قائمة الشمعة 216 : سنجعل من الجهة قطبا تنمويا

بن عروس

قائمة الشمعة 216 : سنجعل من الجهة قطبا تنمويا

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/09/19

بن عروس (الشروق)
تواصل "قائمة الشمعة 216 " المستقلة  والتي يترأسها السيد محسن الغرسي تحت رقم 2  حملتها الانتخابية بخطى ثابتة للتعريف ببرنامجها الانتخابي بربوع ولاية بن عروس . وبعد الجولة بمنطقة نعسان تحط صباح الأربعاء 18 سبتمبر 216  رحالها بمدينة بن عروس بين شارعيها الفسيحين  نهجي بنزرت والقيروان .وفي لقاء وسط الخيمة المعدة لغرض التعريف باهداف الشمعة صرح محسن الغرسي للشروق بأن الشعب التونسي سئم البرامج الحزبية التي تسعى لخدمة أجندات سياسية ضيقة وبعد مرور 9 سنوات من الثورة لا بد ان نوقف هذا التيار الذي أنهك قوى البلاد ونفسح المجال للمجتمع المدني والقوى الحية وافراد الشعب التونسي للتدخل لحماية الوطن وتسيير دواليب الدولة.وأما عن البرنامج الانتخابي لقائمة الشمعة 216 أفاد رئيسها محسن الغرسي بأنه بسيط نابع من هموم ومشاغل المواطن في ولاية بن عروس .


قائمة الوطن الجديد
تترأس قائمة حركة الوطن الجديد التي تحمل شعار " بن عروس بالحق نبدلوها " يسرى ميلي التي تحدثت عن أهم نقاط برنامجهم الانتخابي في إطار الانتخابات التشريعية 2019 والمتمثل في تكوين صندوق سيادي للدولة وتغيير النظام السياسي والنظام الانتخابي والتشريع لإنشاء مناطق حرة. 
 

قائمة الجبهة الشعبيّة 
يترأس القائمة نائب مجلس نواب الشعب زياد الأخضر وهو أستاذ تعليم ثانوي وتحمل القائمة شعار " نبني تونس التي نريد وتتضمن السيدات والسادة نضال حلاّب، أروى النفاتي، عبد الله قرام، ابتهال بن بحرية، ليلى الغرايري، سفيان اللواتي، سعاد بوكرومة، أيمن بوزيّان، منجية بوغالمي ، صالح حناشي، دليلة سهيلي.
 

قائمة بن عروس للجميع
يترأس عماد الباهي القائمة المستقلة للانتخابات التشريعية "بن عروس للجميع" والتي تحمل رقم 48 وتضم كفاءات ووجوها شبابية ونسائية بارزة ويشغل  الباهي رئاسة الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ببن عروس وتتضمن القائمة سامية المكي، عبد السلام فريقة، وسيلة طعم الله، سالم صويلحي، سلوى الوصيف، شكري الحسناوي، منال بن مبروك، خميس الرحيمي، وأحلام بدر.
 

انتظارات المواطن

معز بن سالم 
نواب الشعب لم يكونوا في مستوى تطلعات المواطنين خلال الفترات النيابية السابقة ومن واجبهم الدفع نحو جلب الاستثمار ودفع عجلة التنمية. 
 

حبيبة العياري
نائب الشعب هو ممثله الشرعي في المجلس وحامل همومه والمعبر على انتظاراته وطموحاته ن فالمطلوب منه أن يكون محل ثقته والمسؤول عوضا عنه في التصدي للمشاريع التي تهدم ما تحقق.
 

علي العياري
نائب الشعب هو الممثل الشرعي الوحيد للمواطنين ولكن ما لاحظناه خلال الفترة النيابية السابقة كثرة غياباتهم وعدم جديتهم في تناول المسائل التشريعية وبطء في المصادقة على العديد من القوانين المصيرية.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أكد القيادي في حركة النهضة سمير ديلو، لدى تدخله اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019، في حوار عبر إذاعة
21:44 - 2019/10/22
كشف وزير الطاقة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني أن العجز الطاقي لتونس بلغ 52 % خلال سنة
20:00 - 2019/10/22
التقى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس وذلك على هامش مشاركته في م
20:00 - 2019/10/22
بعد التزام رئيس الجمهورية المنتخب قيس سعيّد خلال المناظرة التلفزية بعدم توظيف أي كان في فريقه الا
20:00 - 2019/10/22
صرّح أ-مس رئيس الجمهورية قيس سعيّد بمكاسبه ومصالحه بالمقر المركزي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و
20:00 - 2019/10/22
رجل الدقائق الأخيرة والمراحل الحاسمة، شديد الهدوء حتّى في أكثر اللحظات تأزّما ، يحلو لبعض المقربي
20:00 - 2019/10/22
خلال لقائه برئيس الجمهورية أمس جدّد رئيس هيئة الانتخابات نبيل بفون تقديره لمجهودات محمد الناصر، و
20:00 - 2019/10/22
في مشهد يشبه الى حد بعيد الانتفاضة الشعبية او الثورة الشاملة حتى، انتفض اللبنانيون بمئات الآلاف ع
20:00 - 2019/10/22