رئيس الحكومة.. 'تونس في مسار اصلاحي نظيف بقيادة الرئيس قيس سعيد ' ( فيديو)

رئيس الحكومة.. 'تونس في مسار اصلاحي نظيف بقيادة الرئيس قيس سعيد ' ( فيديو)

تاريخ النشر : 19:53 - 2023/10/04

قال رئيس الحكومة أحمد الحشاني خلال اشرافه بمعية الوزير الأول الجزائري أيمن بن عبد الرحمان اليوم الاربعاء بقصر المؤتمرات بالجزائر العاصمة، على افتتاح أشغال اللجنة الكبرى المشتركة أن تونس دخلت منذ يوم 25 جويلية 2021 مسارا جديدا يرتكز على الإِصلاح والبناء و النظافة بقيادة عزيزي رئيس الجمهورية قيس سعيد .
 وأضاف الحشاني أننا على يقين بصواب خياراتنا الوطنيّة وعازمون على مواصلة هذا المسار من أجل تحقيق تطلّعَات الشعب التونسِيّ مشيرا الى أنه محظوظ بأن تكون الجزائر أول محطة خارجية له منذ توليه منصب رئاسة الحكومة.
عبٌر رئيس الحكومة عن عميق الإرتياح لما يشهده التّعاون الثنائيّ في الفترة الأخيرة من حركيّة في مختلف المجالات، مشيدا في ذات السياق بإنتظام إِجتماعات اللِجان القطاعيّة والفنيّة وفرق العمل المشتركة، وبالنّتائج الإِيجابيّة للمنتدى الإِقتصادي التونسي- الجزائري بما من شأنه أَن يسهم في تعزيز دور القطاع الخاص في تطوير التعاون الثنائيّ من خلال مزيد تشبيك المصالح وإرساء شراكات فاعلة من أجل التنمية المتضامنة.
ودعا رئيس الحكومة إلى مواصلة التنسيق وتضافر الجهود والإسراع بعقد الإجتماع الثاني لولاة المناطق الحدوديّة، مؤكّدا ثقته العالية بأنّ اجتماعهم سيسهم في وضع لبنة إضافيّة على درب تنمية هذه المناطق.
واعتبر رئيس الحكومة أنّ العلاقات الأخويّة التاريخيّة التي تجمع شعبينا الشقيقين تؤكّد ضرورة إيلاء عناية فائقة بالجالية الجزائرية والتونسية على مختلف الأصعدة، ولعل منْ أوكد الأولويّات اليوم الإسراع بتحيين إتفاقية الإِستيطان التي يعود إِبرامها إِلى سنة 1963 حتّى يكون الإطار القانونيّ الجديد ملائما لتحقيق مكاسب وامتيازات جديدة ومتكافئة ، وفق ما ورد في بلاغ لرئاسة الحكومة.
واعتبر رئيس الحكومة أن التنسيق والتشاور المتواصل بين قيادتي بلدينا بخصوص مختلف القضايا الإِقليميّة والدوليّة يعد رافدا أَساسيّا لمزيد تعزيز علاقاتنا الثنائيّة، منوّها في هذا الإِطار بتطابق وجهات نظر بلدينا بخصوص عديد القضايا الإِقليميّة والدوليّة.
وأكد رئيس الحكومة في ختام كلمته على إِلتزام تونس الراسخ بالوقوف إِلى جانب الشعب الفلسطيني الشّقيق في مواجهة الكيان الصّهيوني والتضامن مع الشعب الليبي الشقيق في مواجهة الآثار الكبيرة لإِعصار درنة ودعم تونس لحلّ الأزمة السياسيّة الليبية دون أيّة تدخّلات خارجيّة مع التمسّك بوحدة ليبيا واِستقلالها وسلامة أراضيها.
كما رحّب رئيس الحكومة بعودة سوريا لشغل مقعدها في جامعة الدّول العربيّة داعيا إلى الوقف الفوريّ للنزاع المسلَح في السودان الشّقيق، ومؤكدا على ضرورة تعزيز التشاور في ما يتعلق بالمستجدّات الأخيرة في عدد من الدّول الافريقيّة، معربا في هذا الإِطار، عن الدعم الكامل للمبادرة الجزائريّة لحل الأزمة في النيجر.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

جرت مساء هذا اليوم الأحد 16 جوان 2024 مكالمتان هاتفيتان بين رئيس الجمهورية قيس سعيّد وكل من رئيس
22:20 - 2024/06/16
جرت، مساء اليوم السبت 15 جوان 2024، مكالمة هاتفية بين رئيس الجمهورية قيس سعيّد ورئيس الجمهورية ال
22:06 - 2024/06/15
جرت، عصر هذا اليوم السبت 15 جوان 2024، مكالمة هاتفية بين رئيس الجمهورية قيس سعيّد و رئيس جمهورية
20:10 - 2024/06/15
تشهد تونس منذ فترة محاولات عديدة لتمرير التطبيع بأشكال عديدة وبعد محاولات تمرير التطبيع الأكاديمي
07:00 - 2024/06/15
مع دخول حرب الابادة في غزّة شهرها التاسع ، مزال التضليل والخداع الامريكي سيد الموقف سواء في ما يت
07:00 - 2024/06/15
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، بقصر قرطاج  نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين
07:00 - 2024/06/15
ما خفي على معهدنا الوطني للرصد الجوي هو هذا المناخ الجاف في الإدارات ، والانحباس عن الغيث الإداري
07:00 - 2024/06/15
مع تواصل العدوان الغاشم على غزّة للشهر التاسع على التوالي وتعثر المفاوضات ، يحل عيد الأضحى هذا ال
07:00 - 2024/06/15