خبيرالشروق ..تشحم الكبد من الكبد الزيتي والتليّف إلى سرطان الكبد، الوقاية والعلاج الطبيعي(15)

خبيرالشروق ..تشحم الكبد من الكبد الزيتي والتليّف إلى سرطان الكبد، الوقاية والعلاج الطبيعي(15)

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/01/17


أظهرت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية لأول مرة أن اتباع نظام غذائي منخفض في الأطعمة النشوية هو أكثر فعالية من اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية للحد من الكبد الدهني. شملت الدراسة 18 متطوعا يعانون من السمنة ومن كبد دهني تابعوا لمدة أسبوعين إما نظاما غذائيا منخفض السعرات ...

التفاصيل تقرؤونها في النسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/01/17

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

في تحد للتوصيات الغذائية التقليدية، وجد باحثون أن تناول الألبان كاملة الدسم بانتظام آمن ولا يؤثر
00:40 - 2026/08/14
قالت ​جمهورية ‌الكونغو الديمقراطية ‌اليوم الثلاثاء ‌إن عدد ⁠الوفيات المؤكدة جراء ​فيروس إيبولا
10:49 - 2026/08/11
توصلت دراسة علمية أجراها علماء ألمان إلى علاج حديث للكوليسترول يخلص الجسم من المواد السامة، حيث ل
15:53 - 2026/08/05
توصّلت دراسة تونسية حديثة أعدها مجموعة من الأطباء ونشرت في أحد المجلات العلمية المعروفة حول "الفو
12:06 - 2026/08/02
نشرت الهيئة الوطنية للتقييم والاعتماد في المجال الصحي مؤخرا، تحديثا لدليلها حول التكفل بمرضى السك
10:13 - 2026/08/02
دعت رئيسة قسم أمراض القلب بمستشفى قوات الامن الداخلي بالمرسى الدكتورة، ليليا زخامة، اليوم السبت 0
12:30 - 2026/08/01
كشف باحثون عن بروتين صغير مخفي داخل جينوم الميتوكوندريا البشرية، قد يساعد في تفسير أسباب بعض أشكا
01:19 - 2026/08/01