صلاح يطمئن المصريين وراموس يعتذر

صلاح يطمئن المصريين وراموس يعتذر

تاريخ النشر : 08:12 - 2018/05/28

منح النجم محمد صلاح مشجعي المنتخب المصري لكرة القدم جرعة أمل الأحد، بتأكيده أنه "واثق" من قدرته على المشاركة في مونديال 2018، وذلك غداة تعرضه لإصابة قوية في الكتف أثارت مخاوف من غيابه عنه.
وتعرض لاعب نادي ليفربول الإنكليزي لإصابة قوية في الكتف الأيسر خلال المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، إثر احتكاك مع قائد ريال مدريد الإسباني المدافع سيرخيو راموس، بعد نصف ساعة من انطلاق المباراة (فاز بها ريال 3-1). وغادر صلاح أرض الملعب الأولمبي في كييف متألماً وباكياً، ما أثار قلقاً حول جاهزية صلاح للمونديال (14 جوان 15 جويلية)، وعاصفة من الانتقادات بحق راموس على مواقع التواصل.
إلا أن صلاح سعي إلى طمأنة نحو 100 مليون مصري يعلقون عليه كل الآمال في المونديال الأول الذي سيشاركون به بعد غياب 28 عاماً.
وقال بعد ظهر الأحد في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، هي الأولى له منذ ليل أمس، "كانت ليلة صعبة جداً، إلا إنني مقاتل. على رغم الصعاب، أنا واثق من أنني سأكون في روسيا وسأجعلكم جميعاً فخورين". وأضاف "حبكم ودعمكم سيمنحاني القوة التي أحتاج إليها".
ويشكل صلاح الذي قدم موسماً لافتاً مع ناديه الإنكليزي هذا الموسم، أبرز أمل لمنتخب "الفراعنة" في مونديال روسيا، والذي سيكون الأول للمنتخب منذ العام 1990، والثالث في تاريخه.
وانعكست إصابة صلاح صدمة واضحة على المصريين الذين تابعوا المباراة ليل السبت في المقاهي والأماكن العامة. إلا أن إدارة المنتخب سعت ليل السبت الأحد إلى طمأنة المشجعين.
وأعرب رئيس الاتحاد المصري هاني أبو ريدة عن ارتياح بعثة المنتخب من نتائج الفحوصات التي أجريت لمحمد صلاح.
وأورد الاتحاد المصري عبر فيسبوك "أفاد المسؤولون بالنادي الإنكليزي في آخر اتصال أنه تم إجراء الأشعة على كتف صلاح وأظهرت نتيجتها أن اللاعب أصيب بجزع في أربطة مفصل الكتف"، ناقلاً عن طبيب المنتخب محمد أبو العلا "تفاؤله بأن يلحق صلاح بمباريات كأس العالم".
وأتى الموقف المصري بعد إعلان مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب إن إصابة صلاح "خطرة، خطرة فعلاً".
أضاف "هناك أمر ما في الكتف أو عظمة الترقوة (...) الأمور لا تبدو جيدة"، متابعاً "خسرنا لاعباً هاماً وربما منتخب مصر خسر لاعباً مهماً في كأس العالم".                 
"جريمة" راموس بحق "النسر"
وأظهرت اللقطات التلفزيونية لما بعد نهاية المباراة، خروج صلاح من غرف تبديل الملابس وقد ربط كتفه الأيسر.
وكان اللاعب قد سقط بداية إثر الاحتكاك مع راموس، قبل أن يخرج من أرض الملعب لفترة وجيزة ويعود محاولاً إكمال المباراة، لكنه سرعان ما سقط أرضاً مجدداً والدموع تنهمر من عينيه مع إدراكه لعدم قدرته على المتابعة.
ووجد اللاعب الإسباني نفسه في خضم حملة شرسة على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل المستخدمين في مصر والعالم العربي، استخدم العديد منهم كلمات لاذعة في وصفه.
كما دعا مستخدمون إلى حرمانه من مزاولة كرة القدم، بينما أطلق آخرون عريضة الكترونية تطالب الاتحادين الدولي (فيفا) والأوروبي (يويفا) بتغريم اللاعب على ما قام به، جمعت عشرات الآلاف من التواقيع.
وعلّق راموس فجر الأحد على ما جرى بينه وبين صلاح، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" باللغتين الإنكليزية والإسبانية.
وقال "أحياناً ترينا كرة القدم جانبها الجيد، وفي أحيان أخرى ترينا الجانب السيء. قبل كل شيء، نحن زملاء محترفون"، متمنياً للنجم المصري الشفاء العاجل، ومضيفاً أن "المستقبل ينتظرك".
وبدا خلال الاحتكاك وكأن راموس تعمد لف ذراعه حول ذراع صلاح، قبل أن يقوم بإسقاطه أرضاً والسقوط فوقه. ولم يحتسب حكم المباراة الصربي ميلوراد مازيتش أي خطأ في الاحتكاك.
ورأى النجم المصري السابق محمد أبو تريكة إن ما قام به راموس هو "جريمة".
وقال أبو تريكة الأحد عبر حسابه على "تويتر" إن صلاح "هو نسر العلم المصري ولا يصح أن يتواجد العلم المصري في روسيا بدون نسره. محمد صلاح هو ملهمنا سيتجاوز كل حاجة في سبيل فرحتنا".    
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

نقلت قناة الإخبارية السعودية عن مصدر في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم، تأكيده أن المم
22:46 - 2024/05/18
انتهت قبل لقلي مباراة ذهاب دوري ابطال افريقيا بملعب حمادي العقربي برادس بين الترجي الرياضي التونس
21:56 - 2024/05/18
 بعد موسم وحيد قضاه الفريق في بطولة القسم الوطني "أ" نجح فريق جمعية الحمامات في تحقيق الصعود والع
21:15 - 2024/05/18
انتهى قبل قليل الشوط الاول من مباراة  ذهاب نهائي دوري ابطال افريقيا بملعب حمادي العقربي برادس بين
20:49 - 2024/05/18
يواجه الترجي الرياضي التونسي مساء اليوم السبت بداية من الساعة الثامنة ليلاً في ملعب حمادي العقربي
19:31 - 2024/05/18
تقدمت وسائل الإعلام المصرية بطلب للإتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" من اجل توفير الحماية الامنية
19:05 - 2024/05/18
تاهل النجم الساحلي الى الدور ربع النهائي لكاس تونس لكرة القدم بفوزه على مضيفه الاهلي الصفاقسي (ال
16:38 - 2024/05/18
ألغت محكمة النقض، اليوم السبت، قرارا بوضع 1500 متهم بالانضمام إلى "جماعة أُسست خلافا للقانون"، عل
12:48 - 2024/05/18