تنظمها جمعية "علوم وتراث" بالقلعة الكبرى: تقديم إصدارات، وقراءات شعرية في "قلعة الإبداع"

تنظمها جمعية "علوم وتراث" بالقلعة الكبرى: تقديم إصدارات، وقراءات شعرية في "قلعة الإبداع"

تاريخ النشر : 21:14 - 2023/12/21

تنظم جمعية علوم وتراث بالقلعة الكبرى يوم السبت 23 ديسمبر 2023 بدار الثقافة بالقلعة الكبرى تظاهرة "قلعة الإبداع" التي ستخصص لتقديم آخر إصدارات أبناء الجهة والاحتفاء بهم.

وسيتم خلال هذه النسخة الثانية من التظاهرة، التي تتولى الدكتورة بثينة بن حسين الإشراف عليها، عرض المجموعة الشعرية "نيران الجوى" للدكتور توفيق بن عامر، وسيتولى تقديمه الشاعر أنور بن حسين.، وكتاب "الشادلي قلالة رفيق درب بورقيبة مسيرة نضال و وفاء" للمؤرخ الحبيب بلعيد  وسيتولى تقديمه الدكتور فرج الزرلي، وكتاب "ثورة التوابين" للدكتورة بثينة بن حسين وسيتولى تقديمه الإعلامي محمد علي بن الصغير، وكتاب "آلام متقاطعة" للكاتب الصحفي محمد علي خليفة وستتولى تقديمه السيدة  أحلام غزيل، إضافة إلى رواية "الفاضرضي" للكاتبة رانية الحمامي وسيتولى تقديمه الكاتب الصحفي محمد علي خليفة.

وتتضمن التظاهرة أيضا قراءات شعرية لعدد من الشعراء من أبناء مدينة القلعة الكبرى، على غرار محمد علي بن عامر وسمير بوقديدة والسيد بوفايد وأنور بن حسين وناجح شواري ومحمد الناصر العكروت ولطفي المثلوثي وإكرام الهرقلي...مع مراوحات موسيقية للفنان الاصيل نبيل خليفة.

وقال منسق التظاهرة والمسؤول عن الأنشطة الثقافية بجمعية علوم وتراث حسن بن علي إنّ تنظيم "قلعة الإبداع" يأتي حرصا من الجمعية على تشجيع المبدعين من أبناء المدينة والتعريف بإصداراتهم الفكرية والأدبية والتاريخية والعلمية لدى الجمهور.

ويأتي تنظيم هذه التظاهرة أيضا تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية (18 ديسمبر) والذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة سنة 1973 وتم بموجبه إدخال اللغة العربية كلغة رسمية ولغة من لغات العمل في منظمة الأمم المتحدة.

وتُختتم تظاهرة "قلعة الإبداع " في دورتها الثانية بتكريم الناجحين في الامتحانات الوطنية من أبناء الأسرة الثقافية والإعلامية بالجهة من خلال إهدائهم مجموعة من الكتب من إنتاج مبدعي المدينة تشجيعا للمكرمين على المطالعة وتحفيزهم لمواصلة الأخذ بناصية العلوم والآداب.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

- يقال: تقدمٌ مطَّرِدٌ، وتعليم مختلِط، وجندي مرتزِق، وشيء مزدوِج؛ ولا يقال: مطَّرَد ولا مختلَط ول
13:19 - 2024/05/18
تم مساء يوم الجمعة 10 ماي الجاري برواق كنيسة سانت كروا بالمدينة العتيقة التابع لبلدية تونس افتتاح
13:19 - 2024/05/18
بقدر الحب يكون الألم...وبقدر الغدر يكون الوهم !
13:19 - 2024/05/18
هي عديدة الأعمال الفنية التي أثثت زوايا الرواق بمدينة سوسة جوهرة عبر المعرض الجماعي:» عوالم - فنو
13:18 - 2024/05/18
تتواصل هذه الأيام بمدينة بوحجلة من ولاية القيروان فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان العربي لفنون ال
13:18 - 2024/05/18