نصفهم في العناية المركزة..33 طفلا في المستشفى مصابا بالبرنكيوليت في القيروان

نصفهم في العناية المركزة..33 طفلا في المستشفى مصابا بالبرنكيوليت في القيروان

تاريخ النشر : 21:00 - 2023/01/10

أرتفع عدد المقيمين بقسم طب الاطفال بالمستشفى الجامعي ابن الجزار بالقيروان الى 33 طفل مقيم جراء اصابتهم بفيروس الالتهاب الحاد للقصبات الهوائية( بالبرنكيوليت)وهو فيروس يصيب الأطفال الصغار والرُّضَّع ويسبب التهابًا واحتقانًا في الشعب الهوائية الصغيرة (القصيبات الهوائية) في الرئة وتكون ذروة انتشاره خلال أشهر الشتاء.
ويبدأ التهاب القصيبات الهوائية بأعراض مشابِهَة لأعراض نزلات البرد ولكن بعد ذلك تتطوَّر في بعض الأحيان إلى سعال وصفير بالصَّدْر وصعوبة في التنفس وقد تستمر أعراض التهاب القُصَيبات الهوائية لعدة أيام أو لعدة أسابيع.
هذا ويذكر ان 16 طفلا من بين المصابين يقيمون الآن تحت العناية المركزة فيما تقيم حالة وحيدة تحت اجهزة التنفس الاصطناعي بقسم طب الاطفال بمستشفى ابن الجزار.
هذا واكد الدكتور عمارة الجملي عن الادارة الجهوية للصحة بالقيروان ان هذا الفيروس يشهد الٱن ذروة انتشاره على المستوى الوطني والجهوي مع تسجيل ارتفاع كبير في حالات الاصابة به في صفوف الأطفال والرضع مبينا ان المصالح الطبية بقسم طب الاطفال تسعى جاهدة للسيطرة عليه.
وقد أكدت وزارة الصحة في بلاغ سابق ان  فيروس البرنكيوليت خطير على صحة الأطفال و خاصة الرضّع ودعت لضرورة التلقيح ضد النزلة الموسمية خاصة للكبارالسن والنساء الحوامل والأطفال  أكبر من 6 أشهر.
و اضافت علي ضرورة غسل اليدين  وعدم تقبيل الأطفال و خاصة الرضع والإلتزام بوضع الكمامات عند الإعتناء بالرضع في حالة وجود اعراض النزلة وتجنب التجمعات و تهوية المنازل و الاماكن المغلقة


 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

سجلت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي اليوم الجمعة 29 مارس 2024 على الساعة 10
10:47 - 2024/03/29
أعلنت الشركة التونسية للكهرباء والغاز اقليم تطاوين في بلاغ لها أنه بسبب الاشغال الطارئة التي ستقو
10:36 - 2024/03/29
انطلق عدد من فعاليات المجتمع المدني ببنزرت في ضبط سلسلة  من التظاهرات والمواعيد  الثقافية  والفني
07:00 - 2024/03/29
تواجه المجامع المائية الناشطة في مجال التصرّف في المناطق السقوية العمومية ومنظومات تزويد التجمعات
07:00 - 2024/03/29