قطر 2022: مدرب البرتغال يؤكد صعوبة المباراة أمام المغرب غدا

قطر 2022: مدرب البرتغال يؤكد صعوبة المباراة أمام المغرب غدا

تاريخ النشر : 15:47 - 2022/12/09

أكد فيرناندو سانتوس مدرب المنتخب البرتغالي صعوبة مواجهة المنتخب المغربي غدا على ملعب الثمامة ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وقال سانتوس، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة:" لقد لعبنا 4 مباريات في المونديال وحققنا نتائج جيدة، كما أن المنتخب المغربي قوي للغاية ومنظم ولديه مهارات وقدرات عالية ويمتلك لاعبين نجوما يلعبون في أندية أوروبية، ومباراتنا أمامهم غدا لن تكون مثل المباراة السابقة أمام منتخب سويسرا، بل ستكون مغايرة. لديهم منتخب قوي على مستوى الهجوم والدفاع ويجب أن نجد خطة لإيقاف خطورتهم وستكون مباراة الغد أصعب مباراة نخوضها".

وأضاف "يعرف لاعبونا الخصم وما يجب عليهم فعله غدا، وسنسعى لتقديم أداء جيد وعلينا أن نضغط ونهاجم وندافع من أجل تحقيق الفوز، وأنا متأكد من أن مدرب المنتخب المغربي يعتقد أنه سيفوز غدا وهذا أمر طبيعي بعدما قدم مردودا جيدا في المباريات السابقة".

وأشار سانتوس إلى أن معظم المنتخبات في هذه المرحلة تمر بضغوطات وتطمح للتأهل للدور نصف النهائي وتعيش نفس الحالة وهناك توتر وضغط عليها. وقال "ما رأيته في مباراة المغرب الأخيرة أنه كانت هناك أجواء إيجابية، وشغف بكرة القدم بالإضافة إلى تشجيع جماهيره وهذا أمر طبيعي وعلينا أن نتعامل مع المباراة بشكل جيد".

وأوضح مدرب البرتغال أن المنتخب المغربي منظم للغاية ويمتلك لاعبين مميزين ولديهم طاقة وإبداع وابتكار على أرض الملعب.

وقال :"عندما أفكر في أشرف حكيمي فهو يلعب بطريقة مبتكرة ومبدعة".

وفي ما يتعلق بالإشكال مع كريستيانو رونالدو وغضبه من عدم المشاركة أساسيا ضد سويسرا، قال مدرب البرتغال "رونالدو هو قائد المنتخب مع ما يمثله على صعيد كرة القدم البرتغالية وللشعب البرتغالي، وكان من الطبيعي الحديث معه في يوم المباراة. لقد شرحت له لماذا لم يكن في تشكيلة البداية أمام سويسرا لأني كنت أعتقد أن المباراة ستكون قوية وصعبة وأردت إشراكه في الشوط الثاني وهو قرار لم يعجبه ولم يكن سعيدا به". وقال لي "هل تعتقد أن هذه فكرة سديدة؟ لكني شرحت له وجهة نظري وتقبل قراري وأجرينا حديثا طبيعيا، ولم يخبرني قط بأنه يريد مغادرة المنتخب، وأعتقد أنه قد آن الأوان لنوقف هذا الموضوع. لقد كان يقوم بتمارين التحمية مع زملائه قبل مباراة سويسرا رغم علمه أنه سيشارك في الشوط الثاني، كما احتفل بكل الأهداف التي تم تسجيلها وفي النهاية هو من قام بدفع زملائه لتحية الجماهير بعد الفوز".

وفي ختام حديثه قال سانتوس "أعلم جيدا أن اللاعبين الذين يبقون على دكة الاحتياط لا يكونون سعداء ويشعرون بالاستياء عندما لا يشاركون في المباراة وهذا ما كان يحدث عندما كنت لاعبا. المدير الفني عليه أن يفكر بالاستراتيجية المناسبة للمباراة وإذا فاز الفريق في مباراته السابقة فهذا لا يعني أننا لن نغير التشكيلة غدا".

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

بفوزه على صن داونز في ذهاب الدور نصف النهائي لرابطة أبطال إفريقيا دعّم الترجي الرياضي حظوظه أكثر
07:00 - 2024/04/23
فاز فريق مولودية بوسالم عشية أمس الأثنين على فريق السجون الكيني في نصف نهائي بطولة افريقيا للأندي
07:00 - 2024/04/23
تأهل النجم الساحلي إلى الدور القادم من كأس تونس بشق الأنفس على حساب أمل بوشمة.
07:00 - 2024/04/23
 عاد النادي الافريقي بترشح مستحق من بن قردان في اطار الدور السادس عشر لكأس تونس.
07:00 - 2024/04/23
دخلت المَعركة الانتخابية لجامعة الكرة في مُنعرج حاسم.
07:00 - 2024/04/23
أسدل الستار عن بطولة الرابطة الوطنية لكرة القدم للهواة المستوى الثاني للموسم الرياضي 2023   - 202
07:00 - 2024/04/23
تعيش مدينة قابس نهاية هذا الأسبوع على وقع «دربي» الجهة الذي يستقطب اهتمام الكبار والصغار في المدي
07:00 - 2024/04/23
خيب النادي الصفاقسي الآمال في جميع المسابقات المحلية للموسم الرياضي الحالي 2023 -  2024 في أغلب ا
07:00 - 2024/04/23