وزارة الفلاحة تُحَذّرُ من أكل الجراد الصحراوي

وزارة الفلاحة تُحَذّرُ من أكل الجراد الصحراوي

تاريخ النشر : 20:13 - 2025/03/19

حذّرت المهندسة العامة بالإدارة العامة للصحة النباتية ومراقبة المدخلات الفلاحية منى محافظي  اليوم الأربعاء 19 مارس 2025،خلال نقطة إعلامية بمقر وزارة الفلاحة من محاولات تناول الجراد الصحراوي الوافد على التراب التونسي من دولتي ليبيا والجزائر مؤخرا، وخاصة على المناطق الغربية  بالجنوب التونسي.
وأكّدت محافظي إمكانية حمل الجراد الصحراوي لسموم تهدّد صحة المواطن، وذلك ردا على ما يتم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي من صور لأطباق من الجراد يدعو البعض لأكلها .
وفي سياق متصل، أبرزت أن هذه الأسراب من الجراد قد تحمل مبيدات أيضا راجعة لعمليات مكافحتها ضد التكاثر والانتشار ببلادنا محملة الأفراد مسؤولية تعريض أنفسهم لهذا الخطر الصحي ..
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أكد وزير التربية نور الدين النوري، اليوم الخميس، ضرورة الالتزام الصارم بالآجال المرسومة حتى يكون
22:51 - 2026/06/25
اعتبرت رئيسة الحكومة سارة الزعفراني أن مخطّط التنمية للفترة 2026-2030 يشكّل نقطة تحوّل في تونس، إ
21:44 - 2026/06/25
قال المعهد الوطني للرصد الجوي في بلاغ له عشية اليوم ان طقس الليلة يتميز  بخلايا رعدية محلية مصحوب
19:51 - 2026/06/25
اعلنت  وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية، أنه في إطار تسوية الوضعية العقارية للتجمع السكني " حي
18:52 - 2026/06/25
أظهر التصنيف السنوي لمؤشر كلفة المعيشة لسنة 2026 الصادر عن منصة Numbeo العالمية، المختصة في بيانا
17:48 - 2026/06/25
اعلنت وزارة التربية اليوم الخميس، عن تنظيم حصص دعم ومرافقة لفائدة تلاميذ البكالوريا المؤجَّلين إل
16:25 - 2026/06/25
أكد المدير العام للمركز الوطني لليقظة الدوائية الدكتور، رياض دغفوس، اليوم الخميس، أن تونس لم تسجل
13:42 - 2026/06/25