أولا وأخيرا...في غياب الخبز يأكلون الكعك

أولا وأخيرا...في غياب الخبز يأكلون الكعك

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2022/07/17


ماينسب ، حقّا ام باطلا ، للملكة ماري انتوانات أنها استفاقت ذات يوم واذا بالقصر الملكي محاصر بجياع فرنسا طلبا للخبز فتعجبت وهي تسائل من معها بالقول الأميري الحصين إذا لم يجدوا الخبز في السوق لماذا لا يأكلون الكعك ؟ ولعلي محقّ في سحب هذا الذكاء الملكي على شعبنا الثائر ...

التفاصيل تقرؤونها في النسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2022/07/17

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

بعدما زاحمناها في علفها من الشعير ، و السداري ، وحتى النخالة التي جعلناها  خبزا " سبيسيال "   هشا
07:00 - 2026/06/28
شدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد على أنّ المحاسبة تظلّ مطلبا مشروعا للشعب التونسي ولا مجال للتفريط ف
07:00 - 2026/06/28
يصرّح الرئيس اللبناني بأن الاتفاق مع الكيان الصهيوني هو خطوة أخرى نحو استعادة سيادة لبنان، ولا نع
07:00 - 2026/06/28
تقدم النائب فيصل الصغير بسؤال كتابي إلى وزير النقل حول أسباب عدم رقمنة خدمات النقل، مطالبا بإحداث
07:00 - 2026/06/28
تولّى رئيس الجمهوريّة قيس سعيّد عصر يوم أمس، الجمعة 26 من شهر جوان الجاري بقصر قرطاج، تعيين أعضاء
07:50 - 2026/06/27
منذ الإعلان عن الاتفاق الأمريكي الإيراني قبل أيام، والذي أسهم في تثبيت وقف إطلاق النار، خرجت إلى
07:00 - 2026/06/27
تعقد لجنة تنظيم الإدارة وتطويرها والرقمنة والحوكمة ومكافحة الفساد بمجلس نواب الشعب، يوم الإثنين 2
07:00 - 2026/06/27