المحرس: برمجة ثريّة ومتنوّعة في تظاهرة "يوم الفنون" بمعهد علي بورقيبة

المحرس: برمجة ثريّة ومتنوّعة في تظاهرة "يوم الفنون" بمعهد علي بورقيبة

تاريخ النشر : 17:57 - 2019/01/06

إحتضن معهد علي بورقيبة بالمحرس يوم الأحد 6 جانفي 2019 ، تظاهرة ثقافية بعنوان "يوم الفنون"، والتي تحتوي علي مجموعة عروض فنية في مجال الموسيقى والمسرح والتعبير الجسماني والفنون التشكيلية وغيرها وقد لاقت استحسان الجمهور الحاضر . 


وقال الناشط بالمجتمع المدني وائل الرميلي للشروق أون لاين أن هذه التظاهرة شملت فقرات وورشات متنوعة والتي تهدف إلى إبراز مواهب التلاميذ الفنية في عدد من المجالات على غرار الرسم والموسيقى إلى جانب المسرح وفن الحكاية والتي ستساهم في تحفيز التلاميذ لمزيد تحقيق نتائج دراسية متميزة.


الافتتاح انطلق مع الساعة العاشرة صباحا بتحية العلم بخضور مدير المعهد الأستاذ "عماد لجنف " رفقة رئيس جمعية تضامنية يونقا "صادق الجربي" وعدد من الأساتذة ، الانطلاق بتقديم عرض موسيقي أثثه التلميذ مصطفى قربع ، يليه عرض البيت بوكس وهو فن تقليد أصوات الآلات الإيقاعية والنغمات الموسيقية عن طريق الفم الذي أثثه كل من أحمد لسود وصادق الرقيق ثم فقرة موسيقية لفن صلام (SLAM) للتلميذة إيلاف بن صالح و التلميذ محمد الدزيري ، يليه عرض مسرحي بعنوان " حوار بين الأجيال " اثثه التلميذان ياسين الخالدي و منجي الرقيق و عرض موسيقي لأحلام العامري. 


وتحتوي البرمجة في الفترة المسائية عرض لألعاب الخفة للفنان والمبدع علاء الدين بن رمضان و عرض مسرحي يؤثثه تلاميذ نادي المسرح بدار الشباب المحرس وعرض لفنون رياضة الكمبو و عرض شريط "زهرة حلب " . 


الجانب الترفيهي سيكون له نصيب في هذه التظاهرة مع ركن " ركشة مسائية " الذي يحتوي على ألعاب ترفيهيه وغيرها. 


كما تم بنفس المناسبة تنظيم عدة ورشات في الفنون التشكيلية والبراعة اليدوية للأطفال، إضافة إلي رسم لوحات على الجدران بمشاركة كل من أحمد فرج ، ازهار عزيز ، فاطمة عزيز ، آلة جليل ، شرف الدين فرج ، آية الرقيق و خديجة شقير.

وللإشارة فإن هذه التظاهرة من تنظيم نادي حقوق الانسان والتربية على المواطنة والذي ينشط ضمن مشروع "من اجل التربية متعددة الثقافات بين الضفتين" والتي تشرف عليه جمعية تضامنية يونقا بالمحرس" yonga solidaire".

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أكد المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بنابل علي عمار للشروق اون لاين  التقديرات الأولية المتعلقة بص
14:01 - 2024/05/18
تم نقل 15 تلميذا وتلميذة من المدرسة الإعدادية ابن رشد بغنوش، إلى المركز الصحي بغنوش والمستشفى الج
13:01 - 2024/05/18
أشرف  محمـد أيمـن البجـاوي والي توزر  على جلسة عمل إثر قرار شركة الطيران «TRANSAVIA» التمديد في ر
11:20 - 2024/05/18
سليانة –الشروق :
11:20 - 2024/05/18
أشرف  والي بنزرت سمير عبد اللاوي  على أشغال جلسة عمل قطاعية خصصت لبحث الإجراءات العملية الواجبة ل
11:20 - 2024/05/18
تصدّرت ولاية قفصة خارطة العطش لشهرين متتاليين  وفق ما أكده  المرصد التونسي للمياه , حيث تم تسجيل
11:20 - 2024/05/18