المحرس: نجاح كبير للدورة الأولى من سباق الترياتلون الجامعي بقرية الشفار السياحية

المحرس: نجاح كبير للدورة الأولى من سباق الترياتلون الجامعي بقرية الشفار السياحية

تاريخ النشر : 23:00 - 2024/04/21

احتضنت القرية السياحية الشفار بمعتمدية المحرس من ولاية صفاقس، الأحد ، الدورة الأولى لـ"الترياتلون" (السّباق الثّلاثي) الجامعي وبتنظيم من قبل معهد الدراسات العليا التجارية بصفاقس بالشراكة مع كلية الآداب والعلوم الانسانية بصفاقس والمعهد العالي لادارة الاعمال بصفاقس والمعهد العالي للاعلامية و الملتيميديا بصفاقس تحت اشراف جامعة صفاقس والمندوبية الجهوية للشباب والرياضة بصفاقس.

هذا وقد سجلت التظاهرة حضور كبير للمتسابقين ذكورا وإناثا واشتملت على اختصاصات السباحة ثم ركوب الدراجات الهوائية على ان تنتهي بالعدو، كما اعتمدت على السرعة في تغيير الملابس والاحذية الخاصة بكل مرحلة من مراحل اللعبة.

وقد توبعت التظاهرة هذه من قبل جماهير غفيرة من عشاق هذا الصنف الرياضي المتسم بعنصر التشويق والتحدي وقوة التحمل. كما يأتي اختيار القرية السياحية الشفار بمعتمدية المحرس لاحتضان هذا الحدث الرياضي انطلاقا من موقعها الجغرافي الاستثنائي ولتوفرها على بنية تحتية مهمة تؤهلها لاستضافة أكبر التظاهرات، كما كان السباق فرصة لتسويق هذه القرية الغنية بمناظرها السياحية والتاريخية، والتي هي راجعة بالنظر لمعتمدية المحرس والتي صنفت بلديتها ضمن البلديات السياحية التونسية. 
وأفاد المندوب الجهوي للشباب والرياضة بصفاقس، عمار نصري، في تصريح لـ"الشروق أون لاين"، أن النسخة الأولى لدورة الترياتلون بتنظيم مشترك بين المندوبية الجهوية للشباب والرياضة وجامعة صفاقس والتي عرفت مشاركة بين 100 و150 مشارك يمثلون 20 مؤسسة جامعية راجعة بالنظر لجامعة صفاقس.

كما توجه بالمناسبة بالشكر لكل الأطراف المساهمة في إنجاح هذه التظاهرة من السلطات الأمنية وممثلي جامعة صفاقس وبلدية المحرس ومعتمدية المحرس. 

وللإشارة فقد نشأت رياضة الترياثلون في أوائل سبعينيات القرن العشرين في نادي سان دييغو لألعاب المضمار، حيث كانت تُمارس كتمرين بديل لتمارين المضمار القاسية. وتألف السباق الأول الذي أقامه النادي من الجري لمسافة 10 كلم، وركوب الدراجات الهوائية لمسافة 8 كلم، والسباحة لمسافة 500 متر. وخلال العقد التالي، ازدادت شعبية رياضة الترياثلون وسرعان ما اكتسبت اعترافاً عالمياً، لذلك تجد هذه الرياضة عناية من قبل الهياكل المختصة، ومن ضمن هذه الهياكل المندوبية الجهوية للشباب والرياضة بصفاقس التي، كعادتها، تساهم في دعم الأنشطة الرياضية المتنوعة من أجل إنجاب أبطال تستفيد منهم المنتخبات التونسية للمشاركة في التظاهرات الدولية.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تحدث تشافي مدرب برشلونة، عن مصير عدد من لاعبيه قبل مواجهة جيرونا، غدا السبت، في الدوري الإسباني.<
20:49 - 2024/05/03
أعلن كارلوس ألكاراز، المصنف الثالث عالميا والحائز على لقبين في البطولات الأربع الكبرى، اليوم الجم
16:15 - 2024/05/03
قررت الهيئة التسييرية للنجم الرياضي الساحلي انهاء مهام مدرب أكابر كرة اليد انور عياد وتكليف مساعد
15:30 - 2024/05/03
نشر النادي الإفريقي بيانا عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك" اليوم الجمعة 3 ماي
15:21 - 2024/05/03
في نهاية الندوة الصحفية تم فسح المجال لتقديم مشروع جديد للجامعة التونسية لكرة اليد وهو بعث قناة ت
15:00 - 2024/05/03
أوضح رئيس الجامعة التونسية لكرة اليد كريم الهلالي انه اتصل هاتفيا بقائد المنتخب عبد الحق بن صالح
14:55 - 2024/05/03
أكد رئيس جامعة كرة اليد كريم الهلالي اليوم الجمعة 3 ماي 2024 خلال ندوة صحفية عقدت لتقديم الاطار ا
14:48 - 2024/05/03
كشفت الجامعة التونسية للكرة الطائرة، عن موعد مواجهة الترجي الرياضي التونسي وضيفه النجم الرياضي ال
14:43 - 2024/05/03