إكرام عزوز لـ«الشروق»..حقّقت الحضور العربي من البوابة الليبية ....ومسرح العائلة يجب ان يستمر

إكرام عزوز لـ«الشروق»..حقّقت الحضور العربي من البوابة الليبية ....ومسرح العائلة يجب ان يستمر

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/05/17

تونس - الشروق
اعتبر الفنان إكرام عزوز ان سلسلة مسرح العائلة التي يشارك في ثلاث حلقات منها صالحت التلفزة مع المسرح وممكن أن تتواصل على مدى العام ويشارك إكرام عزوز في أكثر من عمل تلفزيوني خلال الشهر المبارك على قناتي الوطنية الأولى ونسمة في تونس وعلى قناة السلام في ليبيا .
كيف يرى هذه الحركية في الانتاج التلفزيوني ؟ ماهو تقييمه لأعمال رمضان ؟
الشروق التقت إكرام عزوز .


ماهي الأعمال التي تشارك فيها هذا الموسم ؟
بالنسبة لهذا العام أعتبر نفسي محظوظا إذ سجلت حضوري في أكثر من عمل في تونس وليبيا فعلى القناة الوطنية الأولى أشارك في سلسلة مسرح العائلة بعمل « باكو نوار « وهو من تأليفي وإخراج لطفي العكرمي وتمثيل كوثر بالحاج ولطفي التركي وإكرام عزوز و" ميت حي"  نص محسن بن نفيسة وإخراج أنور العياشي أؤدي دور الشيخ كما أقدم نانا شريفة في دوز امرأة وقد أردنا هذا العمل في مسرح العائلة تحيّة للفنان الكبير عبدالسلام البش الذي كان أوّل من أدى دور امرأة.
كما أشارك في سلسلة "دار نانا" على قناة نسمة مع المخرج محمد علي ميهوب وأشارك على المستوى العربي في مسلسل زنقة الريح وهو مسلسل ليبي من إخراج أسامة رزق تبثه قناة السلام الليبية وأمثل فيه دور يهودي يدير حانة في الأربعينات في مدينة طرابلس .


ماهو تقييمك لأعمال رمضان ؟
هناك أعمال ذات جودة عالية وهذا يبعث على الفخر والسعادة مثل المايسترو و نوبة والقضية عدد 460 الخ ...وهناك تنويع في المواضيع واهتمام كبير بتقنيات الصورة ويبقى مسلسل أولاد مفيدة مثيرا للجدل ، الجدل في الحقيقة مرتبط بتصورنا للدراما والدور المطلوب منها ، هل للعمل الفني دور إصلاحي ؟ هل مهمة الدراما نقل الواقع كما هو ام من مهامها تجميله ؟
هذا نقاش كبير وربما هذا هو سبب الاختلاف في تقييم هذا المسلسل .


لماذا لا نشاهد أعمالا تونسية خارج رمضان ؟
هذه معضلة كبرى ولها أسبابها فمنذ التسعينات حاولت مؤسسة التلفزة انتاج اعمال خارج رمضان لكن كل المبادرات لم تنجح .المسالة تحتاج الى قرار اولا وثانيا إيجاد تمويلات فالمستشهرون يكتفون بتغطية أعمال رمضان لأنها تمثل ذروة المشاهدة ويرفضون الاستشهار خارج رمضان لأن معدل المشاهدة يتراجع كثيرا .
ومع ذلك أعتقد أن مبادرة المدير العام السيد الأسعد الداهش بإنتاج سلسلة مسرح العائلة قد يكتب بها النجاح وقد تستمر على مدى العام مع تنويع الفضاءات وكتاب النصوص والمخرجين وطبعا الممثلين .


ماجديد اكرام عزوز المسرحي ؟
أعد لعمل مسرحي جديد مع كمال الهلالي نحن بصدد مراجعة النص وأرجو ان يكون العمل في نفس نجاح سلفي كما قدمت مشروعا للدعم لوزارة الثقافة وأنتظر رد اللجنة.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

مازالت قضية سرقة 1000 كتاب من المعهد الاعلى للرياضة بقصر سعيد من ولاية منوبة والتي انفردت " الشرو
20:45 - 2019/06/15
تختتم الليلة السبت 15 جوان 2019 في مدينة الثقافة وسط العاصمة فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الس
20:30 - 2019/06/15
تنتظر الفنانة إيمان محمد صدور أغنية جديدة لها في مطلع الاسبوع القادم تحمل عنوان «ما ريتش حب» تألي
20:30 - 2019/06/15
السبت 15 جوان 2019 
20:30 - 2019/06/15