المنظمة الدولية للحوكمة المحلية تحتفل بالمرأة التونسية في عيدها الوطني

المنظمة الدولية للحوكمة المحلية تحتفل بالمرأة التونسية في عيدها الوطني

تاريخ النشر : 18:14 - 2022/08/14

تحت شعار "المرأة و الرجل شراكة مسؤولة من أجل تونس الغد"، نظمت المنظمة الدولية للحوكمة المحلية مؤخرا، حفل تكريم لثلة من رواد  قطاع الإعلام، و الأمن و الثقافة و الفن، و ذلك احتفالا بالعيد الوطني للمرأة التونسية يوم 13 أوت من كل سنة.
و قد أكدت رئيسة المنظمة الدولية للحوكمة المحلية، الدكتورة أحلام العرفاوي، من خلال كلمة ألقتها بهذه المناسبة، على أهمية دور المرأة  في المجتمع في مختلف المجالات وإصرارها على تقلد عدة  مهام و تصدر مراكز قيادية بعد أن أثبتت جدارتها و تميزها في أداء واجباتها. 
و أضافت الدكتورة أحلام العرفاوي أن المرأة و الرجل عنصران متكاملان و قد سعت المنظمة من خلال اختيار شعار  "المرأة و الرجل شراكة مسؤولة من أجل تونس الغد"، إلى إبراز مدى أهمية التكامل بين الرجل و المرأة لأداء مختلف المهام في كل القطاعات. وأوضحت الدكتورة أحلام العرفاوي في هذا الصدد  أن الاحتفال بالعيد الوطني للمرأة التونسية ليس بالمرأة فقط بل أيضا بالرجل التونسي الذي لولا دعمه ووقوفه إلى جانب المرأة و إيمانه بها لما تبوأت المرأة التونسية اليوم هذه المكانة الهامة وطنيا و عربيا و إقليميا و دوليا.
وقد حضر الحفل ممثلين عن وزارة الأسرة والمرأة و الطفولة و كبار السن و وزارة التربية و وزارة الداخلية والمنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم (الألكسو) و كذلك شيخة مدينة تونس و عدد من الإعلاميين و الفنانين الذين تم تكريمهم من قبل المنظمة الدولية للحوكمة المحلية.
و للتذكير فإن الدكتورة أحلام العرفاوي رئيسة المنظمة الدولية للحوكمة المحلية و مراقب دولي لحقوق الإنسان، تم تكريمها بجائزة أفضل مائة إمرأة قائدة في العالم خلال المؤتمر الإقتصادي في مالطا لهذه السنة و هي جائزة التميز في مجال القيادة و التسيير. كما حصدت على تكريمات و تتويجات أثبتت من خلالها قدرة المرأة التونسية على النجاح و التميز و منها جائزة الرئيس الأمريكي للعمل التطوعي، وهي جائزة الإنجاز مدى الحياة و ذلك إيمانا منها بأهمية العمل التطوعي  كأداة حقيقية للانتقال نحو الأفضل.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

صادقت  لجنة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي وشؤون التونسيين بالخارج والهجرة خلال جلسة عقدتها ال
01:14 - 2024/03/19
شدّد وزيرا الفلاحة و الاقتصاد، عبد المنعم بلعاتي ، و فريال الورغي ،خلال جلسة عمل مشتركة اليوم الا
23:21 - 2024/03/18
قال المعهد الوطني للرصد الجوي في بلاغ له مساء اليوم ان طقس الليلة سيكون مغيما جزئيا بأغلب الجهات.
19:09 - 2024/03/18
تحولت وزيرة التحهيز والاسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل، سارة الزعفراني الزنزري، اليوم الاثنين 1
17:22 - 2024/03/18
سعيا لتطوير منظومة التصرف في العقار الدولي من خلال تيسير شروط استغلاله وتوظيفه بما يساهم في تدعيم
15:47 - 2024/03/18
أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، عن فتح باب الترشح لانتخابات ممثلي أعضاء المجالس الجهوية
14:49 - 2024/03/18
دعت الغرفة النقابية الوطنية لتجارة الاقمشة والملابس الجاهزة بالتفصيل، تجار الملابس الجاهزة الى من
14:13 - 2024/03/18