الفنان المسرحي السوري رشاد نجار: المقاومة كسرت شوكة الصهاينة والأمريكان

الفنان المسرحي السوري رشاد نجار: المقاومة كسرت شوكة الصهاينة والأمريكان

تاريخ النشر : 13:06 - 2023/12/28

 أكد الفنان المسرحي السوري «رشاد نجار» أن محور المقاومة كسر شوكة التحالف الأمريكي الصهيوني فاتحا الباب لتحولات عميقة على الصعيدين الفلسطيني والإقليمي. 

ولاحظ في حوار مع «الشروق» على هامش مشاركته في مهرجان مسرح الطفل الذي تنظمه دار الثقافة بن رشيق أن المقاومة الفلسطينية الباسلة أخرجت العدو في صورة الكيان الفاشل مسقطة بذلك وهم التفوق العسكري الصهيوني والقبة الحديدية. 

كما شدد على أن المقاومة الفلسطينية قلبت المعادلة الدولية حيث تراجع بشكل كبير التعاطف مع الكيان الصهيوني في الدول الغربية التي كانت تدعم هذا الكيان بعد أن أرغمه على إظهار صورته الحقيقية ككيان إرهابي وإجرامي يقتل الأطفال والنساء ويستهدف كل مقومات الحياة بما في ذلك المدارس والمستشفيات ومنابع المياه. 

ووصف في السايق ذاته موقف أنصار اللّه الحوثي في اليمن بالموقف الرجولي والشجاع حيث تمكنوا من فرض حصار على الكيان الصهيوني رغم قدراتهم العسكرية البسيطة وذلك نصرة للشعب الفلسطيني . 

وأشار في السياق ذاته إلى تصاعد عدد الجنود الصهاينة الذين يتساقطون يوميا على أرض المعركة رغم مرور أكثر من 80 يوما على العدوان الهمجي الصهيوني على غزة وهو ما يظهر  بكل وضوح  ثبات المقاومة وقوة الإرادة التي تحدو الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه التاريخية. 

 وخلص رشاد نجار إلى أن ما يحصل في فلسطين منذ قيام طوفان الأقصى يدفع نحو تغييرات عميقة على الساحتين الإقليمية والدولية من خلال كسر شوكة أمريكا وإسرائيل وبروز شركاء جدد موثوقين في مقدمتهم روسيا والصين اللتان تسعيان بالفعل إلى حقن الدماء وتحقيق الإستقرار الذي يخدم شعوب المنطقة. 

وشدد على أن المنطقة بأسرها تشهد تفاعلات قوية ترجح أن بناء العالم الجديد سيكتمل بتحرير فلسطين من الإحتلال تحت وطأة توسع جبهة المقاومة مؤكدا أن سوريا تعرضت إلى عدوان همجي غير مسبوق في العشرية الأخيرة بسبب تمسكها بمكانتها المحورية  في جبهة المقاومة الرافضة للإستيطان الصهيوني وأي اعتداء على سيادة الشعوب. 

 ولاحظ أن سوريا تتقدم بخطوات ثابتة على درب استعادة إشعاعها على الصعيدين الإقليمي والدولي مشيدا في هذا الصدد بمبادرة تونس استعادة علاقتها الديبلوماسية مع دمشق منذ مطلع العام الحالي وهو ما أسهم بشكل فاعل في عودة سوريا إلى مقعدها في الجامعة العربية. 

وأكد بخصوص الأوضاع الراهنة في سوريا أنه بعد استعادة الأمن والاستقرار في أغلب المناطق فإن القيادة الحكمية تسعى إلى استكمال تحرير بقية الأراضي لاسيما بدحر قوات التحالف وذلك بأقل الخسائر الممكنة. 

 ولاحظ أن الولايات المتحدة التي تسرق نفط الشعب السوري مكرسة بذلك عبارة «حاميها حراميها»  ستجبر قريبا على سحب جيوشها . 

 يذكر أن سوريا تشارك في مهرجان مسرح الطفل بمسرحيةعنوانها «القطة شحرورة» علما وأن فعاليات المهرجان التي تختتم  عشية اليوم الجمعة شهدت مشاركة فرق تونسية وأخرى عربية من فلسطين والعراق والجزائر وليبيا وإيران وسوريا. 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

استقطبت فقرات الافتتاح الرسمي للدورة الثانية من مهرجان الشعر والفروسية بولاية تطاوين ،يوم السبت،
00:38 - 2024/04/28
في إطار الزيارة الرسمية التي يؤديها وزير الثقافة الإيطالي جينارو سانجيوليانو إلى تونس، تم اليوم ا
21:07 - 2024/04/27
منها التي تجاوز عمرها النصف قرن ورغم عراقتها الضاربة في عمق التاريخ  لم يشفع لها ذلك ولم يبق منها
07:00 - 2024/04/27
ينتظم غدا السبت 27 أفريل 2024 حفل توقيع رواية "أحبها بلا ذاكرة" للروائي التونسي الشاب الامين السع
23:54 - 2024/04/26
قد تمثَّل المملكة العربية السعودية للمرة الأولى في مسابقة ملكة جمال الكون هذا العام، حسبما أفادت
11:52 - 2024/04/26
قامت الدنيا ولم تقعد صباح أمس على مواقع التواصل الاجتماعي حول توزيع جناح منظمة الأمم المتحدة بمعر
07:00 - 2024/04/26
تحتضن دار الثقافة بالقلعة الكبرى أيام 26 و27 و28 أفريل الجاري الدورة الثانية من “ملتقى أحباء الكا
19:22 - 2024/04/25