على خلفية اعتدائها على زميلنا سرحان الشيخاوي: نقابة الصحفيين تطالب موسى بالاعتذار وتطالب رئاسة البرلمان بفتح تحقيق

على خلفية اعتدائها على زميلنا سرحان الشيخاوي: نقابة الصحفيين تطالب موسى بالاعتذار وتطالب رئاسة البرلمان بفتح تحقيق

تاريخ النشر : 15:37 - 2021/03/18

على خلفية اعتداء عبير موسي على زميلنا بدار الأنوار سرحان الشيخاوي, أصدرت نقابة الصحفيين بلاغا قبل قليل طالبت فيه النائب عبير موسي بالاعتذار كما طالبت رئيس البرلمان راشد الغنوشي بفتح تحقيق.
وجاء في بيان النقابة ما يلي:
"في الوقت الذي تحتد فيه وتيرة الخلافات السياسية بين مختلف الأطراف داخل مجلس نواب الشعب، يتواصل إصرار الأطراف السياسية على إقحام الصحفيين في الصراع السياسي عبر استهدافهم بالتحريض والتشويه.
حيث عمدت رئيسة حزب "الدستوري الحر" عبير موسي إلى نشر فيديو مباشر على صحفتها الرسمية بـ"الفايس بوك" تم تداوله في صفحات على شبكة التواصل الاجتماعي ونشره على نطاق واسع، تتسائل فيه عن أسباب وجود الصحفي بجريدة "الشروق" سرحان الشيخاوي في وقت متأخر بالمجلس، محاولة ايهام المتفرج بأنها ضبطته في حالة مريبة. كما استهدف الفيديو احدى عاملات النظافة بمجلس نواب الشعب و أساء لسمعتها. وقالت موسي خلال الفيديو أنه مازال هناك "مصائب يمكن اكتشافها" في المجلس.
وقد انجر عن نشر الفيديو من قبل عبير موسي حملة تشويه في حق الصحفي وعاملة النظافة بمجلس نواب الشعب، توحي بقيامهما بفعل غير أخلاقي وما في ذلك من استتباعات اجتماعية ومساس من السمعة في محيط العمل.
وفي تواصل لمنهج النظام القديم  في تلفيق التهم  والمس من الأعراض، عمدت رئيسة حزب "الدستوري الحر" إلى نشر بث مباشر صباح اليوم الخميس 18 مارس 2021 على صفحتها الرسمية على "فايس بوك" تحاول فيه اقناع انصارها بتورط الصحفي وعاملة النظافة في قضية أخلاقية. 
إن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين إذ تدين ما أقدمت عليه رئيسة حزب "الدستوري الحر" عبير موسي من إساءة للصحفي وعاملة النظافة بمجلس نواب الشعب وتعتبره تشويه للسمعة في محيط عملهم يعاقب عليه القانون فإنها تطالب رئيسة الحزب الدستوري الحر باعتذار الرسمي عن ما لحق الزميل سرحان الشيخاوي وعاملة النظافة بمجلس نواب الشعب من تشويه سمعة ومساس بالكرامة.
وتطالب النقابة رئاسة مجلس نواب الشعب بفتح تحقيق فيما قامت به رئيسة حزب "الدستوري الحر" عبير موسي و اتخاد الإجراءات الضرورية في حقها.
وتدعو النقابة كافة الأطراف في مجلس نواب الشعب إلى عدم اقحام الصحفيين في الخلافات السياسة وعدم استغلال التضامن الصحفي لخدمة اجنداتهم السياسة."

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

دعا الأمين العام لاتحاد عمال تونس اسماعيل السحباني بتوحيد نظام الصناديق الاجتماعية و جرايات المتق
07:00 - 2024/05/02
توفي، صباح امس الأربعاء، معتمد القصرين الشمالية عصام خذر، بمستشفى الأمن الداخلي بتونس، متأثرا بإص
07:00 - 2024/05/02
أشرف رئيس الحكومة السيّد أحمد  الحشاني ، بقصر الحكومة بالقصبة، على اجتماع اللجنة العليا للانتاج ا
07:00 - 2024/05/02
 لم يكن إعلان مراد بالأسود مدير عام البحث العلمي بوزارة التعليم العالي بأن تونس تحتل المرتبة الثا
07:00 - 2024/05/02
وجّهت وزارة التربية، أمس الأربعاء 1 ماي 2024، دعوة إلى تشكيل لجان بيداغوجية جهوية تقوم بالتنسيق و
07:00 - 2024/05/02
وقعت وزيرة الاقتصاد والتخطيط والبنك الإسلامي للتنمية إعلان تمويل سيقدم بمقتضاه البنك 60 مليون دول
07:00 - 2024/05/02
أكد وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي وجود اقبال كبير على القروض التي تسندها الصناديق الاجتماعية
07:00 - 2024/05/02