يوم 27 جوان.. تونس بلغت ذروة استهلاك الكهرباء واستوردته من الجزائر

يوم 27 جوان.. تونس بلغت ذروة استهلاك الكهرباء واستوردته من الجزائر

تاريخ النشر : 10:48 - 2022/06/29

أكد رشيد الدالي المدير العام للمحروقات بوزارة الصناعة والمناجم والطاقة ان تونس بلغت ذروة استهلاك الكهرباء ولأول مرة في التاريخ اضطرت شركة الكهرباء والغاز إلى استيراد الكهرباء من الجزائر وذلك يوم الاثنين 27 جوان الجاري. 
وكانت تونس في الغالب تستورد الغاز الطبيعي ولكن بعد العجز الحاصل في إنتاج الكهرباء نتيجة ارتفاع الحرارة التي تجاوزت ال 48 درجة في بعض المناطق والذي وصل فيها استهلاك الكهرباء الى 4563 كيلو وات اضطرت الدولة التونسية لاستيراد الكهرباء. وبين الدالي انه وبسبب ازدياد استهلاك الكهرباء فإن "الستاغ" تضطر إلى قطع الكهرباء بين ساعة وثلاثة ساعات حتى تتمكن من ترشيد استهلاك الكهرباء بطريقة لا تضر بالمواطن وغالبا ما يتم قطع الكهرباء حسب الأقاليم مع الحرص على عدم قطع الكهرباء على المنشآت الحساسة كالمستشفيات.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

توّج الفريق التونسي الناشط في مجال الروبيتيك "ديسكوفري2" بمنوبة التابع "لنادي ديسكوفري جونيور" با
12:28 - 2026/06/22
يكون طقس اليوم الاثنين مغيم جزئيا بالشمال والوسط وقليل السحب بالجنوب.
08:06 - 2026/06/22
أعلنت شركة تونس للطرقات السيارة عن فتح مناظرة خارجية بالملفات والاختبارات الشفاهية التقنية والنفس
07:00 - 2026/06/22
وسط الزغاريد التي علت البيوت والفرحة التي عمت قلوب العائلات التونسية برز بعض من أبنائنا المتميزين
07:00 - 2026/06/22
  والعمل المتواصلين مع الثقة بالنفس كما أكد غسان على حرصه الكامل طوال السنة الدراسية على تجاوز مخ
07:00 - 2026/06/22