محمد بن زايد يبحث مع ماكرون التطورات الإقليمية

محمد بن زايد يبحث مع ماكرون التطورات الإقليمية

تاريخ النشر : 21:18 - 2024/08/05

تلقى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، يوم الإثنين، اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بحثا خلاله علاقات التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين.
وحسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فقد تناول الجانبان خلال الاتصال "تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وفي مقدمتها التوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط والأزمة الإنسانية في قطاع غزة والجهود المبذولة بشأنها".
ودعا الجانبان جميع الأطراف إلى "التحلي بأقصى درجات ضبط النفس وخفض التصعيد لتجنيب المنطقة مزيدا من الأزمات التي تهدد السلام والاستقرار الإقليميين"
وأكد الجانبان ضرورة "تكثيف جهود الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في القطاع والعمل على إيجاد مسار واضح للسلام الشامل والعادل والدائم الذي يقوم على حل الدولتين بما يضمن الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة لما فيه مصلحة الجميع".
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أعلنت المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة، الثلاثاء، أنها ستبدأ إجلاء أكثر من 11 ألف بح
17:32 - 2026/06/23
قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الثلاثاء، إن إيران وافقت على ضمان مستوى عالي من التفتيش النووي
14:43 - 2026/06/23
أعلنت إيران، الثلاثاء، أنها لن تسمح للوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، بتفتيش ا
13:15 - 2026/06/23
عبرت 36 سفينة شحن على الأقل مضيق هرمز الاثنين، مسجلة بذلك رقما قياسيا في حركة الملاحة البحرية منذ
11:45 - 2026/06/23
تعهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بتسريع تعزيز القدرات العسكرية لبلاده، مؤكدا أن موقف بيونغ
11:31 - 2026/06/23
أعلن نائب وزير الخارجية الإيراني اختتام المحادثات الفنية مع الولايات المتحدة في إطار المفاوضات ال
07:38 - 2026/06/23
بالرغم من حسن النوايا التي أظهرها الإيرانيون في كل مفاوضات السلام إلا أن هناك محاولات جدية لتخريب
07:00 - 2026/06/23
رغم التمنّع السوري المعلن، كثفت الإدارة الأمريكية من ضغوطها على الرئيس السوري أحمد الشرع للتدخل ع
07:00 - 2026/06/23