تعيين أول امرأة في الإدارة السورية الجديدة

تعيين أول امرأة في الإدارة السورية الجديدة

تاريخ النشر : 12:27 - 2024/12/21

أعلنت إدارة الشؤون السياسية التابعة لحكومة تصريف الأعمال السورية -امس الجمعة- تعيين عائشة الدبس مسؤولة عن مكتب شؤون المرأة، وهي أول سيدة تشغل منصبا رسميا في الإدارة السورية الجديدة.

ونشرت الإدارة على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي صورة للدبس مع رقم هاتفها إن وجدت الرغبة في التواصل "مع مكتب شؤون المرأة في إدارة الشؤون السياسية الذي يعنى بالمجال الحقوقي والاجتماعي والثقافي والسياسي للمرأة السورية".

وجاءت الخطوة بعد جدل أثارته تصريحات للمتحدث الرسمي للإدارة السياسية عبيدة أرناؤوط، عن دور المرأة في المجتمع السوري وعدم قدرتها على تولي مناصب معينة في الدولة كوزارة الدفاع.

يذكر أن الدبس ناشطة في مجال العمل المدني والإنساني، كما عملت في "مؤسسة الموهوبين" في إدلب، وأسهمت في النشاط الإنساني داخل المخيمات السورية في تركيا.

وبأعقاب سقوط نظام بشار الأسد، كتبت الدبس على صفحتها في فيسبوك أن "على نساء سوريا المساهمة في عودة بلدهن لمكانتها اللائقة".

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أعلنت وزارة الداخلية القطرية -فجر اليوم الاثنين- أن 54 شخصا أصيبوا في حادث الانفجار الذي وقع في م
15:25 - 2026/06/22
تتصاعد وتيرة التحذيرات في أوروبا هذا الأسبوع بسبب موجة حر شديدة جديدة، ما دفع دولا كثيرة إلى اتخا
14:49 - 2026/06/22
أعلن رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، استقالته من منصبه في مؤتمر صحفي صباح الاثنين 22 جوان 202
12:10 - 2026/06/22
قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين إن الوساطة الباكستانية
09:30 - 2026/06/22
قالت جمهورية الكونغو الديمقراطية، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، إن حالات الإصابة المؤكدة بفيروس
08:30 - 2026/06/22
أغلقت السلطات الروسية، الإثنين، مطارات موسكو الأربعة لفترة وجيزة عقب هجوم واسع بالطائرات المسيّرة
07:30 - 2026/06/22
تجددت حالة الجدل حول مسار التسوية السياسية في ليبيا عقب إحاطة المبعوثة الأممية هانا تيتيه أمام مج
07:00 - 2026/06/22
تعيش الأوساط السياسية والأمنية داخل الكيان الصهيوني حالة من القلق وخيبة الأمل عقب التوصل إلى تفاه
07:00 - 2026/06/22