فيديو

15:34 - 2018/09/20
تمكن التلسكوب "TESS" التابع لوكالة الفضاء الأميركية ناسا، من اكتشاف كوكبين شبيهن بالأرض، دون تأكيد نهائي حول إمكانية وجود حياة عليهما. وكشفت ناسا بأن الكوكب "Pi Mensae c"، قد لا يكون مناسبا للحياة، إلا أن تأكيد ذلك سيتطلب المزيد من الأبحاث. ويصنف الكوكب المُتكشف على أنه "نجم ثانوي قزم"، أصفر اللون، ويبعد عن مجموعتنا الشمسية مسافة 60 سنة ضوئية، ويمتد العام فيه لمدة 6.27 أيام. وإلى جانب هذا الكوكب، اكتشف التلسكوب وجود كوكب آخر أطلق عليه اسم "Pi Mensae b"، يعادل حجمه 10 أضعاف حجم المشتري، وتتكون السنة من 2100 يوم، وفق ما نقل موقع CNET.
 
12:16 - 2018/09/20
أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الخميس في كلمة متلفزة أن الحزب بات يمتلك صواريخ دقيقة وإمكانات تسليحية يستطيع بها تهديد إسرائيل إذا ما فكرت تل أبيب في شن حرب على لبنان يوما ما.  وقال نصر الله إن الجهود الإسرائيلية لقطع طريق نقل الأسلحة لحزب الله عبر سوريا لا تجدي نفعا. قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله اليوم الخميس إن جماعته باتت تمتلك صواريخ دقيقة رغم الجهود الإسرائيلية لقطع الطريق عبر سوريا.  
08:51 - 2018/09/20
تجدد القتال في الضواحي الجنوبية للعاصمة الليبية طرابلس، وسجل سقوط قذائف مدفعية صاروخية في منطقة مشروع الهضبة وطريق المطار، واشتباكات عنيفة في عين زارة. وفيما تحاول قوات لواء "الصمود" التي يقودها صلاح بادي، التوغل داخل طرابلس، تعمل قوات "الدعم المركزي" بقيادة اغنيوة الككلي، التي تتبع رسميا حكومة الوفاق الوطني، على التصدي لها.
08:31 - 2018/09/20
تداولت مواقع الإنترنت وبعض وسائل الإعلام شريط فيديو ذكرت أنه يظهر "الشبح الرمادي" الذي تتحدث عنه بعض الأساطير في أمريكا. وقام بتصوير الفيديو جيم وبيللي ماكلانسي، المتخصصان برصد الظواهر الغريبة، ويظهر فيه أحد الأرصفة البحرية أثناء تعرضه لإعصار "فلورانس" المدمر الذي ضرب أمريكا مؤخرا، ولكن المثير هو "الخيال" الغريب الذي بدا في الفيديو، والذي يشبه شبحا بجسم رجل يمشي أثناء العاصفة. وبعد انتشار الفيديو، بدأ بعض الناس في أمريكا يؤكدون أن الجسم الغريب الذي ظهر في الصور، هو "الشبح الرمادي" الذي تتحدث عنه بعض الأساطير، والذي يظهر عادة أثناء العواصف.
22:53 - 2018/09/19
تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو طريف لتصريح الدولي المغربي نور الدين أمرابط، عقب نهاية مباراة فريقه النصر والفيصلي (2-1) في الجولة الثانية من الدوري السعودي لكرة القدم. وظهر مراسل سعودي في الفيديو وهو يوجه مجموعة من الأسئلة للاعب المغربي بواسطة شخص ثالث كان يلعب دور "المترجم"، وكان كل واحد من الثلاثة يتحدث العربية بلهجته. وأثار هذا المشهد الغريب والطريف في نفس الوقت، حالة من السخرية واستغراب عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، وخصوصا في المغرب.
21:43 - 2018/09/19
توفي شخصان وجرح آخرون،مساء اليوم في قسنطينة الجزائرية عقب تساقط أمطار رعدية لمدة لا تزيد عن  النصف الساعة من الزمن والتي نتجت عنها فيضانات عارمة تسبب في كارثة خلفت خسائر مادية وبشرية وغلقا للطرق مما حجز عائلات بأكملها في العراء. وقد عاش مساء اليوم، سكان قسنطينة حالة من الرعب والهلع جراء تساقط أمطار رعدية بدأت في التساقط على الساعة الرابعة زوالا، حيث بدأت السيول في التجمع شيئا فشيئا خاصة في المنحدرات وعديد الأحياء الداخلية والتي غرقت بسبب سقوط الحجارة والطين وتجمعها في وسط الطرقات.
17:21 - 2018/09/19
شيعت جنازة الفنان المصري الراحل جميل راتب، اليوم الأربعاء، في مسجد جامع الأزهر بالقاهرة، بناء على وصيته. وتوفي راتب صباح اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز 92 عاما، بعد رحلة طويلة مع المرض. ولم يحضر الجنازة من نجوم الفن سوى نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي، والفنان عزت العلايلي والفنان عبد العزيز مخيون، والفنانة سلوى محمد علي. ومن جانبها، أوضحت جريدة الوطن المصرية أنه حدثت مشادة كبيرة بين أمن جامع الأزهر الذي أقيمت فيه جنازة الفنان الراحل، وعدد كبير من مصوري ومراسلي المواقع والقنوات، وجاء ذلك بسبب رفض أمن الجامع تصوير الجنازة.
16:37 - 2018/09/19
أظهرت لقطة إلقاء الشرطة الفرنسية القبض على المغني المغربي "سعد لمجرّد"، وذلك تنفيذًا لقرار القضاء الفرنسي بسجنه على ذمة قضية الاغتصاب الشهيرة. ونشر تقرير مصور، أعدته شبكة France 24 الإخبارية الفرنسية، لحظة القبض على الفنان المغربي من قبل عنصري أمن،. 
14:46 - 2018/09/19
تحصلت "الشروق اون لاين" على تسجيلات لمكالمات هاتفية جمعت بين عون السجون المعزول وليد زروق ورجل اعمال سوري تم التطرق فيها لبعض أسرار الدولة واسماء قضاة ومحامين وإعلاميين. يذكر أنّ فرقة امنية ألقت القبض على عون السجون المعزول وليد زروق يوم الاثنين المنقضي بتهمة الابتزاز والرشوة واستغلال علاقات وهمية لإيهام رجل اعمال سوري بمساعدته على الحصول على اقامة