حارس المنتخب الفرنسي: نحترم منتخب المغرب كثيرا ونتطلع للفوز غدا

حارس المنتخب الفرنسي: نحترم منتخب المغرب كثيرا ونتطلع للفوز غدا

تاريخ النشر : 16:11 - 2022/12/13

أكّد هوغو لوريس حارس مرمى وقائد المنتخب الفرنسي لكرة القدم صعوبة مواجهة المغرب غداً الأربعاء على ملعب البيت في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وقال لوريس في المؤتمر الصحفي قبل المباراة "نريد أن نخوض مباراة الغد ونمثل بلدنا ونلعب مع أصدقائنا، ومواجهة فرنسا ضد المغرب هي مباراة ضد فريقين قويين ولديهما الكثير من الموهبة وكل فريق يريد أن يفوز ويصل للنهائي".

وأضاف "لدينا قدر كبير جداً من الاحترام لما أنجزه منتخب المغرب حتى الآن ووصولهم لهذه المرحلة لم يكن وليد الصدفة فقد فازوا على منتخبات قوية في المباريات السابقة أبرزها بلجيكا وكندا وإسبانيا والبرتغال وسيكونون خصماً قوياً لنا يوم غد ولكن نحن مركزون وهادئون وقمنا بتحليل طريقة لعبهم لنتمكن من تحقيق الفوز".

وتابع "نحن في الحقيقة لا نقرأ أو نتابع ما يُقال عنا، فقط تركيزنا منصب على التدريب والتعافي وكلما تقدمنا في المونديال اقتربنا أكثر من النهائي وعلينا أن نسترخي قليلاً ونقضي بعض الوقت والمهم هو التنافس وتقديم مردود جيد".

وفي ما يتعلق بقوة ولحمة المنتخب قال لوريس "لدينا نواة صلبة داخل المنتخب وهي اللاعبون المخضرمون ونكمل بعضنا البعض لدينا لاعبون شباب لكنهم موهوبون ولديهم الكثير من الإصرار والمرح والعزيمة ونقاط القوة".

كما أشاد لوريس بقوة حارس مرمى منتخب المغرب وقال "ياسين بونو حارس هو من بين الأفضل ويمثل نقطة قوة منتخب المغرب وهم في المجمل يقدمون أداءً متكاملاً ولديهم منتخب متماسك لكن حارس المرمى كان هو الفيصل في تحقيق التأهل لمنتخبه".

وأضاف "علينا أن نركز في مرحلة التحضير والحفاظ على الهدوء وأن نقدم أفضل أداء على الملعب ونتمتع بقوة بدنية ونفسية لتسجيل أهداف أكثر من الخصم. نعرف أنه سيكون هناك الكثير من المشجعين غداً في المدرجات لمساندة المغرب، ويشتتون تركيزنا ولكن هذا لن يثنيا عن هدفنا ونتطلع قدماً لنمثل دولتنا بأفضل طريقة ممكنة".

وقال "نحن نقدر ما أنجزوه حتى الآن وسيكونون خصومنا غداً ونسعى لبلوغ النهائي ونشعر بتنافسية عالية ولديهم دفاع قوي وجيدون في الهجمات المرتدة وخط وسط متماسك ولاعبهم حكيم زياش يمكنه أن يصنع الفارق وعندما نفكر في مباراة الغد علينا أن نلعب بصبر وبطريقة هجومية لإحراز هدف مبكر وأن ننجح في ذلك".

وفي ختام حديثه قال لوريس "مدربنا ديشان لديه خبرة كبيرة، لاعبا ثم مدربا، هو هادئ ومتزن وتجمعه علاقة متينة باللاعبين ولديه صفات رائعة جداً وأؤمن بأن المنتخبين لا يريدان الخسارة غداً وهي الفرصة الوحيدة لبلوغ النهائي، فالمغرب يريد أن يستمر في مسيرة نجاحه ويصبح عملاقاً على الساحة الكروية ويدخل التاريخ، ونحن نسعى لنركز طاقتنا وكل ما لدينا حتى لا نندم في النهاية، وسنضغط لاختراق دفاعهم ونلعب بكل نملك من إمكانيات".

 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

في ما يلي برنامج مقابلات الجولة الأولى إيابا من منافسات مرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترف
15:11 - 2024/04/24
قرر الإتحاد الجزائري لكرة اليد الانسحاب من النسخة السادسة للبطولة العربية للشباب المقامة على الأر
15:03 - 2024/04/24
أكد عضو الإدارة الوطنية للتحكيم بالجامعة التونسية لكرة القدم "أمير برك الله" في تصريح صحفي، أمس ا
14:32 - 2024/04/24
يخوض الترجي الرياضي التونسي، اليوم الاربعاء 24 أفريل 2024، أول حصة تدريبية، بجنوب إفريقيا، استعدا
13:54 - 2024/04/24
يواصل النجم الرياضي الساحلي تحضيراته، إستعدادا لمواجهة النادي الإفريقي والتي ستجمع بين الفريقين ي
13:28 - 2024/04/24
يواصل النادي الرياضي الصفاقسي، بقيادة المدرب "محمد الكوكي" تحضيراته، إستعدادا لمواجهة مضيفه الترج
12:17 - 2024/04/24
تواصل المهاجم الدولي الجزائري "بغداد بونجاح" مع إدارة النجم الساحلي، وعبر عن إستعداده لدعم فريق ج
11:43 - 2024/04/24
فاز لاعبا مولدية بوسالم الكيني سيميون كيبكورور ومحمد خليل العونلي على التوالي بجائزتي احسن لاعب م
11:31 - 2024/04/24