وزارة الفلاحة تُحَذّرُ من أكل الجراد الصحراوي

وزارة الفلاحة تُحَذّرُ من أكل الجراد الصحراوي

تاريخ النشر : 20:13 - 2025/03/19

حذّرت المهندسة العامة بالإدارة العامة للصحة النباتية ومراقبة المدخلات الفلاحية منى محافظي  اليوم الأربعاء 19 مارس 2025،خلال نقطة إعلامية بمقر وزارة الفلاحة من محاولات تناول الجراد الصحراوي الوافد على التراب التونسي من دولتي ليبيا والجزائر مؤخرا، وخاصة على المناطق الغربية  بالجنوب التونسي.
وأكّدت محافظي إمكانية حمل الجراد الصحراوي لسموم تهدّد صحة المواطن، وذلك ردا على ما يتم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي من صور لأطباق من الجراد يدعو البعض لأكلها .
وفي سياق متصل، أبرزت أن هذه الأسراب من الجراد قد تحمل مبيدات أيضا راجعة لعمليات مكافحتها ضد التكاثر والانتشار ببلادنا محملة الأفراد مسؤولية تعريض أنفسهم لهذا الخطر الصحي ..
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

دعت وزارة الصحة، بمناسبة حلول فصل الصيف وإمكانية تسجيل ارتفاع في درجات الحرارة، كافة المواطنين إل
22:39 - 2026/06/27
 مثلت التقنيات الجديدة المعتمدة في تصفية الدم بالنسبة لمرضى الكلى وخاصة استخدام أسلوب الترشيح الد
22:00 - 2026/06/27
قال المعهد الوطني للرصد الجوي في بلاغ له عشية اليوم ان طقس الليلة يتميز بسحب قليلة على كامل البلا
19:52 - 2026/06/27
أفاد الأستاذ الاستشفائي الجامعي حبيب السخيري، بأن 1 من كل 10 أشخاص يعاني من مرض الكلى المزمن، فيم
19:07 - 2026/06/27
بلغت ديون الشركة التونسية للكهرباء والغاز "ستاغ"، إلى 7356 مليون دينار، حتّى 23 جوان 2026، في حين
14:45 - 2026/06/27
تفاجأ اليوم التلميذ، وسام جفال، الذي يدرس بمعهد القطار بقفصة، بنجاحه في اختبار البكالوريا (شعبة ا
14:29 - 2026/06/27
تنظم عمادة المهندسين التونسيين اليوم وغدا الدورة الأولى للمنتدى الوطني للتوجيه الجامعي 2026 وذلك
13:49 - 2026/06/27