أبطال أوروبا: برشلونة يتطلع للعبور إلى ربع النهائي عن طريق نابولي

أبطال أوروبا: برشلونة يتطلع للعبور إلى ربع النهائي عن طريق نابولي

تاريخ النشر : 09:54 - 2024/03/12

يستضيف برشلونة الإسباني، اليوم، نابولي الإيطالي في إياب دور ثمن النهائي من مسابقة رابطة أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بين الفريقين في إيطاليا انتهت بالتعادل 1/1 وهو ما يؤكد صعوبة المواجهة وتقارب الفريقين في المستوى.

ويتطلع برشلونة إلى إقصاء نابولي من البطولة الأوروبية للمرة الثالثة في آخر خمس سنوات، لكي يتمكن الفريق من التأهل للدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 2020.

ومنذ إعلان تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة رحيله عن الفريق بنهاية الموسم الجاري تحسنت نتائج الفريق إلى حد كبير، وهو ما يشير إلى أن برشلونة بإمكانه التأهل للدور التالي.

وعقب الفوز على ريال مايوركا بهدف نظيف يوم الجمعة الماضي، تفادى برشلونة الهزيمة في ثماني مباريات متتالية، رغم معاناة الفريق من العديد من الإصابات، كما أن شباك الفريق لم تتلق أي أهداف في آخر ثلاث مباريات.

ويرغب تشافي وفريقه في الوصول لأبعد نقطة ممكنة في رابطة الأبطال لمصالحة الجماهير، خاصة وأن فكرة تتويج برشلونة بلقب الدوري أصبحت صعبة للغاية لتأخره بفارق ثماني نقاط عن ريال مدريد المتصدر، كما ودع بطولة كأس ملك إسبانيا.

في المقابل، لا يصب التاريخ في مصلحة نابولي، حيث خرج الفريق من الأدوار الاقصائية في آخر 11 محاولة بعدما فشل في الفوز في مباريات الذهاب.

ويبدو أن نابولي، بطل ايطاليا والذي وصل للدور ربع النهائي في رابطة الأبطال في النسخة الماضية، لن يتمكن من المشاركة في البطولة في النسخة الجديدة حال خروجه لا سيما وأنه يحتل المركز السابع برصيد 44 نقطة في البطولة الإيطالية بفارق سبع نقاط عن صاحب المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لرابطة الأبطال.

ولن يكون نابولي صيدا سهلا لبرشلونة لا سيما وأن الفريق الإيطالي حقق الفوز في خمس مباريات من أصل ثماني مباريات خاضها خارج أرضه بالبطولة.

وفي المباراة الثانية، يطمح أرسنال الإنقليزي إلى التأهل للدور ربع النهائي عندما يستضيف فريق بورتو البرتغالي.

ولن تكون مهمة أرسنال في التأهل سهلة لا سيما وأنه يتعين عليه في الأساس أن يعوض الخسارة التي تلقاها في مباراة الذهاب صفر / 1 ومنذ الخسارة في مباراة الذهاب استطاع أرسنال أن يكشر عن أنيابه وحقق ثلاثة انتصارات في البطولة الانقليزية الممتازة على نيوكاسل 4 / 1 ، وشيفيلد يونايتد 6 / صفر وبرينتفورد 2 / 1 بالإضافة لتعادل ليفربول مع مانشستر سيتي، جعلت أرسنال يعتلي صدارة ترتيب البطولة وهو ما سيحفز اللاعبين ليقدموا عرضا جيدا أمام بورتو للاستمرار في المنافسة على اللقب.

ويرغب الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب ارسنال، أن يواصل الفريق مسيرته في البطولة وأن يتفادى الخروج للمرة الثامنة على التوالي من دور ثمن النهائي لرابطة الأبطال.

وتمكن أرسنال مرة واحدة فقط من أصل 10 محاولات من التأهل في رابطة أبطال أوروبا بعد خسارته مباراة الذهاب، وكان ذلك في موسم 2009 / 2010 أمام بورتو أيضا، وكانت هذه هي أحدث مرة وصل فيها أرسنال للدور ربع النهائي.

ويسعى فريق بورتو لعدم تكرار هذا الأمر، خاصة وأن الفريق البرتغالي سيدخل المباراة بروح معنوية مرتفعة عقب تحقيقه نتائج إيجابية محليا، من بينها الفوز على بنفيكا 5 / صفر.

وتستكمل منافسات الدور ثمن النهائي يوم غد الأربعاء، حينما يلتقي أتلتيكو مدريد الإسباني مع إنتر ميلان الإيطالي، وبوروسيا دورتموند الألماني مع أيندهوفن الهولندي.

وكانت فرق ريال مدريد الإسباني، ومانشستر سيتي الإنقليزي، وبايرن ميونيخ الألماني، وباريس سان جيرمان الفرنسي ضمنت بلوغ الدور ربع النهائي.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

يواجه الترجي الرياضي التونسي اليوم السبت 27 أفريل 2024، الزمالك المصري، بداية من الساعة السادسة م
14:21 - 2024/04/27
نشرت الجامعة التونسية لكرة السلة تدوينة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك" اليو
13:28 - 2024/04/27
نشر الملعب القابسي بيانا عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك" وأكد من خلاله عدم تن
12:42 - 2024/04/27
في ما يلي برنامج الدفعة الأولى لمباريات الجولة السادسة إيابا لبطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة
12:18 - 2024/04/27
يواجه النادي الرياضي البنزرتي اليوم السبت 27 أفريل 2024، مضيفه النجم الرياضي بالمتلوي، بداية من ا
12:12 - 2024/04/27
يواجه فريق القوافل الرياضية بقفصة اليوم السبت 27 أفريل 2024، مضيفه الإتحاد الرياضي ببن قردان، بدا
11:32 - 2024/04/27
يواجه الإتحاد الرياضي ببن قردان اليوم السبت 27 أفريل 2024، ضيفه فريق القوقفل الرياضية بقفصة، بداي
11:23 - 2024/04/27
في ما يلي برنامج الدفعة الأولى لمقابلات الجولة الأولى إيابا من منافسات مرحلة تفادي النزول لبطولة
11:18 - 2024/04/27