بنزرت: المصادقة على مشروع تجديد الأنظمة "الأوتوماتيكية" للجسر المتحرك

بنزرت: المصادقة على مشروع تجديد الأنظمة "الأوتوماتيكية" للجسر المتحرك

تاريخ النشر : 10:56 - 2023/09/22

صادقت اللجنة الجهوية للصفقات العمومية بولاية بنزرت الملتئمة اليوم الجمعة بمقر الولاية على مشروع تجديد الأنظمة "الأوتوماتيكية" للجسر المتحرك وإصلاح جميع مخلفات الحريق الذي نشب به بتاريخ 26 جويلية المنقضي بحسب ما أفاد به رئيس اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة والي بنزرت سمير عبد اللاوي.
وبين عبد اللاوي أن الكلفة الإجمالية للمشروع تعادل  4,6 مليون دينار وستنجز عن طريق مقاولات تونسية وتحت رقابة صارمة من قبل مكتب دراسات معتمد ،علاوة على بقية اجهزة الدولة المختصة.
 وأفاد المصدر ذاته أن  الأشغال ستتواصل الإجمالية وفق الصفقة مدة 120 يوما  وسيتم فيها معالجة الأضرار الفنية واللوجستية التي خلفها حريق يوم 26 جويلية الفارط وخاصة تغيير منظومة عمل الجسر باعتماد آليات وتجهيزات حديثة جدا تعوض تجهيزاته القديمة، مع إلزام المقاولة المكلفة بتأمين الرفع الأوتوماتيكي للجسر في غضون 60 يوما وبالتوازي مع  إتمام بقية مكونات المشروع والمتعلقة بتجديد منظومة عمل الجسر وتجديد الشبكات الكهربائية ونظام الحماية من الحرائق ونظام المراقبة الشاملة عبر كاميرات المراقبة وغيرها في بقية مدة الصفقة.
وأضاف والي بنزرت إن اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة تعمل بالتنسيق مع الفريق الفني المكلف بمتابعة وضعية الجسر والمركب من مصالح الهندسة العسكرية وفرق الصيانة التابعة لمصالح التجهيز والجسر ومصالح الفولاذ، بمعية عدد من الإطارات الخبيرة التي عملت سابقا بالجسر واحيلت على شرف المهنة ،ومكتب مراقبة معتمد.
ويأتي هذا بهدف توفير  جميع ممهدات إعادة رفع الجسر بصفة إستثنائية مرة خامسة بطريقة تضمن سلامة المنشاة الاستراتيجية وتواصل عملها اليومي في الربط بين ضفتي القنال ،وايضا في تحريك عجلة التنمية بالميناء التجاري بنزرت منزل بورقيبة والنسيج المهني والمؤسساتي المحيط.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

ساهمت جمعية ارادة للتنمية بالقصر في بعث مشروع يتمثل في رقمنة منظومة توزيع حصص مياه الري بواحة الق
09:54 - 2024/04/13
في مبادرة طيبة تجمع بين العمل الإنساني والنشاط التفاعلي، قامت جمعية صحة وبيئة، نهاية الاسبوع المن
07:00 - 2024/04/13
تعتبر عمليات الختان في العشر الأواخر من رمضان من العادات التي يحرص عليها المجتمع التونسي، وقد شاع
07:00 - 2024/04/13
فــي إطــــار الاحاطة بعائـلات شهداء المؤسسـة الأمنية والعسكرية بالجهة وتزامنا مع الاحتفال بالذكر
07:00 - 2024/04/13
أطلق مزارعو الحبوب بولاية بنزرت نداء استغاثة الى كل من رئاسة الحكومة ووزارة الفلاحة والسلط المعني
07:00 - 2024/04/13
شهدت أولى ساعات صباح أمس الجمعة نزول كميّات كبيرة من الأمطار بمعتمديات مارث، دخيلة توجان ومطماطة
07:00 - 2024/04/13