وزارة الفلاحة تُحَذّرُ من أكل الجراد الصحراوي

وزارة الفلاحة تُحَذّرُ من أكل الجراد الصحراوي

تاريخ النشر : 20:13 - 2025/03/19

حذّرت المهندسة العامة بالإدارة العامة للصحة النباتية ومراقبة المدخلات الفلاحية منى محافظي  اليوم الأربعاء 19 مارس 2025،خلال نقطة إعلامية بمقر وزارة الفلاحة من محاولات تناول الجراد الصحراوي الوافد على التراب التونسي من دولتي ليبيا والجزائر مؤخرا، وخاصة على المناطق الغربية  بالجنوب التونسي.
وأكّدت محافظي إمكانية حمل الجراد الصحراوي لسموم تهدّد صحة المواطن، وذلك ردا على ما يتم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي من صور لأطباق من الجراد يدعو البعض لأكلها .
وفي سياق متصل، أبرزت أن هذه الأسراب من الجراد قد تحمل مبيدات أيضا راجعة لعمليات مكافحتها ضد التكاثر والانتشار ببلادنا محملة الأفراد مسؤولية تعريض أنفسهم لهذا الخطر الصحي ..
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

دعت الوكالة التونسية للتعاون الفني كافة المتعاونين الذين طالبتهم مؤسساتهم الأصلية بإنهاء وضعية إل
19:55 - 2026/06/26
تكون السماء ليل الجمعة 26 جوان 2026، صافية الى قليلة السحب على كامل البلاد.
18:08 - 2026/06/26
أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي في بلاغ له الجمعة 26 جوان 2026، عن فتح مناظرة خارجية بالاختبارات ل
17:32 - 2026/06/26
أعلنت ولاية تونس عن تنفيذ برنامج لمقاومة الحشرات بالمناطق الريفية، يتضمن رش المبيدات بواسطة الطائ
17:26 - 2026/06/26
تعقد لجنة التخطيط الاستراتيجي والتنمية المستدامة والنقل والبنية التحتية والتهيئة العمرانية بمجلس
17:15 - 2026/06/26
أعلنت إدارة المياه العمرانية بوزارة التجهيز والإسكان كافة مستعملي الطريق الجهوية رقم 31 (على مستو
17:09 - 2026/06/26
ردّا على ما كتبته أستاذة جامعية تهجمت على أم المومنين السيدة عائشة وعلى رموز دينية  بلغة ساخرة وم
16:40 - 2026/06/26