مع الشروق.. أزمـــــات... أمــــام الحكومـــــــة

مع الشروق.. أزمـــــات... أمــــام الحكومـــــــة

تاريخ النشر : 08:00 - 2020/08/08

سيكون امام الحكومة الجديدة المنتظرة الكثير من الوقت والكثير من الجهد لايجاد حلول لأزمات صارت مزمنة في بلادنا.
منذ الاستحقاقات الانتخابية الاخيرة وتونس تعيش على وقع ازمة اقتصادية واجتماعية خانقة تزداد تعقيدا كل يوم خاصة امام الفشل الذريع للحكومة الحالية المستقيلة التي لم تنجح في حلحلة أي ملف من الملفات المطروحة.
الحكومة الجديدة ستكون امامها ملفات صعبة وعاجلة اهمها ملفات الفسفاط والكامور فكل المؤشرات تؤكد اليوم ان الوضع يسير نحو الكارثة اذا تواصل قطع امدادات الفسفاط واذا استمر توقف ضخ النفط والغاز وستكون حينها الحكومة الجديدة امام قنبلة شديدة الانفجار يصعب السيطرة عليها.
وسيكون من الضروري على الحكومة الجديدة العمل على انقاذ كل منظومات الانتاج التي انهارت بفعل فشل كل الحكومات التي تعاقبت علينا منذ 2011 واولها حكومة الترويكا التي كانت سببا مباشرا في انهيار الاقتصاد الوطني وتوتر الوضع الاجتماعي.
الآن التونسيون سيكونون امام مكسب جديد يتمثل في حكومة كفاءات بعيدة ومتحررة عن الاحزاب السياسية التي عانوا من صراعاتها وتجاذباتها وخلافاتها ووعودها الكاذبة، المطلوب من الحكومة الجديدة ان تكون صاحبة قرار وغير مترددة وان تعلم الشعب بالحقيقة كاملة وبما اقترفته كل الحكومات السابقة وان تعمل على انقاذ الوطن قبل فوات الأوان.
الشعب فقد الثقة في الحاضر وصار يخاف اكثرمن المستقبل في ظل تنامي الأزمة الاقتصادية والاجتماعية وهروب الشباب على قوارب الموت في اتجاه سواحل اوروبا في حين تتمادي الدولة في التغافل عن هموم ومشاكل شعبها وتتركه وحده يواجه مصيره المجهول.
تونس تحتاج اليوم فعلا لحكومة كفاءات تكون قادرة على الانقاذ.
سفيان الاسود
 

تعليقات الفيسبوك