المهدي بن دوة مترشح عن دائرة الكاف الشرقية والغربية يقدم برنامجه الانتخابي ‎

المهدي بن دوة مترشح عن دائرة الكاف الشرقية والغربية يقدم برنامجه الانتخابي ‎

تاريخ النشر : 17:21 - 2022/12/06

المهدي بن دوة رئيس قسم الشؤون القانونية بشركة استغلال وتوزيع المياه أب لولد وبنت رئيس المستقبل الرياضي الكافي ببرنوصة سابقا ناشط سياسي في أحزاب وجمعيات مستشار بلدي سابق .
برنامجه الانتخابي إحداث بلدية بالكاف الغربية وبرنوصة مما سينعكس إيجابيا على حياة السكان من تحسين البنية التحتية وانتداب اليد العاملة لهذه المؤسسة .
تعزيز منظومة التكوين المهني من خلال إدراج اختصاصات جديدة مثل الفندقة ، السياحة والاتصالات ، إدماج الشباب العاطل عن العمل في برنامج مشترك بين الجمعيات التنموية والبنك التونسي للتضامن  ، التمييز الإيجابي للشباب من خلال إدراج قانون التفعيل الجغرافي أثناء المناظرات الخاصة بالانتداب للمؤسسات العمومية المنتصبة بالدائرة الانتخابية، تمكين الشباب من المقاسم التابعة للأراضي الدولية مع تقديم التشجيعات والمنح والتقليص من الإجراءات الإدارية . 
أما في القطاع الصحي فالتسريع بإنهاء مبنى قسم الاستعجالي  بالكاف ، التنسيق مع وزارة الإشراف بانتداب أطباء الاختصاص مع تمتعهم بمنح خاصة للاستقرار بالجهة وإلزامهم بالعمل لمدة لا تقل عن خمس سنوات ، تغيير صبغة المستوصف المحلي ببرنوصة إلى مستشفى محلي وتجهيز المستوصفات الريفية بأبرز مقومات العمل .
وفي مجال النقل يقول السيد المهدي بن دوة : تخصيص محطات لسيارات النقل الريفي والإسراع بإسناد الرخص والإسراع بتهذيب محطة سيارات الأجرة لواج وإدراجها في مثال التهيئة العمرانية . 
أما في الفلاحة والموارد المالية فالإسراع بإنجاز الخزانات المبرمجة من قبل الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه لإيصال الماء الصالح للشرب لكل المواطنين وخاصة القاطنين بالمناطق المرتفعة مثل العبارقة ، بومفتاح.مع تغيير قنوات المدينة العتيقة  وربط منطقة النعيمة بالماء الصالح للشرب ، الإسراع في السد العلوي لملاق ، تغيير منظومة الإنتاج الزراعي بالمنطقة لزرع الخضر والغلال والعلف وتطوير الزراعات الكبرى . إعفاء الفلاحين من كل الفوائض المنجرة عن عدم خلاص القروض مع تمكينهم من قروض موسمية وتشجيعهم على تربية الأبقار والاستثمار في منظومة إنتاج الحليب ، تشجيع المستثمرين على الانتصاب بالجهة لبعث مصانع تحويلية تعتمد على المنتوج المحلي .
أما في المجال السياحي فتغيير مثال التهيئة العمرانية وإدراج منطقة سياحية بها مع إيصال الماء الصالح للشرب والنور الكهربائي لمنطقة حمام ملاق .
أما في المجال الصناعي فتهذيب كلي للمنطقة الصناعية بالكاف الشرقية من خلال تجديد البنية التحتية وتطبيق القانون لاسترجاع المقاسم التي لم يتم استغلالها لحد الآن.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

دعت المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بسوسة، في بلاغ لها، عموم فلاحي المنطقة السقوية العمومية، ا
15:54 - 2023/02/06
أفاد رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات نابل 1 العروسي بن عبد الله، أنه تم قبول طعنين اثنين في النتائ
14:05 - 2023/02/06
بعد نزول الغيث النافع الذي شهدته ولاية باجة برزت في الأفق مشكلة جديدة تعلّقت بعدم توفّر مادة ّ ال
09:49 - 2023/02/06
أكّد رئيس بلدية القلعة الكبرى وسام الشايبي أنه عند تسلم مهامه قبل نحو تسعة أشهر كانت أولويته تحسي
07:00 - 2023/02/06
ببادرة من جمعية الإيثار الخيرية بمنطقة جمنة من معتمدية قبلي الجنوبية وبالشراكة مع عدد من جمعيات ا
07:00 - 2023/02/06
يمر قطاع الزراعات الكبرى بالكاف بصعوبات كبرى ، ورغم تسجيل زيادة في المساحات المخصصة للبذر بحوالي
07:00 - 2023/02/06