القيروان: القطاع الثقافي ينتفض ويهدد بتحركات احتجاجية

القيروان: القطاع الثقافي ينتفض ويهدد بتحركات احتجاجية

تاريخ النشر : 15:01 - 2021/03/01

عقد  يوم الاثنين بمقر  الاتحاد الجهوي لشغل بالقيروان  اجتماع اخباري لقطاع الثقافي لتدارس واقع القطاع  بالجهة  تحت اشراف النقابة الاساسية لثقافة بالقيروان.
وقد عبر الحاضرون  من العاملون بدور الثقافة والمكتبات عن وضعية الكارثية للبنية التحتية التي يعملون بها  وتعطل مشروع بناء عدد من المؤسسات الجديدة  وغياب ظروف العمل  الملائمة اضافة لمشكلة توقيت ومراجعة منحة العمل ايام السبت والاحد واعتبار  القطاع ذات خصوصية.
 وعبر جميع الحاضرون عن الدخول في تحركات نضالية من اجل الترقيات الاستثنائية وحقوقهم المشروعة.
مفتاح الوناسي، اكد ان جلسة تأتي تمهيدا للهيئة الادارية التي من المنتظر انعقادها  يوم 16ماري2021 لرفع المطالب الملحة وكذلك لتحديد الطرق النضالية في المرحلة القادمة وهي جلسات في جميع الجهات تحت اشراف النقابات الاساسية او الفروع الجامعية بالولايات. 
من  جهته، اكد سمير الشهيبي  عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان ان الاتحاد الجهوي سيدعو الى جلسة في الولاية لفتح ملفات المشاريع المعطلة كدار الثقافة بوحجلة والشراردة ومنزل المهيري وعدد من المكتبات العمومية لحلحلة الاشكاليات. كما اتفق الجميع علي الدور الحيوي الذي يقوم به العاملين بالمجال الثقافي في ترسيخ وابراز والمحافظة علي الثقافة التونسية رغم محدودية الميزانيات ونقص الموارد البشرية واللوجستية. 
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أعلن رئيس بلدية المكناسي التابعة لولاية سيدي بوزيد عن إغلاق مقر البلدية لمدة يومين بداية من اليوم
12:21 - 2021/04/14
أفاد  عماد العريبي كاتب عام الفرع الجامعي للصحة بنابل "للشروق أونلاين" إن طاقة استيعاب أسرة الانع
12:10 - 2021/04/14
 مكتب الشروق _بنزرت _إيمان عبد الستار
08:54 - 2021/04/14
تم ليلة البارحة العثور على  جثة متعفنة  بمنزل بالطريق الجهوية عدد 45 بمنطقة بئر دراسن بمنطقة بني
08:20 - 2021/04/14