من مصائب العشرية السوداء .. عدم التفريق بين السلطة والدولة؟

من مصائب العشرية السوداء .. عدم التفريق بين السلطة والدولة؟

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2022/04/30


في زمن العشرية السوداء وغربانها كان هناك مشكل بين وعي السلطة ووعي الدولة...هناك خلط ولخبطة بين حدود السلطة والدولة ...هناك عدم الفهم وعدم التفرقة بل نرى تداخلا بينهما...انه من واجبنا توثيق هذه اللخبطة لانه يجب على الكل ان يعي ويحدد ويرسم المفاهيم التي تفرق بين السلطة والدولة. الحكم ووعي السلطة بعد سنة ...

التفاصيل تقرؤونها في النسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2022/04/30

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أكتب هذه السطور قبل التوقيع الرسمى النهائى في «سويسرا» على مذكرة التفاهم الإيرانية الأمريكية ، وك
07:00 - 2026/06/22
لقد تعبنا، وأصابنا الإنهاك ماديًا ومعنويًا من الحالة الكارثية التي آلت إليها طرقاتنا في تونس.
07:00 - 2026/06/22
تتواصل معاناة معهد طريق الشاطئ بمدينة سليمان من ولاية نابل في ظل تراكم جملة من الإشكاليات التي أث
07:00 - 2026/06/22
منذ وعد بلفور واتفاقيّة سايكس بيكو لم يواجه الشرق الأوسط أوضاعا أكثر سوءا وتعقيدا وخطورة أكثر ممّ
07:00 - 2026/06/20
لم تعد المسألة مجرد أكياس بلاستيكية ملقاة هنا وهناك، بل تحولت إلى ظاهرة سلوكية مقلقة تجتاح مدننا
07:00 - 2026/06/20
كلنا يحلم بالانماء في إطار استراتيجية كبرى وعليا تبنى على مخططات قد تتوالى وتمسح طاولة تعطيل سنوا
20:37 - 2026/06/19
أسئلة متنوعة من قراء جريدة الشروق الأوفياء تهتم بكل مجالات الشريعة الإسلامية السمحة فالرجاء مراسل
07:00 - 2026/06/19
بقلم: د. عمر خواجة، الباحث وأستاذ الذكاء الاصطناعي بالجامعة التونسية
07:00 - 2026/06/17