تشريعية 2019: برنامج قائمة "السنبلة" بأريانة

تشريعية 2019: برنامج قائمة "السنبلة" بأريانة

تاريخ النشر : 14:45 - 2019/09/25

تواصل القائمة المستقلة "السنبلة" حملتها الانتخابية للتشريعية لتشمل معتمديات ولاية اريانة بشوارعها الرئيسية وانهجها وفضاءاتها العامة ومنازل الاهالي حيث امكن لأعضائها الاستماع الى مشاغلهم والاطلاع على عديد النقائص وفقا لرئيس القائمة عبداللطيف بوفايد النقابي السابق بالمنظمة الفلاحية والمستثمر في المجال الفلاحي والعقاري.  
وحول برنامج القائمة قال في تصريح لـ"الشروق أون لاين" لدينا رؤيا وبرنامجا في عدة مجالات ففي مجال التعليم سنعمل على إعادة بعث رياض أطفال من قبل البلديات وتعميمها تدريجيا لضمان تنشئة سليمة لهم وتمكين أطفالنا من نفس الحظوظ وتأهيل لكل المؤسسات التعليمية التي تستدعي التدخل لتكون مستجيبة لمقتضيات الرسالة التربوية.
وفي المجال الصحي سيتم العمل على تأهيل المراكز الصحية وتوفير الموارد البشرية الضرورية وديمومة التواجد الطبي وبعث وحدة استعجالي بكل معتمدية.
وفي مجال النقل سيتم العمل على تحسين أسطول النقل العمومي: في نطاق اقتصادي اجتماعي وفي مجال الطرقات سيتم العمل على إعادة دراسة شبكة الطرقات خاصة منها الفرعية والفلاحية وصيانتها وخلق شبكة طرقات تتماشى مع الكثافة المرورية بكامل الولاية.
واضاف ان الطاقات الشبابية المعطلة في اريانة يجب ان تكون نقطة قوتها من خلال خلق شركات فلاحية شبابية تمنح مقاسم فلاحية مع تمكينها من التمويل بأيسر السبل.
كما يمكن اعتماد معتمديات أريانة مناطق تمييز جبائي للتشجيع على التمركز و بعث المشاريع وتمكين أبناء أريانة من أولوية التمتع بالمقاسم الصناعية بكامل الولاية.و تكثيف و تفعيل المحاضن الشبابية لتأهيل الشباب حتى ينتصبوا للحساب الخاص في كل القطاعات ولان ولاية اريانة هي مدينة الورود وجب تشجيع الشباب المتكون في القطاع على بعث منابت لامتصاص البطالة وتثمين هذا المنتوج الذي عٌرفت به الجهة 
بقية اعضاء القائمة هم: ايمان المقدم ’ دنيا الخشين ’ عايدة ابن حرب ’ مريم شارني ’ رشاد مثلوثي , منصف المجاهد ’محمد الطاهر عيساوي .

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

قدم نائب رئيس حركة "النهضة" علي العريض اليوم في اجتماع عام بقواعد الحركة بمدينة القلعة الكبرى قرا
13:05 - 2020/07/05
اعتبرت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي في كلمة لها أمام أنصارها أن مجلس نواب الشعب أصبح ساحة
08:30 - 2020/07/05
لا يزال التقلّب يحكم العلاقة المثيرة للجدل بين حركة النهضة وائتلاف الكرامة اللذين تجمعهما المعارك
08:00 - 2020/07/05
اعتبر الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري أن التمسك بفكرة توسيع الفريق
08:00 - 2020/07/05
في الفترة الأخيرة تعددت مواقف السياسيين وتلونت دون أن تتضح من ورائها حقيقة نواياهم ومخططاتهم.
08:00 - 2020/07/05
احتدت الصراعات حول توزيع المقاعد داخل لجنة التحقيق البرلمانية التي ستبحث في شبهات تضارب المصالح ا
08:00 - 2020/07/05