دار الثقافة بالقلعة الكبرى: ورشات ومسابقة وندوة فكرية في الملتقى الأول لفن الكاريكاتور

دار الثقافة بالقلعة الكبرى: ورشات ومسابقة وندوة فكرية في الملتقى الأول لفن الكاريكاتور

تاريخ النشر : 22:29 - 2022/03/12

انطلق اليوم بدار الثقافة بالقلعة الكبرى الملتقى الوطني الأول لأحباء الكاريكاتور بمشاركة نحو 30 شابا وشابة من التلاميذ وطلبة المعاهد العليا للفنون التشكيلية بسوسة وصفاقس وسليانة والقيروان، إضافة إلى شباب نوادي دور الثقافة المهتمين بمجالات الرسم. 
ويتضمن الملتقى جملة من الورشات في فن الكاريكاتور بإشراف الأساتذة محمد الفارس وتوفيق الفرجاوي. وتتواصل أشغال الملتقى إلى يوم غد الأحد وتتضمن مسابقة بإشراف لجنة تحكيم تضم الرسامة ليلا هلول والرسام الكاريكاتوري توفيق عمران والأكاديمي عبد الكريم كريّم. 
وسيكون متابعو الملتقى مساء الأحد مع لقاء فكري حول محور "واقع فن الكاريكاتور وآفاقه" مشاركة الأستاذة ربيعة بن لطيفة التي تقدم مداخلة حول "الكاريكاتور ومواقع التواصل الاجتماعي أية علاقة" وفاتح بن عامر بمداخلة "هل من كاريكاتور في زمن كاريكاتوري" والرسام الأستاذ الشاذلي بن خامسة حول تاريخ الكاريكاتور في تونس، ويترأّس المنبر الأستاذة نهى بلعيد. 
وقالت مديرة دار الثقافة بالقلعة الكبرى راضية التواتي إن اختيار فن الكاريكاتور لندرة وجود مثل هذه الملتقيات التي تشتغل على هذا الفن المخصوص، وتحسيس الطلبة بممارسة هذا الفن الذي يتضمن نقدا بنّاء وقواعد محددة يجب معرفتها، وهذا ما تم التعرف عليه في الورشات. 

 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

اختتمت يوم الأحد فعاليات الدورة الثالثة من المهرجان الدولي»إيتيكات للفنون والإبداع» الذي تنظمه ال
07:00 - 2024/04/23
اعلن اعضاء فرع اتحاد الكتاب التونسيين ببنزرت في بيان لهم مساء اليوم عن استقالتهم الجماعية معلنين
20:22 - 2024/04/22
تم اليوم الاثنين تأسيس المجمع المهني الوطني للصناعة السينمائية لكنفدرالية المؤسسات المواطنة "كونك
18:42 - 2024/04/22
تختتم الدورة 12 لعيد الرعاة هذا المساء بالمعهد العالي للغات بالمكنين بعرض للفنانة الإسبانية أستر
15:01 - 2024/04/22