منوبة: تظاهرة "المرناقية تتنفس فنّ" تضيء ليالي رمضان في المنطقة

منوبة: تظاهرة "المرناقية تتنفس فنّ" تضيء ليالي رمضان في المنطقة

تاريخ النشر : 15:17 - 2024/03/23

اختارت جمعية الإبداع المسرحي بالشراكة مع دار الثقافة المرناقية، ليالي رمضان وتوق الناشئة ومختلف الشرائح للسهرات الرائقة والعروض الفرجوية لتنظيم تظاهرة "المرناقية تتنفس فن" لتكون متنفسهم من خلال إعداد باقة من العروض والأنشطة والورشات التي انطلقت مساء 20 مارس الجاري وتتواصل الى الخميس 28 مارس .

وقد افتتحت التظاهرة التي تنتظم تحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بمنوبة، بالعرض الفرجوي" ثوارالارض" الذي اثثه عدد من الطلبة الفلسطينيين. وكان الجمهور على موعد مع الدبكة الفلسطينية والخطوات المدروسة والأقدام التي تدوس الأرضية حماسا وتفاعلا مع محنة الشعب الفلسطيني. فكان هذا العرض متميزا وقد أرادته الجمعة ودار الثقافة تعبيرا عن التضامن المطلق مع الشعب الفلسطيني،وفق تصريح رئيس جمعية الإبداع المسرحي محرز الغالي لوات.

وتضمن حفل الافتتاح ،عرض مسرحية "فيل –بوك" لشركة حنبعل للإنتاج، وتكريم دليلة المفتاحي الممثلة والمخرجة لعرض " البوابة 52" لشركة مسرح الناس وهو عمل مسرحي عرض أيضا، تكريما لنساء تونسيات استبسلن في النضال ضد الاستعمار .

وتواصلت العروض المتنوعة التي ساهمت الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات (المكتب المحلي بالمرناقية) في تأمينها، على غرار عرض "انيستي عزة " للفنانة كوثر بالحاج، ومسرحية خزانة ادم لشركة سميرة ميس للانتاج ومسرحية حمراء حمراء لشركة حلم الإنتاج.

ويكون الجمهور خلال بقية أيام التظاهرة على موعد مع عرض "بين الوديان" لشركة منيرفا بسبيطلة، و"الوحلة" لشركة سوفينيسيا، ومسرحية اختفاء في المتحف لشركة مراد للانتاج والتوزيع، الى جانب عرض بارتيتو لجمعية ميميزيا بتازركة، وعرض "بلاط الغاب" من القصرين، و"لحية جدي" للشركة الثقافية للإنتاج، و"العفسة المحنونة " من بنزرت ، و"روضة العشاق " لشركة بروفة للإنتاج، ودمية عياد للفنان إكرام عزوز .

ويشمل برنامج التظاهرة أيضا ثلاث ورشات موجهة لأطفال المنطقة، تتمحور حول فن الممثل، وورشة خيال الظل، وورشة القصة، فضلا عن جملة من العروض التنشيطية والموسيقية، منها عرض "من تونس الى فلسطين" لناجحة جمال، وعرض حكواتي "وصية مماتي" لهشام درويش.

للإشارة فإن هذه التظاهرة تنتظم بدعم من وزارة الشؤون الثقافية والمؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

استقطبت فقرات الافتتاح الرسمي للدورة الثانية من مهرجان الشعر والفروسية بولاية تطاوين ،يوم السبت،
00:38 - 2024/04/28
في إطار الزيارة الرسمية التي يؤديها وزير الثقافة الإيطالي جينارو سانجيوليانو إلى تونس، تم اليوم ا
21:07 - 2024/04/27
منها التي تجاوز عمرها النصف قرن ورغم عراقتها الضاربة في عمق التاريخ  لم يشفع لها ذلك ولم يبق منها
07:00 - 2024/04/27
ينتظم غدا السبت 27 أفريل 2024 حفل توقيع رواية "أحبها بلا ذاكرة" للروائي التونسي الشاب الامين السع
23:54 - 2024/04/26
قد تمثَّل المملكة العربية السعودية للمرة الأولى في مسابقة ملكة جمال الكون هذا العام، حسبما أفادت
11:52 - 2024/04/26
قامت الدنيا ولم تقعد صباح أمس على مواقع التواصل الاجتماعي حول توزيع جناح منظمة الأمم المتحدة بمعر
07:00 - 2024/04/26
تحتضن دار الثقافة بالقلعة الكبرى أيام 26 و27 و28 أفريل الجاري الدورة الثانية من “ملتقى أحباء الكا
19:22 - 2024/04/25