كأس الكاف: الإتحاد المنستيري في رحلة العودة بنقاط من مالي أمام ريال باماكو

كأس الكاف: الإتحاد المنستيري في رحلة العودة بنقاط من مالي أمام ريال باماكو

تاريخ النشر : 12:35 - 2023/02/18

يراهن الاتحاد المنستيري على العودة بنتيجة ايجابية وتعزيز صدارته خلال تنقله الى مالي حيث سيواجه غدا الاحد على ملعب موديبو كيتا على الساعة الخامسة مساء بتوقيت تونس نادي ريال باماكو لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن دور المجموعات لكاس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.

وبعد بداية موفقة اقترنت بانتصار ثمين على يانغ افريكانز التنزاني بثنائية نظيفة يوم الاحد الماضي على ملعب حمادي العقربي برادس، يتطلع ممثل كرة القدم التونسية الذي يبلغ لاول مرة في تاريخه دور المجموعات لاحدى المسابقات الافريقية الى تاكيد هذه الانطلاقة الواعدة وتعزيز حظوظه في سباق التاهل الى الدور ربع النهائي الذي سيكون من نصيب صاحبي المركزين الاول والثاني من كل مجموعة.

ولن تكون مهمة كتيبة المدرب الصربي دراكو نوفيتش سهلة باعتبار ان الفريق المالي سيرمي بكل ثقله في هذه المواجهة لتدارك عثرة الجولة الافتتاحية عندما انهزم في لوبومباشي امام مازيمبي الكونغولي 1-3 وهو ما يفرض على زملاء الحارس الدولي بشير بن سعيد احكام التعامل مع الاجواء التي ستحيط بالمباراة وابداء اكثر ما يمكن من الانضباط والنضج التكتيكي لاحتواء حماس المنافس بدفع من جماهيره خصوصا خلال الدقائق الاولى.

وباستثناء المهاجم ادريس المحيرصي الذي تخلف في اخر لحظة عن الرحلة، فان بقية اللاعبين سيكونون في الموعد وهو ما سيتيح للاطار الفني مزيدا من الخيارات والحلول في مختلف المراكز ويساعد الفريق على اللعب بنفس ثوابته الدفاعية والهجومية. وسيكون فريق عاصمة الرباط مدعوا لوضع حد لصيامه الهجومي خارج القواعد في المنافسات الافريقية بعدما عجز خلال مبارياته القارية الثلاث السابقة عن التسجيل امام ارمي باتريوتيك الرواندي في كيغالي (0-1) والاهلي المصري في القاهرة (0-3) في الدورين التمهيديين لرابطة الابطال ثم امام نهضة بركان المغربي (صفر-صفر) في الدور ثمن النهائي مكرر لكاس الكونفدرالية.

وفي المقابل، سيعول الفريق مجددا على صلابة خط دفاعه، الاقوى في ختام المرحلة الاولى لبطولة الرابطة المحترفة الاولى حيث لم تهتز شباكه سوى في 5 مناسبات، لايقاف هجوم نادي ريال باماكو الذي عادة ما يكون خطيرا على ارضه ما جعله يتخطى فرقا محترمة خلال مشواره في هذه النسخة من كاس الكونفدرالية بفوزه امام جماهيره بثلاثية على كل من قلوب الصنوبر الغاني ورويال ليوباردس الايسواتيني في الدورين الماضيين.

يذكر ان المباراة الثانية لهذه المجموعة ستجمع في دار السلام يوم الاحد ايضا في نفس التوقيت يانغ افريكانز التنزاني بمازيمبي الكونغولي.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

فاز الترجي الرياضي على ضيفه النجم الساحلي بنتيجة 3-صفر (تفاصيلها 25-23 و25-19 و25-23) في المباراة
13:26 - 2024/05/05
يتمسّك حسام حسن مدرب منتخب مصر الأول، بضم محمّد مجدي أفشة لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالناد
12:27 - 2024/05/05
يخوض فريق «باب سويقة» بعد ظهر اليوم مباراته الثانية على التوالي في مرحلة التتويج حيث ينزل ضيفا عل
12:27 - 2024/05/05
أجرى زملاء هيثم المحمدي صباح أمس آخر حصة تدريبية لهم بمركب قفصة استعدادا للقاء اليوم أمام مستقبل
12:27 - 2024/05/05
يُلاقي الملعب التونسي اليوم الأحد الترجي الرياضي بمركب الهادي النيفر بباردو على الساعة الثالثة بع
12:27 - 2024/05/05
يستضيف النادي الافريقي مساء اليوم النادي الصفاقسي في إطار الجولة الأولى إيابا لمرحلة التتويج.
12:06 - 2024/05/05