توقعات بإنتاج 13 ألف طن من السكر: انطلاق موسم حصاد اللفت السكري
تاريخ النشر : 13:30 - 2026/06/24
انطلق بداية الأسبوع من ضيعة دولية بمعتمدية بوسالم ويتواصل إلى موفى جويلية القادم موسم حصاد اللفت السكري وسط توقعات بإنتاج 13 ألف طن من السكر.
وتمتد مساحات اللفت السكري على 1340 هكتارا منها 780 في ولاية جندوبة و7 في باجة فيما تتوزع البقية على 7 ولايات أخرى في وسط وجنوب البلاد.
وكانت زراعة اللفت السكري قد شهدت انقطاعا تواصل عامين اثنين قبل استئنافها هذا العام بفضل التعاون الوثيق بين سائر الأطراف المتدخلة التي تراهن على إنجاح هذا الموسم من أجل مزيد توسيع المساحات خلال الأعوام القادمة ببلوغ 4000 هكتار وذلك تجسيدا لمبدأ التعويل على الذات من خلال الحد من استيراد مادة السكر.
يذكر أن اللفت السكري يستخرج منه السكر والخميرة فيما تستخدم فواضل ما بعد التحويل علفا للماشية كما يمثل أنجع أداة للتداول الزراعي الذي يمكن من إعادة تخصيب الأرض وحمايتها من الاستنزاف الناجم عن استرسال زراعة الحبوب.
انطلق بداية الأسبوع من ضيعة دولية بمعتمدية بوسالم ويتواصل إلى موفى جويلية القادم موسم حصاد اللفت السكري وسط توقعات بإنتاج 13 ألف طن من السكر.
وتمتد مساحات اللفت السكري على 1340 هكتارا منها 780 في ولاية جندوبة و7 في باجة فيما تتوزع البقية على 7 ولايات أخرى في وسط وجنوب البلاد.
وكانت زراعة اللفت السكري قد شهدت انقطاعا تواصل عامين اثنين قبل استئنافها هذا العام بفضل التعاون الوثيق بين سائر الأطراف المتدخلة التي تراهن على إنجاح هذا الموسم من أجل مزيد توسيع المساحات خلال الأعوام القادمة ببلوغ 4000 هكتار وذلك تجسيدا لمبدأ التعويل على الذات من خلال الحد من استيراد مادة السكر.
يذكر أن اللفت السكري يستخرج منه السكر والخميرة فيما تستخدم فواضل ما بعد التحويل علفا للماشية كما يمثل أنجع أداة للتداول الزراعي الذي يمكن من إعادة تخصيب الأرض وحمايتها من الاستنزاف الناجم عن استرسال زراعة الحبوب.