أبطال إفريقيا: بعد "كان" الكوت ديفوار .. نجوم صان داونس الجنوب إفريقي إمام إمتحان جديد

أبطال إفريقيا: بعد "كان" الكوت ديفوار .. نجوم صان داونس الجنوب إفريقي إمام إمتحان جديد

تاريخ النشر : 11:26 - 2024/02/23

يستعد عدد من اللاعبين الافارقة المحليين الذين برزوا ضمن منتخبات بلدانهم في نهائيات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، للظهور مجددا ضمن مسابقة رابطة الابطال وذلك للدفاع عن حظوظ فرقهم ضمن المسابقة الافريقية في اختبار جديد للبحث عن تألق مع انديتهم .

وبعد ان اسدل الستار عن نهائيات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، التي توج بها متتخب البلد المنظم كوتديفوار يتحول اهتمام احباء كرة القدم في القارة الافريقية الى نجومهم المفضلين ضمن الأندية المشاركة في مسابقة رابطة الابطال .

وبعد تألق عدد من المواهب في نهائيات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، حيث صنع اللاعبون الذين ينشطون في القارة الفرجة بأدائهم ولكن في هذه المسابقة وفي غياب اللاعبين الذين ينشطون في أوروبا الذين تركوا بصمة في المنافسة القارية للامم سيكون اللاعبون المحليون امام اختبار حقيقي لابراز مواهبهم مع انديتهم عند استئناف منافسة رابطة أبطال إفريقيا.

ويمكن الاشارة في هذا السياق للخصوص الى عدد من اللاعبين الذين شاركوا في نهائيات كأس أمم إفريقيا "كوت ديفوار 2023"، وتركوا افضل الانطباعات ومنهم بالخصوص نجوم ماميلودي صن داونز وجنوب إفريقيا على غرار رونوين ويليامز حارس مرمى الذي اظهر امكانيات هائلة مميزة وساعد في قيادة "بافانا بافانا" للتتويج بالميدالية البرونزية في كأس أمم إفريقيا ، حيث تألق بتصدياته المذهلة طوال المنافسة. كقائد لكل من نادي ماميلودي صن داونز ومنتخب جنوب إفريقيا، كان، ويليامز، متألقا وبارعا خاصة في ركلات الترجيح، مما أكسبه جائزة أفضل حارس مرمى في المنافسة. أكدت مستوياته خاصة في التصدي لركلات الترجيح في ربع النهائي أمام الرأس الأخضر، ومباراة تحديد صاحب المركز الثالث أمام جمهورية طونغو الديمقراطية، مكانته كواحد من أفضل حراس المرمى في إفريقيا وذلك الى جانب زميله متوسط الميدان "تيبوهو موكوينا" لاغب ماميلودي صن داونز الذي ادى دورا أساسيا في مشوار منتخب بلده جنوب إفريقيا في كأس أمم إفريقيا، مما أكسبه مكانا في التشكيلة المثالية للنسخة 34 من كأس أمم إفريقيا. وأظهر لاعب خط وسط ميدان نادي ماميلودي صن داونز، مزايا فنية و تكتيكية عديدة وساهم بشكل دفاعي وهجومي في نتائج "بافانا بافانا". وكان هدفه بواسطة ركلة حرة ، في مرمى منتخب المغرب، خلال ثمن النهائي، من اهم انجازاته مع منتخب بلاده.

 

وتركت المشاركة القوية والمشرفة لمنتخب جنوب افريقيا المشكل في اغلبه من لاعبي "ماميلودي صن داونز" تساؤلات عن مدى قدرة بقية الاندية المنافسة للفريق الجنوب افريقي في سباق رابطة الابطال على الصمود امامه في مسابقة الاندية.

كما يشارك في مسابقة رابطة الابطال الافريقية المدافع الكونغولي هينوك إينونغا مع فريق سيمبا التنزاني وقد برز لاعب منتخب جمهورية كونغو الديمقراطية من خلال ادائه الدفاعي المتميز مع زملائه في المنتخب ، في كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، وكان لوجوده في الدفاع، دور أساسي، في إنهاء "الفهود" المنافسة في المركز الرابع . وسيكون احد مظاهر قوة ناديه سيمبا التنزاني خلال منافسة رابطة أبطال إفريقيا.

ومن جهته تألق المهاجم، جيلبرتو ديفي ميغيل، مع منتخب بلده أنغولا خلال نهائيات العرس الكروي القاري في كوت ديفوار، رغم الخروج من ربع النهائي. وأظهر مهاجم، بيترو أتليتيكو، استعدادات هجومية لافتة . وتميز، ديفي ميغيل(22 سنة) ، بإمكانات طيبة .

كما تألق المالي ، دجيجي ديارا، حارس نادي يونغ أفريكانز التنزاني خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا، وسيكون احد نجوم مسابقة رابطة الابطال في مرحلتها المقبلة . وقد برز كواحد من اللاعبين الذين ساهموا في تألق منتخب مالي، الذي وصل إلى ربع نهائي المنافسة، قبل الإقصاء أمام البلد المضيف، كوت ديفوار. وسيحرس دجيجي ديارا، شباك نادي يونغ أفريكانز التنزاني في رابطة أبطال إفريقيا، ، وسيكون ابرز نجوم الفريق وسيتابع احباء فريقه اداءه باهتمام كبير.

 

ولئن يشارك لاعبون عرب ضمن انديتهم في بقية سباق رابطة الابطال فانهم لم يبرزوا بشكل لافت في كاس الامم الافريقية بكوتديفوار حيث خرجت منتخبات بلدانهم بشكل مبكر من المسابقة على غرار منتخبات تونس والجزائروموريتانيا والمغرب ومصر ولم يتم الاختيار على اي لاعب عربي ضمن التشكيلة المثالية ل"كان" كوت ديفوار.

 

وفي ما يلي برنامج مباريات الجولة الخامسة من رابطة أبطال إفريقيا

 

الجمعة 23 فيفري

17:00 بتوقيت تونس| الهلال السوداني – بترو أتليتيكو

17:00 بتوقيت تونس | نادي ميدياما – الأهلي المصري

20:00 بتوقيت تونس | أسيك ميموزا – سيمبا التنزاني

السبت 24 فيفري

14:00 بتوقيت تونس | جوانينغ غالاكسي – الوداد البيضاوي

17:00 بتوقيت تونس | أف سي نواذيبو – ماميلودي صن داونز

17:00 بتوقيت تونس | يونغ أفريكانز – شباب بلوزداد

20:00 بتوقيت تونس | النجم الساحلي – الترجي الرياضي

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أعلن نادي بانسيرايكوس اليوناني لكرة القدم، يوم السبت فسخ عقد لاعبه المصري عمرو وردة، بالتراضي.
23:19 - 2024/05/04
واصل البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، توهجه ليقود فريقه لتحقيق فوز عريض على ضيفه الوحدة،
22:49 - 2024/05/04
بات المدافع الدولي التونسي علي معلول أول لاعب أجنبي يرتدي شارة قيادة الأهلي المصري منذ تأسيس النا
21:23 - 2024/05/04
أهدى جيرونا لقب الدوري الإسباني لكرة القدم لريال مدريد بفوزه على جاره برشلونة بنتيجة 4-2 في الجول
20:02 - 2024/05/04
حجز مكارم المهدية مكانه في نصف نهائي كأس تونس لكرة اليد بعد ان تمكن من الفوز منذ قليل على النادي
17:57 - 2024/05/04
في ما يلي نتائج مباريات الدفعة الأولى من مباريات الجولة الحادية والعشرين لبطولة الرابطة المحترفة
17:49 - 2024/05/04
حسم التعادل السلبي مساء اليوم السبت مواجهة دربي الساحل بين النجم الرياضي الساحلي والإتحاد المنستي
17:18 - 2024/05/04