قطر 2022: مدرب البرازيل يؤكد جاهزية منتخبه لمواجهة نظيره السويسري

قطر 2022: مدرب البرازيل يؤكد جاهزية منتخبه لمواجهة نظيره السويسري

تاريخ النشر : 10:20 - 2022/11/28

أكد أدينور ليوناردو باتشي "تيتي" مدرب منتخب البرازيل الأول لكرة القدم جاهزية منتخبه لمواجهة نظيره السويسري اليوم الإثنين على استاد 974 في الجولة الثانية للمجموعة السابعة ضمن كأس العالم قطر 2022.
وقال "تيتي" في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: "نحن مستعدون لمواجهة المنتخب السويسري، وقد وضعنا التشكيلة المناسبة التي لن أفصح عنها، وستكون بمثابة المفاجأة، لدينا فلسفتنا الكروية المعروفة التي يعرفها الجميع، والتي نستطيع من خلالها تعويض غياب أي لاعب، وعندما نشعر أن هناك ضغطاً يُمارس علينا لا نغيّر من طريقة لعبنا، لأنه حتى تحت الضغط يجب أن نؤدي بالشكل المعهود".
وكشف مدرب البرازيل أن نيمار شارك في لقاء صربيا مصاباً دون علمه، وقال في هذا السياق: "نيمار كان مصاباً قبل لقاء صربيا ولم أكن على علم بهذا الأمر، أكرّر لم يكن لدي أدنى علم أنه مصاب"، مضيفاً: "المعلومة وصلتني أثناء المباراة، أخبرنا أنه يشعر بألم ولكن حاول أن يتجاوز هذا الألم كي يلعب، كان الألم في كاحله، لقد لعب 11 دقيقة بشكل جيد، لكن كان هناك خطأ قوي ضده واتضح بعده أنه مصاب".
وتابع: "أعتبر أنني أخطأت في حالة دانيلو، كان يجب أن نوفّر البديل، دانيلو ونيمار رائعان ويقدّمان تضحيات من أجل الفريق، ما أعرفه أنهما سيواصلان اللعب في كأس العالم، ولست مخوّلاً طبياً للحديث عن إصابة كل منهما ولكنهما يؤديان فترة العلاج وسيكون اللاعبان جاهزين في قادم المواجهات، لدينا قائمة من 26 لاعباً يجب أن يكونوا مستعدين للعب".
وأكمل تيتي تصريحاته، قائلاً: "البرازيل تعتمد على جميع المواهب ومن ضمنها نيمار وكذلك القدرات البدنية والكروية لدى الفريق، أحياناً يكون هناك تركيز على لاعب بعينه وهذا الواقع علينا أن نوقفه".
بدوره، قال قائد دفاع المنتخب البرازيلي ماركينيوس عن المواجهة المرتقبة أمام سويسرا: "متأهبون للمباراة، ونثق في أنفسنا كثيراً، وكل مباريات كأس العالم لا يمكن التنبؤ بنتيجتها".
وأضاف: "كنا نتمنى أن يتواجد 26 لاعباً دون إصابات، لكن يمكننا إظهار أن المجموعة قوية، وتستطيع تجاوز أي صعوبات، ويجب وضع الإمكانات بعين الاعتبار، والجميع يلعب دوراً مهماً".
وتابع ماركينيوس: "لدينا إستراتيجية خاصة نعمل على تطبيقها في الملعب، ونعرف أن سويسرا تملك لاعبين مميزين، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق الفوز وضمان الصعود للدور ثمن النهائي".
وعن مستواه الحالي مع المنتخب، قال: "الآن أشعر بالثقة بقدر أكبر بكثير، وهي عملية تطور مستمرة، وأصبحت أقدر التجارب التي مررت بها، إنه شرف عظيم التواجد في المنتخب والمشاركة في كأس العالم".

 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

كشفت تقارير صحفية النقاب عن اتخاذ "إيميليو نسوي" مهاجم منتخب غينيا الإستوائية الذي تألق في كأس أم
16:23 - 2024/02/21
تدور منافسات الجولة الخامسة من دور مجموعات مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم يومي الجمعة 23 في
15:31 - 2024/02/21
قال شكري حمدة مدير الشؤون القانونية والناطق الرسمي لوزارة الشباب والرياضة ان كل الجامعات الرياضية
14:42 - 2024/02/21
أكد الأستاذ "أنيس الباجي" العضو المترشح في قائمة "ماهر بن عيسى" لإنتخابات الجامعة التونسية لكرة ا
14:37 - 2024/02/21
يواجه النادي الإفريقي يوم الأحد 25 فيفري 2024، ضيفه نادي دريمز الغاني، بداية من الساعة الخامسة بع
14:06 - 2024/02/21
اعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد عن برنامج مقابلات الدورات الترشيحية الثلاثة المؤهلة للألعاب الأولمب
12:24 - 2024/02/21
أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني اليوم الأربعاء أنه قرر إنهاء تعاونه مع المدرب توماس توخيل بنهاية
12:08 - 2024/02/21