صفاقس: إفتتاح مركز التكوين والتدريب المهني بسيدي منصور

صفاقس: إفتتاح مركز التكوين والتدريب المهني بسيدي منصور

تاريخ النشر : 15:56 - 2025/02/10

 تم صباح اليوم الاثنين 10 فيفري 2025، افتتاح مركز التكوين والتدريب المهني بسيدي منصور بعد أن تمت اعادة تهيئته وهيكلته مؤخرا عن طريق الوكالة التونسية للتكوين المهني بميزانية قاربت 16 مليون دينار مقسمة الى 12 مليون دينار بناءات و3 مليون دينار تجهيزات الفنية ومليون دينار للتجهيزات المكتبية وتجهيزات للمبيت وللمطعم.

وسيأمن هذا المركز تكوين 8 إختصاصات جديدة في ثلاث مستويات في قطاع اللوجستيك، فضلا عن الاختصاصات السابقة في سياقة الشاحنات الجارة ميكانيكي سيارات البنزيل والديزل. وللإشارة فقد أشرف على افتتاح المركز كل من والي صفاقس محمد الحجري وبحضور المعتمد الأول وعدد من الإطارات الجهوية والمحلية والأمنية.

يذكر أن هذا المركز أسّس منذ سنة 1979، وتتكون العودة التكوينية اليوم في مستوى كفاءة مهنية في ثلاث إختصاصات وهي سائق معدات خفيفة، وعون شحن وترصيف وعون مخزن.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

 تولّت السلط المحلية بمعتمدية سليمان مساء أمس الإثنين تنفيذ قرار اللجنة البيئية المحلية القاضي بغ
16:08 - 2026/06/23
بالمركب الدولي الفلاحي بدرونة ببوسالم، أعطىيت إشارة انطلاق موسم تقليع اللفت السكري بجندوبة لسنة 2
10:48 - 2026/06/23
انطلقت أمس الاثنين 22 جوان 2026 بولاية القيروان الاختبارات الكتابية لمناظرة الدخول إلى المدارس ال
07:00 - 2026/06/23
في قصة إنسانية مفعمة بالأمل والإصرار، عاشت قرية الأطفال “س و س” بالمحرس على وقع فرحة استثنائية بع
07:00 - 2026/06/23