باجة: فريق طبي يجري أول عمليات جراحية في طب النساء بقسم العمليات بمركز التوليد بعد تجديده

باجة: فريق طبي يجري أول عمليات جراحية في طب النساء بقسم العمليات بمركز التوليد بعد تجديده

تاريخ النشر : 21:53 - 2018/09/08

أجرى فريق طبي برئاسة الدكتور خالد ناجي رئيس قسم التوليد بمركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى وسيلة بورفيبة بالعاصمة اليوم السبت أوّل عمليات جراحية في اختصاص طب النساء بقسم العمليات بمركز التوليد وطب الرضيع التابع للمستشفي الجهوى بباجة وذلك بمناسبة افتتاح هذا القسم الذى تمّ تجديده وانتهاء أشغال تهيئة المركز بتكلفة فاقت 520 ألف دينار.
 وأبرز الدكتور خالد ناجي فى تصريح لمراسلة (وات) بباجة أن هذه "العمليات الجراحية الثقيلة" ستجرى دوريا بمركز باجة تفعيلا لاتفاقية توأمة بينه وبين قسم التوليد بمركز التوليد وطب الرضيع بالعاصمة وهي تشمل عمليات جراحية بالمنظار وعمليات جراحية معقدة خاصة لمريضات السرطان، موضّحا أنه سيتم فى إطار نفس الاتفاقية تقديم خدمات صحية وتأمين حصص الاستمرار ومساعدة فى العيادات الخارجية لتأمين وجود طبيب يوميا بالجهة التى تشكو نقصا فادحا فى طب الاختصاص وطب النساء خاصة.
وأضاف أن الفريق الطبي سيمكّن من تقريب الخدمات الصحية لعدد كبير من النساء اللواتي كان يتم توجيههن بكثافة لمستشفيات العاصمة تونس، ملاحظا ان البنيةالأساسية لمركز التوليد وطب الرضيع في باجة أصبحت ملائمة لمثل هذه العمليات، وسيعمل الفريق أيضا على ضمان التكوين المستمر للاطار الطبي وشبه الطبي بباجة وسيجرى العمليات الجراحية فى مرحلة أولى بمعدل يومين فى الشهر الواحد .
وذكر حافظ الدخلاوى مدير المستشفي الجهوى بباجة لمراسلة"وات" أن مركز التوليد وطب الرضيع بباجة الذى بعث سنة 1998 شهد أشغال إعادة تهيئة تمثلت خاصة في تجديد قاعات العمليات الجراحية وجناح الرضع وتجديد شبكات الماء وتهيئة البناية وتوفير عدد من التجهيزات ومنها الهواء المضغوط والتجهيزات الاستشفائية.
وأكد ان البنية التحتية للمركز أصبحت ملائمة بصفة كلية لتقديم الخدمات المطلوبة من المركز وان تعيين الدكتور خالد ناجي ليكون في نفس الوقت رئيس قسمي التوليد في مركزي باجة وتونس من شأنه ضمان توفير الخدمات بكل حصص الاستمرار حسب قوله، داعيا إلى توفير أطباء قارين فى اختصاص طب النساء بالجهة.
وتجدر الاشارة الى أن قسم العمليات الجراحية بمركز التوليد وطب الرضيع بباجة الذى تم تفعيله اليوم قد توقّف عن إجراء عدد من العمليات الجراحية بصفة شبه كلية منذ سنة 2010 اعتبارا لغياب أطباء اختصاص ولاهتراء بنيته وتجهيزاته.  

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

توقفت مساء اليوم الثلاثاء، في حدود الساعة السادسة والنصف، بطاحات جزيرة جربة عن العمل بسبب تقلبات
23:05 - 2024/05/07
قدم نور الدين كريفة إمام جامع الهداية بمنطقة رجيش من ولاية المهدية اعتذاره عبر فيديو نشره في الفا
21:05 - 2024/05/07
اقدم ولي على اقتحام مكتب مجلس التربية المنعقد بالمدرسة الاعدادية بسهلول  من ولاية سوسة والاعتداء
20:55 - 2024/05/07
جد البارحة حادث مرور بالطريق الوطنية رقم 1 تحديدا على مستوى النقطة الكيلومترية 324 بعمادة السمارة
20:25 - 2024/05/07
قال رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بمدنين، جلولي شعوة، إن أعداد رؤوس الأغنام المتوفرة
19:41 - 2024/05/07
انتظمت ندوة وطنية حول الاستثمار في قطاع الصناعات التقليدية بمدينة الكاف اليوم الثلاثاء 7 ماي 2024
19:21 - 2024/05/07
نفذت المصالح الرقابية المشتركة ببنزرت 12 قرار هدم وإزالة لمظاهر التحوّز بالملك العمومي البحري دون
18:36 - 2024/05/07