خيبة أمل جديدة ليوفنتوس بعد تعادله مع نانت في الدوري الأوروبي

خيبة أمل جديدة ليوفنتوس بعد تعادله مع نانت في الدوري الأوروبي

تاريخ النشر : 10:02 - 2023/02/17

تواصل الموسم المخيب للآمال ليوفنتوس بتعادله 1-1 مع نانت في مباراة الذهاب بملحق دور السادس عشر للدوري الأوروبي لكرة القدم أمس الخميس.

وحقق يوفنتوس فوزا واحدا في مبارياته الست برابطة أبطال أوروبا ليخوض الجولة الفاصلة بالدوري الأوروبي. وبالإضافة إلى خصم 15 نقطة بسبب مخالفات تتعلق بصفقات الانتقال التي ابرمها في البطولة الإيطالية، فقد مر المشجعون بموسم سيء حتى الآن.

وجاءت مباراة الامس بمثابة مصدر ارتياح كبير لعملاق تورينو أمام الفريق صاحب المركز 13 في بطولة الدرجة الأولى الفرنسية حيث تقدم أصحاب الأرض في وقت مبكر من خلال المهاجم الصربي دوسان فلاهوفيتش الذي اودع الكرة الشباك بعد ضربة رأس من فيدريكو كييزا مرت أمام المرمى.

وكان من سوء الحظ أن كييزا لم يضاعف تفوق فريقه في وقت مبكر من الشوط الثاني بعد أن ارتدت تسديدته القوية من باطن العارضة لتسقط على خط المرمى ثم ذهبت إلى خارج الملعب.

واستفاد نانت من ذلك ليسجل هدفا رائعا بعد مرور ساعة، حيث سدد لودوفيك بلاس الكرة في الشباك بعد هجمة مرتدة سريعة.

واهتز اطار المرمى مرة أخرى حيث تجاوزت ركلة ركنية نفذها أنخيل دي ماريا الجميع واصطدمت بالعارضة، لكن هدف الفوز استعصى على يوفنتوس ليتعرض لمزيد من الإحباط هذا الموسم.

وفاز إشبيلية، الذي نال لقب الدوري الأوروبي ست مرات، على ضيفه أيندهوفن 3-صفر بفضل أهداف يوسف النصيري ولوكاس أوكامبوس ونيمانيا جوديلي.

وبعد أن مر بموسم صعب بعد إقصائه من رابطة أبطال أوروبا وفوزه بست مباريات فقط في جميع المسابقات هذا الموسم، استعاد إشبيلية نغمة عروضه الرائعة في بطولته المفضلة.

لكن في لشبونة، كان على سبورتنغ بطل البرتغال أن يقاتل ليتعادل 1-1 على أرضه مع ميتيلاند الدنمركي.

وكان سبورتنغ هو صاحب الأداء الأفضل خلال أعلب فترات المباراة وسيطر على الإيقاع لكنه لم يتمكن من تحويل هيمنته إلى أهداف. واضاع بيدرو جونكالفيس فرصة احراز هدف في الشوط الأول وتم الغاء هدف باولينيو في بداية الشوط الثاني بداعي التسلل.

وسجل الفريق الدنمركي في الدقيقة 77 بعد ابعاد سيء من حارس مرمى سبورتنغ المخضرم أنطونيو أدان، حيث سجل إمام عاشور لاعب الزمالك المصري السابق من تسديدة مباشرة من مسافة بعيدة في المرمى الخالي.

ومع ذلك، تمكن سبورتنغ من اقتناص التعادل من خلال سيباستيان كواتيس، الذي احتاج إلى التسديد مرتين من أمام المرمى ليسجل هدف التعادل لفريقه.

وهز قائد موناكو أكسل ديساسي الشباك في الوقت بدل الضائع ليمنح فريقه الفوز 3-2 على باير ليفركوزن في مباراة الذهاب.

تقدم الضيوف بشكل غير متوقع في الدقيقة التاسعة عندما فقد لوكاس هراديكي حارس ليفركوزن، تحت ضغط من بريل إمبولو، السيطرة على تمريرة عائدة إليه وتعثر ليدفع بالكرة نحو شباك فريقه.

لكن أصحاب الأرض سجلوا مرتين في وقت مبكر من الشوط الثاني ليعودوا في النتيجة. فقد هز موسى ديابي الشباك بتسديدة بين ساقي الحارس ألكسندر نوبل ليتعادل للفريق في الدقيقة 48، قبل أن يسجل الشاب فلوريان فيرتس هدفا رائعا من انفراد بالمرمى.

وتعادل موناكو، الذي خاض المباراة بعد فوزه 3-1 على باريس سان جيرمان في البطولة، بتسديدة صاروخية من كريبين دياتا في الدقيقة 74 قبل أن يخطف ديساسي الفوز لفريقه في الوقت المحتسب بدل الضائع.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أصدرت اللجنة المستقلة لفض النزاعات بالنجم الرياضي الساحلي بيانا وأكدت من خلاله أنه نظرا للوضعية ا
11:27 - 2024/04/23
أصدر الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بيانا كشف من خلاله عن فرضيات التأهل لخوض منافسات كأس العا
11:20 - 2024/04/23
عبر المدرب الجديد للنادي الرياضي الصفاقسي "محمد الكوكي" عن سعادته الكبيرة بالتواجد داخل صفوف النا
11:06 - 2024/04/23
توج نادي شباب الأهلي بلقب الدوري العام لكرة السلة الإماراتي للرجال للمرة الـ15 في تاريخه، بفوزه ع
10:49 - 2024/04/23
توصلت الهيئة المديرة للشبيبة الرياضية القيروانية إلى اتفاق مع المدرب منعم عون للإشراف على المقالي
10:42 - 2024/04/23
تعاقد النادي الرياضي الصفاقسي مساء أمس الإثنين 22 أفريل 2024، مع المدرب "محمد الكوكي" للإشراف على
10:36 - 2024/04/23
تحول صباح اليوم الثلاثاء 23 أفريل 2024، وفد الترجي الرياضي التونسي إلى جنوب إفريقيا عبر طائرة خاص
10:24 - 2024/04/23
سيلاقي فريق مولدية بوسالم، حامل اللقب، فريق الاهلي المصري مساء اليوم الثلاثاء 23 أفريل 2024، ( ال
10:06 - 2024/04/23