بنزرت:إجراءات جهوية عاجلة لمزيد تفعيل البرامج التنموية بمعتمدية سجنان وإعادة تشغيل محطة ضخ المياه الخام من سد الزياتين

بنزرت:إجراءات جهوية عاجلة لمزيد تفعيل البرامج التنموية بمعتمدية سجنان وإعادة تشغيل محطة ضخ المياه الخام من سد الزياتين

تاريخ النشر : 15:19 - 2022/09/09

تم الجمعة إعادة تشغيل محطة ضخ المياه الخام من سد الزياتين بمعتمدية سجنان والراجعة بالنظر الى شركة استغلال قنال وانابيب مياه الشمال ، وذلك  عقب جلسة عمل اشرف عليها مساء امس والي بنزرت سمير عبد اللاوي بحضور معتمد المنطقة علي الحمدوني ورئيس بلدية سجنان محمد علي المعلاوي وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل كمال المعلاوي وعدد من أهالي المنطقة علاوة على المصالح الأمنية
 .

      وشدد والي بنزرت خلال الجلسة على أهمية الحوار والتواصل والمشاركة الجماعية كحلول مثلى لفض مختلف الإشكاليات الهيكلية والطارئة ، وان الدولة بجميع مكوناتها المحلية والجهوية والمركزية المسؤولة حريصة على تفعيل هذه المبادئ  كاركان ثابتة في عملها ، معربا عن تقديره للتفاعل الإيجابي الحاصل بين المكونات المسؤولة جهويا ومحليا سواء منهم الهياكل الرسمية او المنظماتية والمجتمعية وأيضا بقية الأهالي والمتساكنين لفض اشكال غلق محطة ضخ المياه وبالتالي إعادة نسق تزويد مختلف المناطق التي شهدت اضطرابا في هذا الشأن خلال الأيام الثلاثة الفارطة ، وبقية المطالب المشروعة.


إجراءات عاجلة:
   وفي ذات السياق اكد والي بنزرت سمير عبد اللاوي ،على  حرصه الشخصي انفاذا للتوصيات المؤكدة لرئيس الدولة والحكومة على متابعة مختلف المشاغل العالقة بالمنطقة ومطالب الأهالي المشروعة دائما ، على غرار بقية  مناطق الولاية وإيجاد الحلول العاجلة والناجعة لها ، ومنها الاستئناف في القريب العاجل لأشغال تهيئة وتعبيد طريق قروز على مسافة 12 كلم من قبل المقاولات المكلفة بعد تسويته لملفه القضائي ، وتكليف معتمد المكان بعقد جلسة عمل لإعادة ترتيب وتأسيس المجمع المائي بسيدي مشرق عقب استقالة الرئيس السابق للمجمع ، وتكليف المصالح الفنية المختصة بتنفيذ تدخل عاجل لإعادة اصلاح وتهيئة الشبكة المائية، وحث المقاولات المكلفة لاستئناف اشغال تهيئة وتعبيد طريق بعواج الدراسية على مسافة 3 كلم وادراج بقية الطريق ضمن برنامج التنمية الثلاثي 2023/2025 والعمل على استئناف اشغال مشروع الغيران بوفرينينة في اقرب الأوقات
.

     يشار ان مشروع المحور الخامس لتزويد سيدي مشرق بالماء الصالح للشرب والبالغ تكلفته المالية 8.7 مليون دينار سيتم عرضه الأربعاء المقبل على انظار جلسة عمل بين وزارة الفلاحة ومصالح الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه من اجل النظر في احالته لهذه الأخيرة
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

إنطلقت اليوم الاثنين 22 جوان 2026 بولاية القيروان الاختبارات الكتابية لمناظرة الدخول إلى المدارس
13:45 - 2026/06/22
تحصلت التلميذة المتألقة يمنى غربي من معهد جندوبة شعبة الإعلامية على معدل 18,49 وهو ما صنفها الأول
11:34 - 2026/06/22
تمكنت وحدات الحماية المدنية وأعوان الغابات، مدعومين بمروحية عسكرية، من السيطرة على حريق اندلع ليل
11:19 - 2026/06/22
في إطار الاحتفاء بالنتائج المتميزة على المستوى الوطني و التنويه بالجهود التي بذلت في سبيل تحققها
20:56 - 2026/06/21
حققت ولاية نابل نتائج مشرفة في الدورة الرئيسية لامتحان البكالوريا 2026، مؤكدة مكانتها كإحدى أبرز
20:15 - 2026/06/21
أنهت فرق من الحماية المدنية وعدد من المتطوعين واعوان من إدارة الغابات بجندوبة في ساعة متأخرة من ل
17:36 - 2026/06/21
سجّل المعهد النموذجي بساقية الزيت بولاية صفاقس، الراجع بالنظر للمندوبيّة الجهوية التربية بصفاقس 2
15:51 - 2026/06/21
سجلت مدينة مدنين إنجازاً دراسياً مميزاً إثر نجاح التلميذات التوائم الشقيقات رباب ومرام ومريم ورحا
15:18 - 2026/06/21