منصة "إكس" تعتزم جمع بيانات بيومترية ومهنية

منصة "إكس" تعتزم جمع بيانات بيومترية ومهنية

تاريخ النشر : 15:03 - 2023/09/02

أعلنت منصة "إكس" عزمها تحديث سياسة الخصوصية الخاصة بها، وجمع بيانات بيومترية عن مستخدميها، من بينها صور الوجوه، لمساعدتهم في الحصول على فرص عمل.
وذكرت المنصة، في بيان، أنه بإمكان مستخدمي خدمة الاشتراك "إكس بريميوم" اختيار عرض صورة شخصية (سيلفي) وصورة تعريفية كخطوة للتحقق من هويتهم، مشددة على أن سياسة التحديث الجديدة تنص على عديد الاشتراطات، من بينها جمع بيانات التوظيف، وسجل المراحل التعليمية للشخص.
وأوضحت أن هذه الخطوة تهدف إلى إتاحة فرصة للمنصة لتقديم مقترح بالوظائف المحتملة، ومشاركتها مع أصحاب العمل المحتملين عند التقدم لشغل وظيفة، مشيرة إلى اعتزامها تطبيق سياسة الخصوصية الجديدة اعتبارا من يوم 29 سبتمبر الجاري.
كما نوهت إلى أن سياسة التحديث الجديدة تقوم على جمع واستخدام معلوماتك الشخصية (مثل سجل التوظيف وسجل المراحل التعليمية ورغبات التوظيف والمهارات والقدرات ونشاط البحث عن وظيفة والمشاركة وأشياء من هذا القبيل) لاقتراح وظائف محتملة للمستخدم، ومشاركتها مع أصحاب العمل المحتملين عند التقدم لشغل وظيفة، ولتمكين أصحاب العمل من التعرف على المرشحين المحتملين للوظائف.
وفي سياق متصل، قال إيلون ماسك المالك لمنصة "إكس"، إن الخاصية سوف تعمل على أنظمة تشغيل "آي أو إس" و"أندرويد" و"ماك" والكمبيوتر الشخصي، دون أن تكون هناك حاجة إلى رقم هاتف، واصفا المنصة بـ"سجل العناوين العالمي الفعال.
وأضاف "أطمح إلى تحويل "إكس" إلى منصة تطبيق كل شيء، متجر شامل لتقديم الخدمات المختلفة، ومن أجل تحقيق ذلك، قد تستمر إضافة خصائص وتحديثات إضافية لسياسة الخصوصية الخاصة بالمنصة".
 ولفت إلى أن هذه الخطوة ستساعد على ربط الحساب بشخص حقيقي، بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في ذلك، من خلال تسجيل بطاقة الهوية الصادرة بمعرفة الحكومة، فضلا عن كونها تمثل خطوة للتصدي لمحاولات انتحال شخصية، وجعل المنصة أكثر أمانا.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أطلقت شركة سناب المالكة لتطبيق سناب شات أحدث إصداراتها من تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي والذي س
07:45 - 2024/06/19
كشفت أبل يوم الإثنين عن استراتيجية الذكاء الاصطناعي التي طال انتظارها، إذ دمجت أدوات تستند إلى هذ
08:06 - 2024/06/11
أطلقت شركة ميتا ميزة المجتمعات « Communities » الجديدة التي تتيح للمستخدمين الآن إنشاء مجموعات مح
08:33 - 2024/06/10
٠طور فريق من المخترعات التونسيات الشابات نظام « موفوبراين »، للتّحكم في الكراسيّ المتحرّكة باستخد
15:23 - 2024/06/06
أعلنت شبكة "تيك توك" أن هجوما إلكترونيا أثر على حسابات بارزة بمنصة التواصل الاجتماعي، من بينها حس
15:47 - 2024/06/05
أكدت منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي أنها باتت تسمح رسمياً بنشر أي محتوى جنسي أو إباحي على منصتها، ح
09:33 - 2024/06/04
احذروا من ارتفاع حرارة أجهزتكم الجوالة في الصيف، فذلك يؤثر على أداء الأجهزة ويبطئها علاوة على ذلك
08:10 - 2024/05/31