احباب الله ...عتاب الله، حاكم مكة ولـم يبلغ العشرين

احباب الله ...عتاب الله، حاكم مكة ولـم يبلغ العشرين

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2026/03/05


هو عَتّاب –بالتشديد- بن أَسِيد، بفتح أوله، بن أبي العيص بن أمية بن عبد شمس الأموي. أبو عبد الرحمن، ويقال: أبو محمد. أمه: زينب بنت عمرو بن أمية. قصة إسلام عتاب بن أسيد : قال ابن هشام: وحدثني بعض أهل العلم أن رسول الله ، دخل الكعبة عام الفتح ومعه بلال، فأمره أن يؤذن، ...

التفاصيل تقرؤونها في النسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2026/03/05

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

الحمد لله الذي تفرد بالكمال وتسربل بالعظمة والجلال.
07:00 - 2026/06/26
أسئلة متنوعة من قراء جريدة الشروق الأوفياء تهتم بكل مجالات الشريعة الإسلامية السمحة فالرجاء مراسل
07:00 - 2026/06/26
الحمد لله الذي لا يحمد أحد على سوء سواه عالم الغيب والنجوى أمر عباده بالاستقامة والتقوى ووعد المت
07:00 - 2026/06/19
أسئلة متنوعة من قراء جريدة الشروق الأوفياء تهتم بكل مجالات الشريعة الإسلامية السمحة فالرجاء مراسل
07:00 - 2026/06/05
الحمد لله الذي أكرم هذا الدين وأتمّ نعمته على المؤمنين ورضي لنا الإسلام المنهج المستبين.
07:00 - 2026/05/22
أسئلة متنوعة من قراء جريدة الشروق الأوفياء تهتم بكل مجالات الشريعة الإسلامية السمحة فالرجاء مراسل
07:00 - 2026/05/22
الأضحية سنة مؤكدة في حق من هو قادر عليها ويملك ثمنها ولا يحتاجه طيلة عامه يذبحها ليأكل منها، ويهد
07:00 - 2026/05/22