منصة "إكس" تعتزم جمع بيانات بيومترية ومهنية

منصة "إكس" تعتزم جمع بيانات بيومترية ومهنية

تاريخ النشر : 15:03 - 2023/09/02

أعلنت منصة "إكس" عزمها تحديث سياسة الخصوصية الخاصة بها، وجمع بيانات بيومترية عن مستخدميها، من بينها صور الوجوه، لمساعدتهم في الحصول على فرص عمل.
وذكرت المنصة، في بيان، أنه بإمكان مستخدمي خدمة الاشتراك "إكس بريميوم" اختيار عرض صورة شخصية (سيلفي) وصورة تعريفية كخطوة للتحقق من هويتهم، مشددة على أن سياسة التحديث الجديدة تنص على عديد الاشتراطات، من بينها جمع بيانات التوظيف، وسجل المراحل التعليمية للشخص.
وأوضحت أن هذه الخطوة تهدف إلى إتاحة فرصة للمنصة لتقديم مقترح بالوظائف المحتملة، ومشاركتها مع أصحاب العمل المحتملين عند التقدم لشغل وظيفة، مشيرة إلى اعتزامها تطبيق سياسة الخصوصية الجديدة اعتبارا من يوم 29 سبتمبر الجاري.
كما نوهت إلى أن سياسة التحديث الجديدة تقوم على جمع واستخدام معلوماتك الشخصية (مثل سجل التوظيف وسجل المراحل التعليمية ورغبات التوظيف والمهارات والقدرات ونشاط البحث عن وظيفة والمشاركة وأشياء من هذا القبيل) لاقتراح وظائف محتملة للمستخدم، ومشاركتها مع أصحاب العمل المحتملين عند التقدم لشغل وظيفة، ولتمكين أصحاب العمل من التعرف على المرشحين المحتملين للوظائف.
وفي سياق متصل، قال إيلون ماسك المالك لمنصة "إكس"، إن الخاصية سوف تعمل على أنظمة تشغيل "آي أو إس" و"أندرويد" و"ماك" والكمبيوتر الشخصي، دون أن تكون هناك حاجة إلى رقم هاتف، واصفا المنصة بـ"سجل العناوين العالمي الفعال.
وأضاف "أطمح إلى تحويل "إكس" إلى منصة تطبيق كل شيء، متجر شامل لتقديم الخدمات المختلفة، ومن أجل تحقيق ذلك، قد تستمر إضافة خصائص وتحديثات إضافية لسياسة الخصوصية الخاصة بالمنصة".
 ولفت إلى أن هذه الخطوة ستساعد على ربط الحساب بشخص حقيقي، بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في ذلك، من خلال تسجيل بطاقة الهوية الصادرة بمعرفة الحكومة، فضلا عن كونها تمثل خطوة للتصدي لمحاولات انتحال شخصية، وجعل المنصة أكثر أمانا.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

خلال الأسابيع الماضية، انتشرت العديد من التقارير والشكاوى من مستخدمي هواتف آيفون عبر منصات التواص
08:01 - 2024/05/02
أصدرت شركة هولندية لأمن المعلومات تحذيرا من إمكانية تعرض الحسابات المصرفية لمستخدمي هواتف أندرويد
08:47 - 2024/04/30
ارتفع معدل استخدام تطبيق "ثريدز" على أساس يومي في الولايات المتحدة، ليصل إلى 28 مليون مستخدم، ممن
09:11 - 2024/04/27
تتجه القيمة السوقية لشركة "ألفابت" الأميركية، لتجاوز تريليوني دولار، بعد الكشف عن أرباح وإيرادات
08:47 - 2024/04/26
ذكرت أربعة مصادر لوكالة رويترز أن شركة بايت دانس المالكة لتيك توك ستفضل إغلاق تطبيقها بدلا من بيع
07:44 - 2024/04/26
كشفت تقارير إعلامية أن المسؤولين بدولة الاحتلال يناقشون إجراءات للتعامل مع "معاداة السامية والمحت
10:26 - 2024/04/25