غزة: توقّف محطة الكهرباء الوحيدة عن العمل

غزة: توقّف محطة الكهرباء الوحيدة عن العمل

تاريخ النشر : 12:06 - 2022/08/06

توقفت محطة الطاقة الوحيدة في قطاع غزة عن العمل، اليوم السبت، بسبب نقص الوقود، وذلك بعد 5 أيام من إغلاق الإحتلال معبرا مع الجيب الفلسطيني.
وقال الناطق باسم شركة الكهرباء محمد ثابت، ان محطة توليد الكهرباء في غزة توقفت بسبب نقص في الوقود، مؤكدا ان التيار الكهربائي سينقطع 16 ساعة .
وتابع ثابت قوله إن شركة توزيع الكهرباء ستعمد إلى "خطة طوارئ قاسية لتوفير 4 ساعات وصل للتيار الكهربائي كل 24 ساعة"، مبينا أن "الوضع صعب جدا وأن توقف المحطة سينعكس سلبا بشكل كارثي على كل مناحي الحياة".
ويحتاج قطاع غزة إلى 550 ميغاواطا، إذ توفر المحطة وهي الوحيدة في القطاع نحو 60 ميغا واطا، وتوفر شركات إسرائيلية للطاقة نحو 120 ميغا واطا للقطاع.
ومنذ صباح الإثنين الماضي، تغلق إسرائيل كليا معبري كرم أبو سالم (كيريم شالوم) التجاري في رفح جنوب قطاع غزة، وبيت حانون (ايريز) الخاص بالأفراد في شمال قطاع غزة.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أودت أول موجة حر في إسبانيا هذا الموسم بحياة أكثر من 200 شخص خلال 4 أيام فقط، حسبما أظهرت بيانات،
15:05 - 2026/06/25
أفادت رئيسة الحكومة المؤقتة في فنزويلا ديلسي رودريغيز بأن 164 شخصاً قُتلوا على الأقل وأصيب المئات
11:49 - 2026/06/25
أفادت وكالة فرانس براس بتسجيل 212 حالة وفاة في إسبانيا بين الأحد والأربعاء، مرتبطة بموجة الحر.
09:40 - 2026/06/25
صعّد الحرس الثوري الإيراني لهجته تجاه حركة الملاحة في مضيق هرمز، معلناً أن المرور الآمن عبر الممر
09:20 - 2026/06/25
قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، إن إيران تقدم "تنازلات كبيرة للغاية" في إطار المفاوضا
08:45 - 2026/06/25
قتل 32 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 700، من جراء الزلزالين اللذين ضربا فنزويلا ليل الأربعاء، حسبم
07:30 - 2026/06/25
بعد التوصل إلى اتفاق إنهاء الحرب بين إيران و أمريكا، بات من المؤكد تغير قواعد اللعبة في المنطقة،
07:00 - 2026/06/25