الفنانة التشكيلية ليلى العياري.. "ألوان المدينة" تظاهرة فنون تشكيلية تضيء عتمة مدينة تونس العتيقة

الفنانة التشكيلية ليلى العياري.. "ألوان المدينة" تظاهرة فنون تشكيلية تضيء عتمة مدينة تونس العتيقة

تاريخ النشر : 21:50 - 2024/03/18

تحتضن مدينة تونس العتيقة يومي 18 و19 مارس 2024 تظاهرة "ألوان المدينة" في دورتها التأسيسيّة الأولى التي تنطلق فعالياتها بداية من الساعة التاسعة بالفضاء الثقافي "سقيفة الفنون".

وحول فلسفة التظاهرة قالت الفنانة التشكيلية ليلى العياري في تصريح خصّت به الشروق أون لاين إنها تظاهرة ثقافيّة رمضانيّة وُلدت هذا الموسم باقتراح من المدير التقني للفضاء الثقافي "سقيفة الفنون" الرابض لتُضيء عتمة مدينة تونس العتيقة النابضة بالفنون وتُقدّم لروّادها في ليالي رمضان معرضا للفنون التشكيلية ومعرضا للصور الفوتوغرافية ومسابقة في الرسم والفنون التشكيلية.

وأضافت العياري التي تشارك في لجنة مسابقة فنون تشكيلية بعنوان "ألوان رمضان" مع الفنانين التشكيليّيْن منصف المانسي وعلي الزنايدي، أن ألوان المدينة" تظاهرة جاءت باقتراح من المدير التقني لفضاء "سقيفة الفنون" أيمن بن طارة، أردنا من خلالها أن نجمع بين الفن والثقافة ونحتفي بالفن التشكيلي وبالتنوع والإبداع والثراء الثقافي في تونس".

وأكّدت في ذات الشياق على إنّ مسابقة في الرسم والفنون التشكيليّة التي رُصدت لها جوائز قيّمة وجاءت تحت محور "العادات والتقاليد التونسية"، مفتوحة لكلّ الأعمار للمشاركة فيها، تسعى لتقديم تنوّع المدينة العتيقة فكريا على اعتبارها فضاءً تاريخيّا عريقا يجمع بين الثقافات والتقاليد المختلفة. ويُذكر أن الهيئة القائمة على تظاهرة "ألوان المدينة" خصّصت في هذه الدورة الأولى معرضا للأعمال التشكيلية وللصور الفوتوغرافية احتفاءً بالقضية الفلسطينية، وتكريما لعدد من المساهمين في دعم القضية بأعمالهم الفنيّة إلى جانب تكريم المدير التنفيذي لمؤسسة سيّدة الأرض كمال الحسيني.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

شهران يفصلاننا عن المهرجانات الصيفية التي بدأت ملامح بعضها تظهر  ومن أبرزها مهرجان قرطاج الدولي  
07:00 - 2024/05/09
قرر مغني الراب الأمريكي الشهير ماكليمور، إصدار ألبوم موسيقي يقدم فيه أغنية لدعم القضية الفلسطينية
10:56 - 2024/05/08
ولد بلقاسم بوقنة في أواسط ستينات القرن الماضي بقلعة دوز وهي مجتمع حضري فلاحي عرف بهجرة شبابه المب
07:00 - 2024/05/08
منذ تأسيسها سنة 2012، ما فتئت فرقة مالوف تونس بباريس تبذل مجهودات كبيرة من أجل نشر الثقافة الموسي
07:00 - 2024/05/08
يخوض الفنان المسرحي القدير لمين النهدي أولى تجاربه في المسرح الموجه للطفل بعمل مسرحي يحمل عنوان "
17:32 - 2024/05/06