وزارة الصناعة تؤكد الحرص على ربط مركزيات الحليب بشبكة الغاز الطبيعي

وزارة الصناعة تؤكد الحرص على ربط مركزيات الحليب بشبكة الغاز الطبيعي

تاريخ النشر : 18:57 - 2024/10/08

أكدت وزارة الصناعة والمناجم والطاقة الحرص على ضرورة ربط مركزيات الحليب بشبكة الغاز الطبيعي لتمكينها من الإعتماد على التوليد المؤتلف للطاقة في ظل صعوبات تواجهها هذه المركزيات مستوى كلفة الإنتاج.

وعقدت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة فاطمة الثابت شيبوب ، الثلاثاء، اجتماعا لدراسة آفاق منظومة الألبان في تونس حضره كاتب الدولة المكلف بالانتقال الطاقي وائل شوشان ورئيس الغرفة النقابية الوطنية لصناعة الحليب ومشتقاته بوبكر المهري وعدد من ممثلي المهنة إلى جانب عدد من إطارات الوزارة ومن الشركة التونسية للكهرباء والغاز

وشدد المشاركون، خلال الاجتماع، على أهمية الانخراط في البرنامج الوطني للانتقال الطاقي بالاعتماد على الإنتاج الذاتي للكهرباء من الطاقة الشمسية الفولطاضوئية.

وتوجد في تونس 10 مركزيات حليب بطاقة إنتاج يومية حوالي 4.6 مليون لتر منها 7 في حالة نشاط الى جانب وحدتين لتجفيف الحليب بطاقة إنتاج يومية في حدود 220 ألف لتر و4 وحدات ناشطة فقط لإنتاج الياغرت ، 45 وحدة لإنتاج الأجبان بطاقة إنتاج يومية في حدود 450 ألف لتر.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

سجلت الصادرات التونسية من الخضر والغلال الطازجة نحو السوق الإيطالية ارتفاعا قياسيا بنسبة 60 بالما
17:20 - 2026/06/21
كشفت المؤشّرات الصادرة عن مرصد الهيئة الوطنية للاتّصالات لشهر أفريل 2026، تحسّنا في الأداء المالي
13:00 - 2026/06/21
شهدت الصادرات التونسية من الفواكه والخضر الطازجة إلى إيطاليا إنتعاشا ملحوظا خلال سنة 2025، إذ بلغ
14:35 - 2026/06/19
في الوقت الذي تواصل فيه تونس تنفيذ استراتيجيتها طويلة المدى للتحول الطاقوي، تعمل الشركة التونسية
11:24 - 2026/06/19
  أكدت شركة فسفاط قفصة والمجمع الكيميائي التونسي، خلال جلسة استماع عقدتها لجنة المالية والميزانية
20:42 - 2026/06/18
بلغ الإنتاج الوطني من النفط الخام 393 كيلوطن إلى موفى أفريل 2026، مسجلا انخفاضا بنسبة 7 بالمائة م
14:38 - 2026/06/18