أولا وأخيرا .. لولا العصيدة ما احرقت الغابة؟

أولا وأخيرا .. لولا العصيدة ما احرقت الغابة؟

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2024/09/09


عندما كنا صغارا كنا نجني من شجر السرول عبابيد من ثماره الصلبة ونحولها إلى لقالق بعدما ندهنها بالابيض والاسود ونجعل لها من اسلاك الحديد سيقانا. ونزخرف بها بيوتنا البسيطة. ونحرق ما تبقى منها حتى اذا انحل غطاؤها ننفضها ونستخرج منها الزقوقو ونأكله للتو حبّا حبّا. وكان اللقلق في حكايات الجدات ...

التفاصيل تقرؤونها في النسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2024/09/09

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

يشارك وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، محمد علي النفطي، بتكليف من رئيس الجمهورية
23:01 - 2026/06/21
تعهّد كل من المجلس الوطني للجهات والأقاليم ومجلس نواب الشعب بمشروع مخطط التنمية الذي أحيل إليهما
07:00 - 2026/06/21
"لولا أمريكا لما كانت إسرائيل ولما استمرّت طوال هذا الوقت، " هذه قاعدة دبلوماسية، لا يختلف فيها إ
07:00 - 2026/06/21
تعقد لجنة العلاقات الخارجية وشؤون التونسيين بالخارج جلسة مشتركة مع رئيسة المجلس الوطني لعمادة الأ
07:00 - 2026/06/21
سادتي الوزراء الكرام الأفاضل العائدون للتو من الحج حجا معمورا ، و سعيا مبرورا ،رئيس ودعاء مقبولا
07:00 - 2026/06/21
يؤكّد الاتفاق الذي وقعته الولايات المتحدة وإيران قبل يومين حقيقة حاولت واشنطن تجاهلها طوال الأشهر
07:00 - 2026/06/20
متى يشرب المستعربون والعرب ولو قطرة من كأس العالم حتى في المنام ؟
07:00 - 2026/06/20
أفادت مديرية الأمن الليبي بمعبر رأس جدير البري، المسافرين بأن منظومة الإجراءات بالجانب التونسي تع
16:18 - 2026/06/19