بيان إيراني بشأن حالة جرحى الضربة الأميركية

بيان إيراني بشأن حالة جرحى الضربة الأميركية

تاريخ النشر : 19:31 - 2025/06/22

أعلنت وزارة الصحة الايرانية الأحد، أن الضربات الأميركية على منشآت نووية في إيران أسفرت عن سقوط جرحى، لافتة إلى أن أيا من هؤلاء لم يظهر علامة على "عدوى إشعاعية".
وكتب المتحدث باسم الوزارة حسين كرمنبور على منصة "إكس" أن "أيا من الجرحى الذين نقلوا (إلى مراكز طبية) بعد الهجمات الأميركية لم يظهر علامة على عدوى إشعاعية".
ولم يحدد المتحدث عدد المصابين الذين نقلوا الى المستشفيات.

وفي وقت سابق من الأحد، أعلنت هيئة الطاقة الذرية الإيرانية، أنه لا يوجد أي خطر إشعاعي يهدد السكان بعد تعرض 3 مواقع نووية في البلاد لقصف أميركي.

وقالت الهيئة: "أجرينا على الفور الفحوصات اللازمة لاحتمال تسرب تلوث إشعاعي في محيط المواقع المستهدفة. لا يوجد أي خطر يهدد السكان".

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس عن توقيع نسخة من مذكرة التفا
07:33 - 2026/06/18
 حصدت إيران  مكاسب  استراتيجية   بالجملة  من خلال بنود مذكرة التفاهم التي يفترض أن توقّع في جينيف
07:00 - 2026/06/18
شكّل الاتفاق المتعلق بإيران شرارة أزمة غير مسبوقة بين واشنطن وتل أبيب، إذ بلغت الخلافات بين دونال
07:00 - 2026/06/18
 أعلن الرئيس الامريكي مؤخرا عن ثقته في قدرة النظام السوري الجديد على خوض حرب ضد حزب الله ودخول لب
07:00 - 2026/06/18
أعلن رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، فجر يوم الخميس، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره ا
01:32 - 2026/06/18
حذر الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، الأربعاء، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من التدخل
00:30 - 2026/06/18
قالت وسائل إعلام إماراتية مساء اليوم ، بأن حريقا اندلع في الطوابق العليا من أبراج الإمارات المالي
22:45 - 2026/06/17
أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم، عن "دراسة" تُجرى، حالياً، في البلاد بشأن فكرة توقيع الرئيس
19:12 - 2026/06/17