رئيس الحكومة.. 'تونس في مسار اصلاحي نظيف بقيادة الرئيس قيس سعيد ' ( فيديو)

رئيس الحكومة.. 'تونس في مسار اصلاحي نظيف بقيادة الرئيس قيس سعيد ' ( فيديو)

تاريخ النشر : 19:53 - 2023/10/04

قال رئيس الحكومة أحمد الحشاني خلال اشرافه بمعية الوزير الأول الجزائري أيمن بن عبد الرحمان اليوم الاربعاء بقصر المؤتمرات بالجزائر العاصمة، على افتتاح أشغال اللجنة الكبرى المشتركة أن تونس دخلت منذ يوم 25 جويلية 2021 مسارا جديدا يرتكز على الإِصلاح والبناء و النظافة بقيادة عزيزي رئيس الجمهورية قيس سعيد .
 وأضاف الحشاني أننا على يقين بصواب خياراتنا الوطنيّة وعازمون على مواصلة هذا المسار من أجل تحقيق تطلّعَات الشعب التونسِيّ مشيرا الى أنه محظوظ بأن تكون الجزائر أول محطة خارجية له منذ توليه منصب رئاسة الحكومة.
عبٌر رئيس الحكومة عن عميق الإرتياح لما يشهده التّعاون الثنائيّ في الفترة الأخيرة من حركيّة في مختلف المجالات، مشيدا في ذات السياق بإنتظام إِجتماعات اللِجان القطاعيّة والفنيّة وفرق العمل المشتركة، وبالنّتائج الإِيجابيّة للمنتدى الإِقتصادي التونسي- الجزائري بما من شأنه أَن يسهم في تعزيز دور القطاع الخاص في تطوير التعاون الثنائيّ من خلال مزيد تشبيك المصالح وإرساء شراكات فاعلة من أجل التنمية المتضامنة.
ودعا رئيس الحكومة إلى مواصلة التنسيق وتضافر الجهود والإسراع بعقد الإجتماع الثاني لولاة المناطق الحدوديّة، مؤكّدا ثقته العالية بأنّ اجتماعهم سيسهم في وضع لبنة إضافيّة على درب تنمية هذه المناطق.
واعتبر رئيس الحكومة أنّ العلاقات الأخويّة التاريخيّة التي تجمع شعبينا الشقيقين تؤكّد ضرورة إيلاء عناية فائقة بالجالية الجزائرية والتونسية على مختلف الأصعدة، ولعل منْ أوكد الأولويّات اليوم الإسراع بتحيين إتفاقية الإِستيطان التي يعود إِبرامها إِلى سنة 1963 حتّى يكون الإطار القانونيّ الجديد ملائما لتحقيق مكاسب وامتيازات جديدة ومتكافئة ، وفق ما ورد في بلاغ لرئاسة الحكومة.
واعتبر رئيس الحكومة أن التنسيق والتشاور المتواصل بين قيادتي بلدينا بخصوص مختلف القضايا الإِقليميّة والدوليّة يعد رافدا أَساسيّا لمزيد تعزيز علاقاتنا الثنائيّة، منوّها في هذا الإِطار بتطابق وجهات نظر بلدينا بخصوص عديد القضايا الإِقليميّة والدوليّة.
وأكد رئيس الحكومة في ختام كلمته على إِلتزام تونس الراسخ بالوقوف إِلى جانب الشعب الفلسطيني الشّقيق في مواجهة الكيان الصّهيوني والتضامن مع الشعب الليبي الشقيق في مواجهة الآثار الكبيرة لإِعصار درنة ودعم تونس لحلّ الأزمة السياسيّة الليبية دون أيّة تدخّلات خارجيّة مع التمسّك بوحدة ليبيا واِستقلالها وسلامة أراضيها.
كما رحّب رئيس الحكومة بعودة سوريا لشغل مقعدها في جامعة الدّول العربيّة داعيا إلى الوقف الفوريّ للنزاع المسلَح في السودان الشّقيق، ومؤكدا على ضرورة تعزيز التشاور في ما يتعلق بالمستجدّات الأخيرة في عدد من الدّول الافريقيّة، معربا في هذا الإِطار، عن الدعم الكامل للمبادرة الجزائريّة لحل الأزمة في النيجر.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أعلن عدد من النشطاء في المجتمع المدني والسياسي والثقافي في تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي فاي
22:47 - 2024/07/26
دعا وزير الدّاخلية خالد النوري، المعتمدين المعينين حديثا، الى ضرورة التركيز على العمل الميداني وا
22:05 - 2024/07/26
أعلن فنان الراب كريم الغربي المعروف باسم ''كادوريم'' في فيديو نشره على صفحته  الرسمية "فيسبوك" تر
21:48 - 2024/07/26
قرّر مكتب مجلس نواب الشعب، اليوم الجمعة، عقد جلسة عامّة يومي 30 و31 جويلية الجاري، ستخصص الأولى ل
19:08 - 2024/07/26
دعا البرلمان التونسي والبرلمان الجزائري ، اليوم الجمعة ، في بيان مشترك إلى الإسراع بتوفير الحماية
18:42 - 2024/07/26
حلّ رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري إبراهيم بوغالي  بتونس في زيارة رسمية على رأس وفد برلماني م
12:53 - 2024/07/26
أصدر مجلس نواب الشعب أمس، بيانا بمناسبة الذكرى السابعة والستين لإعلان النظام الجمهوري عبر فيه عن
07:00 - 2024/07/26
 تفاعلا مع  المقال الصادر بجريدة الشروق يوم الأربعاء 24 جويلية 2024 بخصوص تطوع أهالي منطقة أولاد
07:00 - 2024/07/26