اتصالات تونس تختار المشغل الايطالي "سباركل" من اجل طريق جديدة للعبور الدولي لبروتوكول الانترنات IP نحو اوروبا

اتصالات تونس تختار المشغل الايطالي "سباركل" من اجل طريق جديدة للعبور الدولي لبروتوكول الانترنات IP نحو اوروبا

تاريخ النشر : 10:18 - 2024/05/29

وقع المشغل التونسي اتصالات تونس مع المشغل الإيطالي "سباركل" اتفاقية تعاون من اجل إرساء طريق جديد للعبور الدولي لبروتوكول الانترنات IP نحو أوروبا وهو ما يمثل دعما جديدا للشراكة بين المشغلين ويوفر للسوق التونسية حلول انترنت أفضل جودة وأكثر تنوعا وأقصر زمن استجابة للاتصال. 
 وبمقتضى هذا الاتفاق بين اتصالات تونس رائدة الاتصالات في تونس والمشغل الوطني الشامل والمتنوع و" سباركل" التي تعد المشغل الأول للخدمات الدولية في إيطاليا ومن بين الأبرز عالميا، سيتم تقديم خدمة بروتوكول الانترنت الدولية عبر استغلال طريق جديدة للعبور من صقلية نحو ميلانو.
 وستقدم "سباركل" الربط بالشبكة الدولية للانترنت ذات التدفق العالي نحو نقطة حضورها (PoP) في ميلانو وبالتالي توفير سعة مخصصة عبرالكابل البحري الجديد المتطور التابع لـ "سباركل" في البحر التيراني من باليرمو الى ميلانو.
وستكون اتصالات تونس اول مشغل اتصالات في تونس يتحصل على طريق للعبور الدولي مؤمنة بالكامل وجديدة ونحو أوروبا توفر لتونس تنوعا كاملا وقدرات متطورة وزمن استجابة أقل.
وتستجيب هذه الطريق الجديدة الى الطلب المتزايد على خدمات الانترنت المتطورة وللمحتويات الرقمية في تونس لتقدم تجربة ابحار مميزة لحرفاء اتصالات تونس من بين المؤسسات والأفراد.
ومن شأن هذا الاتفاق ان يدعم ويقوي الشراكة التاريخية بين المشغلين التونسي والإيطالي ويوفر للسوق التونسية حلول انترنت من اعلى مستوى ومتنوعة مع زمن استجابة أقل.
وللإشارة فان اتصالات تونس تحتل الريادة على جميع المستويات أبرزها 6 مليون مشترك وتوظيف ما لا يقل عن 5800 بين إطارات واعوان. وتوفر اتصالات تونس اعرض تغطية للاتصالات المحمولة في تونس وهي تمتلك وتستغل بنية تحتية هامة لشبكة الاتصالات القارة والألياف البصرية على المستوى الوطني. ينضاف لذلك شبكة واسعة للكوابل البحرية تمكن من الارتباط المباشر والذي يفوق الاحتياجات مع أوروبا، افريقيا وآسيا.
وتتنوع خدمات اتصالات تونس من النطاق العريض المحمول 4G للألياف البصرية الخاصة بالارتباط القار في المنازل والمباني هذا الى جانب حلول الخدمات السحابية وبروتوكول وشبكات الانترنات IP-MPLS  الخاصة بالمؤسسات.
وبخصوص شركة "سباركل"،  فهي المشغل العام لمجموعة TIM المزود الأول لخدمات الاتصال الدولية في إيطاليا والتي تعد من بين الأبرز على المستوى الدولي، تقدم مجموعة متكاملة من خدمات البنى التحتية والاتصال والارتباط الدولي. وتوفر لمشغلي الاتصالات المحليين والدوليين ولمزودي خدمات الإنترنت وOCT  ولموفري المحتوى ومزودي وسائل الاعلام والتطبيقات وللمؤسسات والشركات متعددة الجنسيات خدمات بروتوكول الاتصال والحلول الموثوقة ذات زمن الاستجابة المنخفض. علاوة على ذلك، توفر مجموعة كاملة من حلول IP المتاحة والتي تشمل أيضًا خدمات الحماية من DDoS التي توفر إمكانية حماية الشبكات من الهجمات.
كما أنها مشغل رئيسي في صناعة الكابلات البحرية، وتدير شبكة ألياف خاصة تمتد إلى 600.000 كيلومتر عبر أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا وآسيا، فيما تنشط قوة مبيعات سباركل على نطاق عالمي مع وجود مباشر في 33 دولة.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أبلغ مستخدمو خدمات شركة مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك بنوك وشركات طيران، عن انقطاعا
09:52 - 2024/07/19
ألزمت لجنة ابتدائية مختصة بالنظر في مخالفات أحكام نظام المطبوعات والنشر في السعودية صانع محتوى بإ
09:29 - 2024/06/28
أفادت شركة آبل في ورقة بحثية جديدة بأنها تعتزم دعم قطع الغيار التي تصنعها الجهات الخارجية لاستخدا
10:00 - 2024/06/27
أتاحت شركة آبل ميزة "انعكاس آيفون" iPhone Mirroring للمطورين الذين يختبرون الإصدارات التجريبية لن
08:19 - 2024/06/26
أطلقت شركة سناب المالكة لتطبيق سناب شات أحدث إصداراتها من تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي والذي س
07:45 - 2024/06/19
كشفت أبل يوم الإثنين عن استراتيجية الذكاء الاصطناعي التي طال انتظارها، إذ دمجت أدوات تستند إلى هذ
08:06 - 2024/06/11