القيروان: هيئة مهرجان المولد النبوي الشريف تعرب عن قلقها من ارباك السير العادي للانتخابات وتحذّر

القيروان: هيئة مهرجان المولد النبوي الشريف تعرب عن قلقها من ارباك السير العادي للانتخابات وتحذّر

تاريخ النشر : 12:27 - 2019/03/14

جدّدت هيئة مهرجان المولد النبوي الشريف بالقيروان في ندوة صحفية انعقدت الأربعاء الثالث عشر من مارس الحالي، دعوتها الهيئة المستقلة للانتخابات لتعديل تاريخ الموعد الانتخابي الذي كانت حددته بتاريخ 10 نوفمبر 2019 وهو ما يتزامن مع موعد الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف.
وأكد علي بن سعيد رئيس هيئة مهرجان المولد النبوي الشريف ان إجراء الانتخابات الرئاسية في القيروان يوم الاحتفال بالمولد سيكون من الصعب تأمينها سيما على مستوى أمني ما سيدخل تشويشا واظطرابا واضحين على سير الانتخابات ونتائجها كما سيحرم الاف المواطنين من ممارسة حقهم الانتخابي بشكل طبيعي نظرا لان الزوار يتوافدون على الجهة و بشكل سنوي بالآلاف حيث استقبلت الجهة السنة الفارطة اكثر من 700 الف زائر. .
كما اكدت  الهيئة خلال الندوة مناصرة الاف المواطنين ومكونات المجتمع المدني والمنظمات المعترضة على هذا التاريخ مطالبين هيئة الانتخابات بتعديل التاريخ المعلن حتى لا يحرم الكثيرون من المشاركة في ممارسة حقهم الدستوري من ناحية وتمسك الجهة بحقها في الاحتفال بتظاهرة سنوية تشهد البلاد خلالها حركة اقتصادية نشيطة.
وألقت هيئة المهرجان خلال الندوة بيانا عبرت فيه عن أسفها لعدم الاخذ بعين الاعتبار تاريخ ذكرى المولد النبوي الشريف عند اعداد الرزنامة. كما أعربت عن قلقها بشأن السهو الذي قد يربك السير العادي للانتخابات الرئاسية. كما حذر نص البيان من المسّ من أهمية ورمزية هذه الذكرى وقدسيتها لدى أهالي القيروان وزوارها من تونس وخارجها. كما وطالبت الهيئة في نص بيانها التدخل الفوري لرئيس الجمهورية باعتبار أن تزامن الحدثين سيشكل عبئا يثقل كاهل المؤسسة الأمنية. كما تضمن البيان أيضا تمسك الهيئة ومسانديها بالدفاع عن حق القيروان في الاحتفال بالمولد النبوي وفي الاستحقاق الانتخابي عبر الوسائل السلمية والقانونية المتاحة حتى وأن كانت مؤلمة وفق نص البيان.
من جهته رحّب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون بعقد اجتماع الاثنين المقبل مع هيئة المولد النبوي الشريف لمزيد التحاور والتواصل لتقريب سبل التفاهم وربما إمكانية إيجاد حلّ وسط دون أن يؤكد التراجع عن التاريخ المعلن للانتخابات حتى الان.
نشير الى أن هيئة مهرجان المولد تقدمت هذا الأسبوع بمراسلة الى كل من الرئاسات الثلاث والهيئة العليا المستقلة للانتخابات للفت النظر الى مزيد النظر في المسألة. هذا وقد تشهد القيروان بكافة مكوناتها تحركات احتجاجية أمام مقر الهيئة المستقلة للانتخابات خلال الأيام القليلة القادمة.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

في إطار مبادرة "الزبلة تتكلم ،إيجى هزني" ضمن مشروع نساء قياديات و تحت إشراف منظمة نحن شباب بالشرا
11:49 - 2024/05/12
اختتمت مساء أمس السبت فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الابداعات التلمذية والتراث بالوسط المدرسة وا
11:08 - 2024/05/12
قال المعهد الوطني للرصد الجوي في بلاغ له صباح اليوم ان محطـات رصـد الزلازل التابعـة له سجلـت رجة
08:05 - 2024/05/12
أدى أول أمس  والي جندوبة رفقة  فريق عمل من وزارة الصحة ووزارة التجهيز والإسكان زيارة ميدانية لموق
07:00 - 2024/05/12
أكّد عضو مجلس نوّاب الشعب بلال المشري في تصريح لـ"الشروق" أن مجموعة تضمّ 53 نائبا أمضوا على طلب إ
07:00 - 2024/05/12
احتضنت قاعة الأفراح بمقرين  بولاية بن عروس  العاشرة صباحا  عرض "مراحيل" الفولكلوري  من القصرين، ف
07:00 - 2024/05/12
أكّدت صباح ملّاك والية نابل  خلال اشرافها  على فعاليات اليوم الجهوي حول "تقديم الإستراتيجية الوطن
07:00 - 2024/05/12
من المنتظر أن يسجل إنتاج الحبوب بولاية سيدي بوزيد ارتفاعا خلال الموسم الحالي نتيجة  زيادة  المساح
22:31 - 2024/05/11