فيديو

17:30 - 2020/04/01
مثلت مساهمة الجيش الوطني في حماية المنشآت الوطنية وفي تأمين مسالك التوزيع ومدى استعداده لمجابهة كل الطوارئ الممكنة مع تطورات الأوضاع في ليبيا محور اللقاء الذي جمع صباح اليوم الأربعاء 1 أفريل 2020 بقصر قرطاج رئيس الجمهورية قيس سعيد بوزير الدفاع الوطني السيد عماد الحزقي. وقد أكد وزير الدفاع جاهزية الجيش الوطني لمجابهة كل الظروف.
 
10:25 - 2020/04/01
نشر عدد من الفنانين الرجال في العالم العربي فيديوهات لهم أثناء تحضير وجبات لأنفسهم في المطبخ، بعدما أجبر تفشي فيروس كورونا الجميع على البقاء في المنازل. ويبدو الأمر طبيعيا في حالة النساء، لكن الموضوع يكون مختلفا بالنسبة للرجال، الذين لا يجيدون على الأغلب طهو الطعام. ولكن كنوع من كسر الملل، قرر عدد من الفنانين الرجال تسلية وقته في المطبخ، وشاركوا جمهورهم بفيديوهات لهم. وفي البداية، نشر الفنان أحمد حلمي فيديو وهو يحضر "سد الحنك" وشارك جمهوره الوصفة وطريقة تحضيرها، وفي نهاية الفيديو، قال إن الوصفة فشلت، واتضح بعد ذلك أنه كان يمزح وأنه فعلا يجيد تحضير الوجبة.
23:14 - 2020/03/31
أطلق الفنّانان نور شيبة ولطيفة العرفاوي مبادرة "انا تبرعت وانت وقتاش" لفائدة صندوق 1818 لمساعدة الدولة على مجابهة جائحة كورونا، وكان أول المتفاعلين مع هذا النّداء الوطني الإنساني الفنان الكبير لطفي بوشناق. وتوجّه شيبة في مقطع فيديو بدعوة إلى الفنانين والمبدعين والنجوم والمشاهير ورجال الاعمال والسياسيين ومؤسسات القطاع الخاص للتبرع وتوفير الدعم المادي لهذا الصندوق خاصة ان حجم التبرعات لا يفي بالحاجة في هذا الظرف الإجتماعي والصحي الصعب.
17:03 - 2020/03/30
 مثلت مسألة استئناف الدروس بالمؤسسات التعليمية، والعناية بضعاف الحال أبرز محاور اهتمام رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى استقباله اليوم الاثنين 30 مارس 2020 بقصر قرطاج رئيس الحكومة السيد إلياس الفخفاخ. فقد تم خلال اللقاء، بحث مسألة استئناف الدروس في كل المؤسسات التعليمية، والاتفاق على أن الإجراءات التي سيتم اتخاذها تبقى رهينة تطور الأوضاع الصحية. ومن جهة أخرى أوصى رئيس الدولة بالحرص على سرعة ونجاعة الإحاطة بالتونسيين وخاصة منهم ضعاف الحال.
15:02 - 2020/03/30
دعا اليوم الإثنين 30 مارس 2020 عضو الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري هشام السنوسي، رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى الانتباه إلى تصريحات وتدوينات المكلفة بالإعلام في القصر رشيدة النيفر. كما طالب السنوسي في حوار له في برنامج هنا شمس، رشيدة النيفر بالترفع في خطاباتها، معتبرا أنها نزلت إلى مستوى لا يليق بمستوى رئاسة الجمهورية. وانتقد السنوسي بشدة تدوينة النيفر الأسبوع الماضي التي دعت فيها إلى غلق قناة التاسعة، وقال إنه ليس من حقها التدخل وإقحام نفسها في عمل الهايكا، معبرا عن خشيته من استغلال بعض الأخطاء في الإعلام لضرب حرية التعبير.
10:47 - 2020/03/30
قام فريق من العسكريين الروس والإيطاليين المختصين، بمعالجة وتطهير صحي كامل لثلاثة منازل للمسنين في مدينتين إيطاليتين. قام فريق من أطباء علم الأوبئة والمتخصصين في قوات الدفاع الإشعاعي الكيميائية والبيولوجية التابعة لوزارة الدفاع الروسية، بالاشتراك مع المتخصصين العسكريين الإيطاليين، في 29 مارس، بتطهير صحي كامل لثلاث دور رعاية للمسنين، ومنها دار "القديس جوزيف" في مدينة شاسنيجو، وداري "سيسيليا تشاشيا ديل نيجرو" و"كازة سيرينا" في مدينة ليففي.