خلال شهر أوت الجاري.. الجزائر تجدد عزمها خفض إنتاج النفط

خلال شهر أوت الجاري.. الجزائر تجدد عزمها خفض إنتاج النفط

تاريخ النشر : 15:03 - 2023/08/05

أعلنت الجزائر عن تخفيض طوعي إضافي لإنتاج النفط قدره 20 ألف برميل يوميا، ليصل إلى 940 ألف برميل يوميا، في أوت الجاري، وذلك امتثالا لاتفاق الحد من الإنتاج لتحالف مجموعة "أوبك+".
وجاء ذلك في كلمة وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، أثناء مشاركته في الاجتماع الـ 47 للجنة المراقبة الوزارية المشتركة لأوبك وغيرها، المنعقد عبر الإنترنت.
ويضم تحالف "أوبك+" منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاء من بينهم روسيا، ويضخ نحو 40 بالمئة من إجمالي إنتاج النفط الخام العالمي.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

رفعت السلطات الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية درجة الاستجابة لمواجهة انتشار فيروس إيبولا إلى
09:56 - 2026/06/27
أعلن الحرس الثوري أنه هاجم مواقع أميركية في منطقة الخليج ردا على ضربات للجيش الأميركي داخل إيران،
08:45 - 2026/06/27
أعلنت ⁠القيادة الوسطى الأميركية "سنتكوم" في بيان، أن الجيش ‌شنّ غارات على ‌مواقع إيرانية الجمعة.<
07:30 - 2026/06/27
في وقت يناور فيه الكيان الصهيوني للبقاء بجنوب لبنان وعدم الانسحاب رغم الاتفاقية الامريكية الايران
07:00 - 2026/06/27
أكّدت مؤسسات فلسطينية معنية بشؤون الأسرى، أن السجون الإسرائيلية "تحولت إلى إحدى الساحات المركزية
07:00 - 2026/06/27
عقدت لجنة 4 زائد 4 اجتماعا في تونس توصلت خلاله إلى جملة من التوافقات بين الفرقاء الليبيين في علاق
07:00 - 2026/06/27
ضرب زلزال جديد بقوة 4.9 درجة على مقياس ريختر السواحل الشمالية لفنزويلا، وفق ما أعلنه المركز الأور
01:43 - 2026/06/27
أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية "سنتكوم"، الجمعة، أن الجيش الأمريكي شن غارات على مواقع إيرانية، رد
01:05 - 2026/06/27