا التأهل لكأس أفريقيا

تاريخ النشر : 11:14 - 2023/03/17

أكد جلال القادري مدرب المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم أنّ هناك أكثر من 55 لاعب تونسي ناشط في فرق بطولة الرابطة المحترفة الأولى والثانية وفي الخارج هم محل متابعة لتعزيز المنتخب الأول في الفترة القادمة.

وجاء ذلك خلال لقاء اعلامي للاعلان عن قائمة اللاعبين المدعوين لمبارتي الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم، ضد المنتخب الليبي يوم 24 و 28 مارس الجاري بملعب حمادي العقربي برادس و ملعب بنغازي تواليا.

وأوضح جلال القادري أنّ الهدف الأول للمنتخب الوطني التونسي هو ضمان التأهل لكأس افريقيا للأمم، المقررة بداية العام القادم في الكوت ديفوار، مشيرا الى أنّ باب المنتخب الوطني التونسي يبقى مفتوحا لكل لاعب بمقدوره تقديم الاضافة.

وبيّن أنّ المنتخب الوطني التونسي يمتاز بامتلاكه لنواة صلبة ولحمة كبيرة بين اللاعبين ويجمع بين عناصر الخبرة والطموح، مبرزا في هذا السياق أنّ امتلاك أغلب العناصر لمشاركة مونديالية و مشاركتين في كأس افريقيا للأمم ومشاركة في الكأس العربية مع معدل أعمار لا يتجاوز الـ 25 سنة، يعد مؤشر جد ايجابي للمنتخب.

وأضاف أنّ عدم استدعائه لبعض اللاعبين الدوليين و المؤثرين في فرقهم للمبارتين مع منتخب ليبيا، على غرار عصام الجبالي لاعب غامبا أوساكا الياباني وطه ياسين الخنيسي لاعب الكويت الكويتي وفرجاني ساسي لاعب نادي الدحيل القطري، يعود لدواعي الاصابة بالنسبة للجبالي والخنيسي، ولدواع أخرى بالنسبة لساسي دون أن يوضحها ، مشيرا الى أنّ الأخير يحظى بدور "المؤطر" ويبقى عنصر هام داخل المجموعة.

كما تابع أنّ هداف بطولة الرابطة المحترفة الأولى رفيق الكامرجي لاعب اتحاد بن قردان و أسامة بوقرة مهاجم الأولمبي الباجي هم موضع اهتمام الاطار الفني للمنتخب الوطني التونسي، مجددا تأكيده أنّ المعيار الأول للانضمام للمنتخب يبقى الأداء والاضافة وليس عامل السن.

وفي هذا السياق، لاحظ جلال القادري أنّ أداء واضافة اللاعب المتقدم في السن يمكن أن تكون أفضل، مستشهدا بمثال اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أحرز كأس العالم في سن الـ 35 عاما، واللاعب الفرنسي كريم بن زيمة الذي أحرز الكرة الذهبية في سن الـ 34 عاما.

واوضح أنّ كل اللاعبين الذين اختارهم لمباراتي الجولتين الثالثة و الرابعة من التصفيات مع منتخب ليبيا يمكن أن يكونوا جميعهم ضمن التشكيلة الأساسية، باستثناء حارس المرمى الذي قال انه وقع الاختيار النهائي عليه منذ فترة، دون أن يذكره اليوم لكنه سبق ان قال ان ايمن دحمان هو الحارس الاول للمنتخب.

يذكر أنّ المنتخب الوطني التونسي يتصدر جدول ترتيب المجموعة العاشرة من تصفيات كأس الأمم الافريقية كوت ديفوار 2024، بـ 4 نقاط، جمعها من انتصار على غينيا الاستوائية بـ 4 - 0 في الجولة الأولى في تونس، وتعادل سلبي مع بوتسوانا في غابورون.

وفي ما يلي قائمة اللاعبين الذي استدعاهم المدرب الوطني جلال القادري لمواجهة منتخب ليبيا ضمن منافسات الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الافريقية:

في حراسة المرمى: أيمن دحمان (النادي الصفاقسي) - البشير بن سعيد (الاتحاد المنستيري) - معز بن شريفية (الترجي الرياضي)

في خط الدفاع:

محمد دراغر(لوسيرن السويسري) - وجدي كشريدة (أتروميتوس اليوناني) - منتصر الطالبي (لوريون الفرنسي) - ديلان برون (ساليرنيتانا الايطالي) - ياسين مرياح (الترجي الرياضي التونسي) - نادر الغندري (النادي الافريقي) - علي معلول (الأهلي المصري) - على العابدي (كان الفرنسي) - يان فاليري (أنجي الفرنسي)

في خط الوسط:

الياس السخيري (كولن الألماني) - عيسى العيدوني (يونيون برلين الألماني) - غيلان الشعلالي (الترجي الرياضي التونسي) - محمد علي بن رمضان (الترجي الرياضي التونسي) - حنبعل المجبري (برمينغهام الانقليزي) - أنيس بن سليمان (بروندبي الدنماركي) - شيم الجبالي (ليون الفرنسي)

خط الهجوم:

سيف الدين الجزيري (الزمالك المصري) - يوسف المساكني (العربي القطري) - عمر لعيوني (فاليرنغا النرويجي) - الياس عاشوري (فيبورغ الدنماركي) - هيثم الجويني (الملعب التونسي) - فراس بلعربي (عجمان الاماراتي)

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

سيلاقي فريق مولدية بوسالم، حامل اللقب، فريق الاهلي المصري مساء اليوم الثلاثاء 23 أفريل 2024، ( ال
10:06 - 2024/04/23
تأهل النجم الساحلي إلى الدور القادم من كأس تونس بشق الأنفس على حساب أمل بوشمة.
07:00 - 2024/04/23
 عاد النادي الافريقي بترشح مستحق من بن قردان في اطار الدور السادس عشر لكأس تونس.
07:00 - 2024/04/23
دخلت المَعركة الانتخابية لجامعة الكرة في مُنعرج حاسم.
07:00 - 2024/04/23
أسدل الستار عن بطولة الرابطة الوطنية لكرة القدم للهواة المستوى الثاني للموسم الرياضي 2023   - 202
07:00 - 2024/04/23
تعيش مدينة قابس نهاية هذا الأسبوع على وقع «دربي» الجهة الذي يستقطب اهتمام الكبار والصغار في المدي
07:00 - 2024/04/23
خيب النادي الصفاقسي الآمال في جميع المسابقات المحلية للموسم الرياضي الحالي 2023 -  2024 في أغلب ا
07:00 - 2024/04/23
عاد الفريق منذ يوم الأحد للتمارين استعدادا لمواجهة العودة أمام صن داونز يوم الجمعة القادم بداية م
07:00 - 2024/04/23