أولا وأخيرا...في غياب الخبز يأكلون الكعك

أولا وأخيرا...في غياب الخبز يأكلون الكعك

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2022/07/17


ماينسب ، حقّا ام باطلا ، للملكة ماري انتوانات أنها استفاقت ذات يوم واذا بالقصر الملكي محاصر بجياع فرنسا طلبا للخبز فتعجبت وهي تسائل من معها بالقول الأميري الحصين إذا لم يجدوا الخبز في السوق لماذا لا يأكلون الكعك ؟ ولعلي محقّ في سحب هذا الذكاء الملكي على شعبنا الثائر ...

التفاصيل تقرؤونها في النسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2022/07/17

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

قالت رئيسة الحكومة، سارة الزعفراني الزنزري، خلال إشرافها على افتتاح أشغال الدورة الثانية والعشرين
13:22 - 2026/06/25
على امتداد عقود طويلة، كان يُنظر إلى الموقف من الكيان الصهيوني داخل العواصم الغربية، وخاصة في الو
07:00 - 2026/06/25
نظمت الأكاديمية البرلمانية امس الثلاثاء يوما دراسيا حول تنقيح قانون الملكية الأدبية والفنية، بهدف
07:00 - 2026/06/25
أكد أستاذ الاقتصاد معز السوسي أن مشروع مخطط التنمية     2026 -  2030 لا يتضمن توجها للتفويت في ال
07:00 - 2026/06/25
لم أجد شبها لصراع لكرونوكورات في البلاتوهات  الرياضية في وسائل إعلامنا المرئية خصوصا غير
07:00 - 2026/06/25
تنظم الأكاديمية البرلمانية، يوما دراسيا حول مقترح قانون تنقيح وإتمام القانون المتعلق بالملكية الأ
07:00 - 2026/06/24
اضرب عن العمل ولنضرب رؤوسنا على " الحيط " إن ابقى لنا الوضع رؤوسا لم يطلها  التكسير و التهشيم .
07:00 - 2026/06/24
استمعت لجنة الصحة وشؤون المرأة والأسرة والرياضة بالبرلمان، في جلسة مشتركة مع لجنة العلاقات الخارج
07:00 - 2026/06/24