مع الشروق.. «جنين»... والتصنيفات في حرب الدبابات !

مع الشروق.. «جنين»... والتصنيفات في حرب الدبابات !

تاريخ النشر : 07:00 - 2023/01/30

تزامنا مع العدوان الإسرائيلي الغاشم على مدينة "جنين" والذي خلّف استشهاد 11 فلسطينيا من ضمنهم امرأة في السبعين من العمر، سارعت الدول الغربية إلى دعم أوكرانيا بدبابات متطورة، وهرولت أمريكا لتصنيف مجموعة "فاغنر" كمنظمة إجرامية كبيرة عابرة للحدود، مكتفية في المقابل بالتعبير عن قلقها عما يحدث في فلسطين الأبية ومطالبة كالعادة بضبط النفس..
هذا هو واقعنا اليوم في هذا العالم الظالم ..عالم يعنيه كثيرا واقع أوكرانيا ، ويحرص حرصا شديدا على دعم " زيلينسكي " مستجيبا  لطلباته التي لا تتوقف أبدا، لكنه يغمض عينيه على الواقع الفلسطيني ..ودعمه لهذه القضية العادلة لا يتجاوز المطالبة بضبط النفس وخفض منسوب التوتر ، بل اعتبار القرار الفلسطيني في تعليق التنسيق الأمني مع إسرائيل ليس في محلّه..
لست هنا ضد أوكرانيا أو معها ، ولست ضد روسيا أو معها ، فقط أردت استجماع هذه المواقف المتزامنة التي تكشف واقعا عربيا  بلا سند دولي  رغم هرولة بعض الدول "العربية المسلمة " إلى التطبيع مع الكيان الصهيوني ، فقط إرضاء لأمريكا ..
أمريكا اليوم تشن حربا بالوكالة على روسيا قوامها 30 دولة أوروبية عبرت عن استعدادها لدعم أوكرانيا بدباباتها الحديثة المتطورة ومرتزقتها،  فقط لاستنزاف روسيا رغم علمها وحلفائها من الدول الغربية وحتى العربية  أن هذا الدعم لن يغير شيئا في ميدان القتال وأن روسيا عازمة على ضم المقاطعات الواقعة شرق أوكرانيا إلى أراضيها كما ضمت بالأمس جزيرة القرم ..
روسيا عبرت في أكثر من مناسبة من عدم خشيتها من هذه الدبابات ، بل تعتبرها اليوم لصالحها أمام العالم للتأكيد أن "الناتو" تحوّل إلى بيدق في يد أمريكا المستفيدة الأولى من هذه الحرب لاستنزاف خصمها التاريخي ، وترويج بترولها بأسعار خيالية تدفع فاتورتها الغالية الدول الأوروبية التي ينكشف ضعفها يوما بعد يوم أمام "عظمة" روسيا ..
بعد الدبابات الغربية التي ستدخل الحرب ، يطالب اليوم الرئيس الأوكراني " زيلينسكي " بالحصول على طائرات مقاتلة غربية وأكيد انه سينال مطلبه في هذه الحرب التي تضررت منها كل دول العالم تقريبا ولا تنتظر منها منتصرا ولا منهزما ، اللهم " انتصار " أمريكا اقتصاديا وهي التي تعي جيدا أكثر من غيرها أن روسيا لن تستخدم أسلحتها النووية رغم التلويح بذلك في أكثر من مناسبة ..
الولايات المتحدة الأمريكية ، الداعمة للكيان الصهيوني والتي تجر الدول العربية الواحدة تلو الأخرى للتطبيع مع هذا الكيان الغاشم ، سارعت إلى تصنيف مجموعة "فاغنر" الروسية كمنظمة إجرامية كبيرة عابرة للحدود ، لكنها لم تصنف بعد الكيان الصهيوني بالكيان الغاشم المحتل للأراضي الفلسطينية ، ومع ذلك يتسارع بعض "القادة" العرب إلى التطبيع إرضاء لأمريكا في عالم جديد يسير في اتجاه تعدد الأقطاب لكنهم بخياناتهم "لا يعلمون " ..
راشد شعور 
 

تعليقات الفيسبوك