خلال شهر أوت الجاري.. الجزائر تجدد عزمها خفض إنتاج النفط

خلال شهر أوت الجاري.. الجزائر تجدد عزمها خفض إنتاج النفط

تاريخ النشر : 15:03 - 2023/08/05

أعلنت الجزائر عن تخفيض طوعي إضافي لإنتاج النفط قدره 20 ألف برميل يوميا، ليصل إلى 940 ألف برميل يوميا، في أوت الجاري، وذلك امتثالا لاتفاق الحد من الإنتاج لتحالف مجموعة "أوبك+".
وجاء ذلك في كلمة وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، أثناء مشاركته في الاجتماع الـ 47 للجنة المراقبة الوزارية المشتركة لأوبك وغيرها، المنعقد عبر الإنترنت.
ويضم تحالف "أوبك+" منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاء من بينهم روسيا، ويضخ نحو 40 بالمئة من إجمالي إنتاج النفط الخام العالمي.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تقدمت الراقصة شمس، ببلاغ جديد ضد رجل الأعمال المصري صبري نخنوخ، المحبوس حاليا على ذمة التحقيقات ف
01:25 - 2026/06/11
أعلن مقر مقر خاتم الأنبياء، وفق ما نقلته وسائل إعلام إيرانية، إغلاق مضيق هرمز أمام جميع أنواع الس
00:18 - 2026/06/11
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية بدء شن ضربات دفاعية إضافية ضد أهداف متعددة في إيران، ، بتوجيه من
23:18 - 2026/06/10
يعود هذا الاكتشاف إلى النصف الأول من القرن الخامس قبل الميلاد، وقد وُصف بأنه أحد أهم الاكتشافات ف
20:44 - 2026/06/10
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة تعتزم شن هجمات واسعة ا
19:47 - 2026/06/10
أصدر مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية قرارا بضرورة أن تعلن إيران عن مخزونها المتبقي من ا
18:05 - 2026/06/10
توغلت قوات الاحتلال بشكل أعمق داخل جنوب لبنان، الأربعاء، بينما استمرت الغارات الجوية الكثيفة والع
17:50 - 2026/06/10
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إن إدارته تعمل على ضمان دخول «الأشخاص المناسبين
17:49 - 2026/06/10